أكد  الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن السبب الأساسي وراء زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا؛ هو الاستهتار في العالم المتقدم، وكثرة الاختلاط بين الناس خصوصا على الشواطئ هربا من حرارة الصيف، وكذلك كثرة التجمعات في النوادي، وغيرها من الأماكن.

حقيقة وصول متحور كورونا الجديد مصر بريطانيا تُعلن اكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا (تفاصيل)

وتابع "بدران" خلال تصريحاته عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم السبت،  أن هناك 20 متحورا جديدا لفيروس كورونا، في الوقت الحالي، إضافة لمتحور آخر "البيرولا" والذي انتشر في 6 دول حتى اليوم، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى أن المتحورات الجديدة كلها ناتجة من متحور "أوميكرون"، ووصل بعضها لنحو 50 دولة حول العالم.

 

وأشار إلى أن الأعراض تشترك مع نزلات البرد، لكنها تكون شديدة على غير الملقحين مسبقا، وأيضا المسنين، ومن يعانون من أمراض مزمنة دون السيطرة عليها، إضافة إلى المدخنين، ومن يعانون من السمنة.

وواصل بدران أنه حتى اليوم لا توجد وفيات مقلقة من جراء متحور كورونا الجديد، لكنه بكل تأكيد يهدد العالم، وبات المستقبل يحمل بعض التحذيرات ويجب عدم الاستهانة بها، ويجب أن نكون على حذر.

حقيقة وصول متحور كورونا الجديد مصر

 متحور كورونا الجديد إي جي 5 أو متحور إيريس.. يعد متحور كورنا الجديد من أكثر الكلمات بحثًا على محرك البحث" جوجل"، خلال الأيام القليلة الماضية وذلك بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية من المتحور، وأيضًا بعد تسجيل الآلاف من الحالات في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

وقد أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن مصر لم تسجل حتى الآن أي إصابة بالمتحور الجديد لاوميكرون "Eg5" لافتا إلى أنه أحد متحورات كورونا الجديد.

 

آي جي 5 متحور جديد 

وأوضح عوض تاج الدين، أن منظمة الصحة العالمية صنفت Eg5 أنه متحور جديد يثير الاهتمام؛ لأنه ينتشر أكثر من المتحورات الأخرى بمعنى أنه ينتشر ويصيب عدد أكثر من الأشخاص، مشيرًا إلى أنه فى كل الأحوال فإن الوقاية مهمة جدا لافتًا إلى أن  فيروس كورونا أحد الفيروسات التى تصيب الجهاز التنفسى وهناك مجموعة من الفيروسات تصيب الجهاز التنفسى منها الانفلونزا، حيث إن  كل الفيروسات لديها القدرة على التحور حتى تستطيع أن تتعامل مع مقاومة جسم الإنسان.

 

اكتشاف السلالة الجديدة 

تم اكتشاف السلالة الجديدة في 51 دولة بما في ذلك كوريا الجنوبية واليابان وكندا وأستراليا وسنغافورة وفرنسا والبرتغال وإسبانيا.

 

أعراض المتحور

الحمى

 

السعال 

 

ضيق التنفس 

 

الحمى التهاب الحلق

 

سيلان الأنف والسعال

 

آلام الجسم والعضلات

 

التعب والإسهال

 

طرق الوقاية 

إتباع إجراءات السلامة

 

ارتداء الكمامات

 

المحافظة على تلقي اللقاحات

 

 الحفاظ على تهوية الغرف

 

 غسل اليدين جيدًا

 

 استخدام الكحول باستمرار

 

وذكرت منظمة الصحة العالمية بأن فيروس كورونا لا يزال يمثل تهديدًا كبيرًا على الرغم من إعلان انتهاء حالة الطوارئ الدولية للصحة العامة في الخامس من مايو الماضي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيروس كورونا كورونا نزلات البرد متحور كورونا متحور کورونا الجدید فیروس کورونا ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: استمرار ارتفاع عدد إصابات جدري القرود

أعلنت منظمة الصحة العالمية استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بمرض جدري القردة، في عدة دول أفريقية، وكذلك انتشاره في مناطق جديدة.

وقالت منظمة الصحة العالمية، في تقريرها الأخير عن وضع المرض، إن غينيا، الدولة الواقعة في غرب أفريقيا، أبلغت عن حالة إصابة للمرة الأولى.

وتعد جمهورية الكونغو الديمقراطية، الواقعة في وسط أفريقيا، الدولة الأكثر تضررا، حيث تم تسجيل 85% من نحو 6600 حالة إصابة بالمرض أكدتها الاختبارات المعملية خلال العام الجاري.

وفي جميع أنحاء أفريقيا، توفي 32 شخصا مصابون بعدوى مؤكدة خلال العام الجاري، منهم 25 شخصا في الكونغو.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه بسبب نقص قدرات الفحص والمختبرات في كثير من الأحيان، يتم فحص 37% فقط من الحالات المشتبه بها، مضيفة أنه تم تأكيد الاشتباه في نحو 55% من الحالات.

كما تضررت بوروندي، الدولة المجاورة والأصغر في المساحة، بشكل متزايد. ومنذ بدء تفشي المرض في يوليو/تموز الماضي، تم الإبلاغ عن 1879 حالة مشتبها بها.

ويتم إجراء المزيد من الفحوصات في بوروندي، مقارنة بالكونغو، حيث يتم إجراء المزيد من الفحوصات في نحو 93% من الحالات المشتبه بها، وتم تأكيد الاشتباه بالإصابة بالعدوى في نحو 40% من الحالات.

ونحو ثلث المتضررين هم أطفال دون سن الخامسة.

مقالات مشابهة

  • منظمة: الحوثيون يختطفون أكثر من 280 مدنياً في ذمار بسبب الاحتفال بثورة 26 سبتمبر
  • الصحة العالمية: استمرار ارتفاع عدد إصابات جدري القرود
  • بحث تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية
  • تفشي فيروس خطير في دولة أفريقية.. ما الإجراء الصارم الذي اتخذته؟
  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • منظمة الصحة العالمية تُحذّر من انتشار الأمراض بين النازحين في لبنان
  • الجزائر..عشرات الوفيات يوميا جراء تفشي الملاريا والدفتيريا جنوبي البلاد
  • أسباب انتشار الشائعات وترويجها.. الإفتاء توضح الحل
  • إيطاليا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بـ "كورونا" و 112 حالة وفاة خلال أسبوع
  • تحذير من أعراض فيروس ماربورغ القاتل بعد ارتفاع الوفيات في رواندا