الجيش الإسرائيلي يعلن عن "مقتل مدنيَّين إسرائيَّليين اثنين".

قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنّه "تمّ تنفيذ ما يشتبه بأنّه هجوم مسلّح استهدف عدداً من المدنيّين الإسرائيليّين في منطقة بلدة حوارة" قرب نابلس، السبت (19 أغسطس/آب)، مشيراً إلى "مقتل مدنيَّين إسرائيَّليين اثنين" في الهجوم.

مختارات الجيش الإسرائيلي يبدأ الانسحاب من جنين ويعلن انتهاء العملية العسكرية الأمم المتحدة تحذر من تدهور الوضع في الضفة وخروجه "عن السيطرة"

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن المسلحين قتلوا الرجلين عند مغسلة سيارات بقرية حوارة الفلسطينية، أو بالقرب منها، التي كانت مسرحا لهجمات أودت سابقا بحياة إسرائيليين وأعمال عنف انتقامية من المستوطنين اليهود في عدة مناطق منها هذه القرية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يُمشط المنطقة بحثا عن المهاجمين وأقام حواجز في محيط الهجوم. وأكدت خدمة الإسعاف الإسرائيلية مقتل شخصين في إطلاق النار.
ويتفاقم العنف في الضفة الغربية منذ 15 شهرا مع تكثيف إسرائيل مداهماتها وشن فلسطينيين هجمات في الشوارع وتنفيذ مستوطنين اعتداءات على قرى فلسطينية.
ويأتي هذا الهجوم في سياق  تصعيد في أعمال العنف الدامية  بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، شنّ خلاله الجيش الإسرائيلي عمليات في الضفة الغربية المحتلة ونفّذ فلسطينيون خلاله هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

وأسفرت  أعمال العنف بين الجانبين  منذ بدء العام الحالي عن مقتل ما لا يقلّ عن 218 فلسطينيًا ونحو 30 إسرائيليًا وأوكرانية وإيطالي، وفقًا لإحصاء أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية من الجانبين.

وبين هؤلاء القتلى الفلسطينيين مقاتلون ومدنيون، وفي الجانب الإسرائيلي غالبية القتلى هم مدنيون، بينهم قصّر وثلاثة أفراد من الأقلية العربية.

وفي سياق متصل، توفي شاب فلسطيني السبت متأثرًا بإصابته قبل أيام برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحامها مخيّم بلاطة في شرق نابلس، بحسبما أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية للأنباء ومسؤول صحّي.
 

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي دويتشه فيله الصراع الفلسطيني الإسرائيلي دويتشه فيله الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية

وثّقت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي 16 فلسطينيًا اليوم، خلال عمليات اقتحام واسعة لمناطق عدة في الضفة الغربية.

وتركزت الاعتقالات في رام الله والبيرة وطولكرم وجنين، تخللها مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينين في بعض المناطق.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى، أن عدد من اعتقلتهم قوات الاحتلال خلال الشهور الثمانية الماضية بلغ 9465 بينهم أطفال ونساء وأسرى سابقون.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • مقتل فلسطيني في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم نور شمس شمال الضفة الغربية  
  • جيش الاحتلال: طائرة مسيرة نفذت هجومًا على منزل شرق طولكرم بالضفة الغربية
  • وكالة: إسرائيل تمدد السماح بالتعاون مع البنوك الفلسطينية
  • إحصائية جديدة لعدد القتلى بجيش الاحتلال خلال شهر
  • يديعوت أحرونوت: أزمة ثقة بين الجيش والشرطة بقيادة بن غفير
  • وسائل إعلام فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد بالضفة الغربية
  • فلسطين: قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقي رام الله بالضفة الغربية
  • السعودية تستنكر توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • إيران: مقتل شخصين في هجوم مسلح على سيارة تحمل صندوق اقتراع الانتخابات الرئاسية