euronews:
2024-10-05@14:09:29 GMT

الهلال "كبير آسيا" يقدّم نجمه الجديد نيمار أمام الآلاف

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

الهلال 'كبير آسيا' يقدّم نجمه الجديد نيمار أمام الآلاف

يقدّم نادي الهلال السعودي السبت نجمه الجديد المهاجم البرازيلي نيمار أمام آلاف من الجماهير في العاصمة الرياض، آخر اللاعبين الكبار المنضمين للدوري السعودي الذي بات مرصعاً بنجوم عالميين.

يقدّم نادي الهلال السعودي السبت نجمه الجديد المهاجم البرازيلي نيمار أمام آلاف من الجماهير في العاصمة الرياض، آخر اللاعبين الكبار المنضمين للدوري السعودي الذي بات مرصعاً بنجوم عالميين.

اعلان

ووصل نيمار البالغ 31 عاماً مساء الجمعة إلى الرياض واضعاً وشاحاً أزرق اللون بألوان قميص الهلال، أحد أكثر الأندية السعودية شعبية، حيث لاقى استقبالاً حافلاً بمطار الطيران الخاص.

وسيقيم الهلال، الفائز بالدوري السعودي 18 مرة [رقم قياسي] وبطولة دوري أبطال آسيا 4 مرات [رقم قياسي]، حفلاً لتقديم نيمار مساء السبت قبيل مباراته في المرحلة الثانية من الدوري أمام الفيحاء على ملعب الملك فهد الذي يتسع لأكثر من 60 ألف متفرج في الرياض.

وبعد ظهر السبت، بدأ جمهور الهلال الملقّب في السعودية باسم "الزعيم"، والكثير منهم يرتدون قمصانه الزرقاء في التوافد على الملعب، حيث من المقرر أن يرفع المشجعون تيفو [شعار يرسمه المشجعون على المدرج] يحمل وجه نيمار.

وأفاد مسؤول في رابطة مشجعي الهلال، فضّل عدم ذكر اسمه، "سنقيم حفلاً كبيراً يليق بقيمة راقص السامبا نيمار"، الذي تشير له حسابات الهلال على مواقع التواصل دائماً بـ"التاريخي".

ونيمار هو "الهداف التاريخي" لمنتخب البرازيل متعادلاً مع الأسطورة بيليه مع 77 لكل منهما.

ويتوقع أن يشهد الحفل استخدام مكثف للألعاب النارية والطائرات المسيّرة، مثلما حدث في حفلات تقديم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة لاعبي النصر والاتحاد على التوالي.

كما سيشهد تقديم الجناح البرازيلي مالكوم والحارس المغربي ياسين بونو المنضمين حديثاً لـ"كبير آسيا".

"صفقة براتب ضخم جداً"

والثلاثاء، أعلن النادي تعاقده مع نيمار قادماً من باريس سان جرمان الفرنسي. وأفاد مصدر في السعودية أنّ نيمار سينال راتباً ضخمًا مقدّراً بـ"100 مليون يورو [109 مليون دولار] سنوياً في عقد يمتد لعامين، ومثلها للنادي الفرنسي كرسوم انتقال".

بات الهلال ثاني أكثر أندية العالم إنفاقاً في نافذة الانتقالات الصيفية الحالية بمبلغ 289 مليون يورو بعد تشلسي الإنجليزي موقع ترانسفر ماركت

وكان صندوق الاستثمارات العامة، أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم بأصول تتجاوز 620 مليار دولار، استحوذ على أربعة أندية كرة قدم مؤخراً، من بينها الهلال، ما أتاح لها عقد صفقات كبيرة بمبالغ طائلة مع لاعبين كثر منهم أتوا مباشرة من الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي.

وانضم نيمار إلى كوكبة من النجوم الآخرين في الدوري السعودي مثل رونالدو والسنغالي ساديو مانيه [النصر]، الفرنسيين بنزيمة ونغولو كانتي [الاتحاد] والجزائري رياض محرز [الأهلي].

كما سينضم الى نجوم آخرين في فريقه الجديد على غرار البرتغالي روبن نيفيش، الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش، السنغالي خاليدو كوليبالي ومواطنه مالكوم.

اعلان

ومنذ وصول الأمير محمد بن سلمان [37 عاماً] لولاية العهد في 2017، تشهد المملكة التي ظلت مغلقة لعقود، انفتاحاً اجتماعياً واقتصادياً واسع النطاق وغير مسبوق.

وتسعى السعودية منذ سنوات لتعزيز قطاع الرياضة لديها ضمن خطة تحول اقتصادي وتطمح لاستضافة كأس العالم، في إطار سياسية تقوم على تقوية مصادر القوة الناعمة للمملكة الثرية الطامحة لتلميع صورتها الخارجية.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السعودية تعين لأول مرة سفيرا مفوضا لدى فلسطين وقنصلا عاما للمملكة في القدس عودة الدفء إلى العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة تزامناً مع جهود للتطبيع مع إسرائيل السعودية تبرم مع تركيا اتفاقا لتصنيع طائرات مسيّرة في المملكة محمد بن سلمان كرستيانو رونالدو السعودية نيمار كرة القدم اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصين إيطاليا حكم السجن فلاديمير بوتين ضحايا جو بايدن جريمة اعتقال هولندا النيجر Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا الصين إيطاليا حكم السجن فلاديمير بوتين ضحايا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محمد بن سلمان كرستيانو رونالدو السعودية نيمار كرة القدم روسيا الصين إيطاليا حكم السجن فلاديمير بوتين ضحايا جو بايدن جريمة اعتقال هولندا النيجر روسيا الصين إيطاليا حكم السجن فلاديمير بوتين ضحايا

إقرأ أيضاً:

بيولي يستبعد الثنائي البرازيلي من مواجهة العروبة

ماجد محمد

قرر المدير الفني، للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، ستيفانو بيولي، من استبعاد الثنائي البرازيلي، من قائمة العالمي أمام العروبة.

ونشر الناقد الرياضي علي العنزي، على حسابه على منصة إكس، مؤكدًا ان بيولي قرر استبعاد الثنائي البرازيلي ويسلي وأنجيلو.

وتابع العنزي مؤكدًا أن المدرب الإيطالي، استدعى على لاجامي، وبروزوفيتش لقائمة الفريق أمام العروبة، بعد التأكد من جاهزيتهما.

ويستعد النصر لمواجهة العروبة، مساء اليوم السبت، على خلفية الجولة السادسة، مت بطولة دوري روشن للمحترفين.

مقالات مشابهة

  • مباريات اليوم السبت من دوري روشن السعودي
  • الهلال ضيفًا ثقيلا على الأهلي في قمة نارية بالدوري السعودي الليلة
  • تشكيل الهلال ضد الأهلي في الجولة السادسة من دوري روشن السعودي
  • تشكيل الأهلي ضد الهلال في الجولة السادسة من دوري روشن السعودي
  • مواعيد مباريات اليوم السبت في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • ترتيب هدافي الدوري السعودي قبل إنطلاق مباريات السبت
  • بيولي يستبعد الثنائي البرازيلي من مواجهة العروبة
  • تشكيل الهلال المتوقع أمام الأهلي في الدوري السعودي
  • تشكيل الأهلي المتوقع أمام الهلال في كلاسيكو السعودية
  • شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات تعلن عن افتتاح متجرها الجديد في الرياض