الثورة نت / أحمد كنفاني

دشنت شركة النفط اليمنية بالتنسيق مع وزارة الثروة السمكية وهيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر وجمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية اليوم، العمل بمراكز التموين النفطي للصيادين في مناطق “الصليف – اللحية – النخيلة بالدريهمي – المتينة بالتحيتا”، بحضور وزير الثروة السمكية محمد الزبيري ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيلا المحافظة للشؤون المالية والإدارية محمد النهاري، ولشئون المديريات الشمالية غالب حمزة، ورئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر حسين حامد العطاس وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ونائب المدير العام التنفيذي لشركة النفط للشئون التجارية رامي حناب.

وفي التدشين بمديرية الصليف، أوضح الوزير الزبيري، أن المشروع يأتي ضمن الإستراتيجية الوطنية للوزارة وخطتها التنفيذية التي وجهت القيادة الثورية والسياسية واللجنة الزراعية السمكية العليا بتنفيذها للتخفيف من معاناة الصيادين بصورة عاجلة للتخفيف من معاناة الصيادين الذين يتحملون تكاليف كبيرة لجلب المواد النفطية لقواربهم من مناطق بعيدة.

فيما أشار المحافظ قحيم، إلى أن افتتاح محطات التموين النفطي للصيادين، يأتي ضمن محور توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – للإهتمام بالصيادين.

ونوه بالدور الكبير الذي توليه قيادة اللجنة الزراعية والسمكية العليا للقطاعين الزراعي والسمكي.. شاكراً لقيادات شركة النفط، وهيئة المصائد وجمعية ساحل تهامة ومصلحة خفر السواحل والسلطة المحلية في المديريات المستهدفة على تعاونهم واهتمامهم بالصيادين.

من جانبه أكد مدير فرع شركة النفط بالحديدة عدنان الجرموزي، أهمية المشروع في توفير احتياجات الصيادين من المشتقات النفطية من خلال إنشاء محطات خاصة في مراكز الإنزال السمكي بما يسهم في التخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار.

حضر التدشين، نائب رئيس هيئة المصائد عبدالملك صبرة والمدير التنفيذي لجمعية ساحل تهامة عبدالسلام قعيشي ومدراء مديريتي الصليف عبدالرحيم الشامي وكمران عبدالقادر مدني ودائرة الاستثمار والخدمات النفطية بوزارة النفط عبدالرحمن السنهوب ووحدة الديزل باللجنة الزراعية والسمكية العليا عمر العلابي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة

إقرأ أيضاً:

شركة أمريكية عملاقة تحصل على تراخيص التنقيب عن النفط والغاز بسواحل آسفي وسيدي إفني

زنقة20ا الرباط

وقع المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن وشركة “ESSO Exploration International Limited”، اليوم الثلاثاء بالرباط، على عقدين للاستكشاف، في إطار استراتيجية تعزيز الإمكانيات الهيدروكربونية لباطن الأرض بالمغرب، التي طورها المكتب.

وأفاد بلاغ للمكتب، بأن هذين العقدين، اللذين وقعتهما المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن، أمينة بنخضرة، ورئيس شركة “ESSO”، تشارلز ديفيد توتفيست، يهمان المنطقتين البحريتين آسفي-الصويرة وأكادير-إفني، الواقعتين قبالة سواحل آسفي، الصويرة، أكادير وسيدي إفني.

ويمثل هذا التوقيع دخولا جديدا لشركة “ExxonMobil Corporation” إلى المغرب، وهي الشركة الأم لـ “ESSO”، وواحدة من أكبر الشركات الطاقية والبيتروكيماوية المدرجة في البورصة في العالم، منذ اندماج شركتي “إكسون” و”موبيل” في سنة 1999.

من جهة أخرى، ذكر المكتب بتعاونه القائم مع 14 شركة في إطار 19 اتفاقا نفطيا وعقد استكشاف واحد.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “ExxonMobil Corporation” لها مساهمات في مشاريع استكشاف وإنتاج الهيدروكربورات في عشرين بلدا، بالإضافة إلى أنشطتها في مجال البتروكيماويات وتكرير النفط وتوزيع المنتجات البترولية في جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • طقس شديد الحرارة يضرب قري ومدن البحيرة
  • أول تحرك لوزير العمل.. 2100 عامل يحصلون على حقوقهم من شركة بالإسكندرية
  • «زايد العليا» توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • زايد العليا توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • اللجنة القضائية العليا للانتخابات: تحديد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب
  • صدور نتائج الثانوية المهنية (النفطية – مناجم وتعدين) في حمص وبانياس والرميلان
  • إيرادات روسيا النفطية تقفز بنسبة 50% في يونيو الماضي
  • أمينة بنخضرة توقع مع شركة "ESSO" عقدي استكشاف عن النفط قبالة سواحل آسفي وأكادير -سيدي إفني
  • شركة أمريكية عملاقة تحصل على تراخيص التنقيب عن النفط والغاز بسواحل آسفي وسيدي إفني
  • للمؤهلات العليا.. الشباب والرياضة توفر وظائف خالية «الشروط وكيفية التقديم»