قال محمد ممدوح رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الانسان، إن إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، القرار الجمهوري بالعفو عن أحمد دومة و30 شابا من المحبوسين احتياطيًا يعد بمثابة فرصة لحياة جديدة لهؤلاء الشباب. 

العفو الرئاسي يؤكد رغبة الدولة في إنهاء هذا الملف 

كما أكد عضو القومي لحقوق الإنسان، أن عودة المفرج عنهم إلى أحضان أسرهم مرة أخرى دلالة على وجود رغبة حقيقية لدى الدولة المصرية لإنهاء هذا الملف في ظل استقرار الدولة وانتهاء الظروف الاستثنائية التي دفعت الدولة لاتخاذ مجموعة من الإجراءات الاستثنائية وفقًا لهذه الظروف.

الجمهورية الجديدة تتسع للجميع 

وأضاف ممدوح، أنه بكل تأكيد هناك العديد من الأطراف والقوى السياسية والوطنية ومؤسسات الدولة المختلفة التي عملت وتعمل في صمت من أجل إنهاء ملف هؤلاء الشباب وعودتهم مرة أخرى لممارسة حياتهم الطبيعية في ظل جمهورية جديدة تتسع للجميع وتحمي وتضمن حرية كل مواطن في الاختلاف، وأن يعبر عن رأيه بكل حرية في ظل دستور وقانون واستراتيجية وطنية لحقوق الإنسان تؤمن له ممارسة هذا الحق، وقال: «جزيل الشكر لرئيس الجمهورية على تدخله واستخدامه لهذا الحق الذي يمنح شباب مصر أملا في حياة جديدة في ظل الجمهورية الجديدة، وجزيل الشكر للجنة العفو الرئاسي على مجهوداتها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العفو الرئاسي لجنة العفو الرئاسي أحمد دومة القومي لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

حقوق الإنسان تنفّذ برنامجًا حول الأنظمة الإقليمية بفرنسا

نفّذت اللجنة العمانية لحقوق الإنسان بالتعاون مع المركز العربي للتربية على القانون الدولي الإنساني بمدينة ستراسبورج بفرنسا برنامجًا تدريبيًا حول حرية التعبير والأنظمة الإقليمية لحماية حقوق الإنسان بمشاركة عدد من موظفيها.

وتناول البرنامج عددًا من المحاور تُعنى بالتعريف بالحماية الدولية لحقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني، ووسائل الإعلام وحقوق الإنسان، وقضايا الهجرة واللجوء، إضافة إلى الأنظمة الإقليمية لحماية حقوق الإنسان، والاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان وحماية حرية التعبير.

وشملت المحاور أيضًا المنظمات الإقليمية وحماية حرية التعبير، حيث تم التطرق إلى الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب وحماية حرية التعبير، والاتفاقية الأمريكية لحقوق الإنسان.

وتضمن محور التشريعات العربية والأوروبية وحماية حرية التعبير والصحفيين (موضوع الصحافة الاستقصائية) وحقوق الإنسان، بالإضافة إلى المواد التدريبية والزيارات المتنوعة التي شملت منظمة مجلس أوروبا، والبرلمان الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • وقفة لمعارضي أردوغان في فرنسا
  • مشيرة خطاب: الاتجار بالبشر انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان
  • مكافحة الهجرة غير الشرعية في ندوة بـ «القومي لحقوق الإنسان»
  • "حقوق الإنسان" تنفذ برنامجًا تدريبيًا في فرنسا
  • إسرائيل تستهدف مستودع أسلحة في سوريا
  • قانون الإجراءات الجنائية
  • قرار جديد من الحكومة بشأن تشغيل حدائق الفسطاط
  • حقوق الإنسان تنفّذ برنامجًا حول الأنظمة الإقليمية بفرنسا
  • عطيّة: وضعنا أنفسنا في التصرّف لتحريك الملف الرئاسيّ
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي