سرار(عدن الغد)خاص:

أقيمت صباح يوم أمس الجمعة مبادرة جماهيرية كبرى في مشروع طريق رهوة الفلاح حُمه في احد مقاطع المشروع لبناء وصب جدار خرساني دفاعي بطول 18 متر وارتفاع متر وعرض متر.

وقد شارك أبناء حُمه في هذه المبادرة المجتمعية من مختلف مراكز حُمه الثلاثة ( امشعبة - اعصم - امعضيبة) وشهدت مشاركة فاعلة من المواطنين لم يشهد لها مثيل  في المنطقة منذ سنوات، وقد رسمت هذه المبادرة لوحة جميلة تعبر عن روح التعاون والتكاتف بين أبناء منطقة حُمه في مختلف مشاريعهم الأهلية ومنها مشروع طريق رهوة الفلاح الذي يمثل حلم الآباء والأجداد، والذي تم إنجازه ولم يتبقى إلا بعض المقاطع وبعض الجدران الساندة.

وقد حضر هذه المبادرة المجتمعية رئيس انتقالي مديرية سرار الاستاذ علي ناصر الحامدي ورئيس انتقالي مركز امشعبة علوي يسلم قاسم ورئيس انتقالي مركز اعصم عثمان مجمل حيدرة ورئيس انتقالي مركز امعضيبة نايف صالح سعيد وعدد من الشخصيات الاجتماعية في منطقة حُمه وجمع غفير من الشباب الذين قاموا بهذه المبادرة لرفع المعاناة عن الأهالي بهذه المنطقة.. وعقب الانتهاء من المبادرة قام الجميع لصلاة الجمعة في موقع العمل في منطقة مرصد وكان الامام الشيخ عثمان مجمل حيدرة الذي تطرق في خطبة الجمعة إلى التعاون والتكاتف بين أبناء المنطقة.

وقد تقدم رئيس مشروع رهوة الفلاح حُمه الاستاذ علي ناصر الحامدي رئيس المجلس الانتقالي بمديرية سرار شكره وتقديره لكل أهالي أبناء حُمه على تلبيتهم الدعوة لهذه المبادرة المجتمعية، مؤكداً ان العمل الجماهير له فوائد كثيرة للتعاون بين الأهالي لتنفيذ المشاريع الأهلية، مشيراً إلى ان المبادرات الجماهيرية في الماضي نفذت كثير من المشاريع التنموية والخدمية في مختلف مناطق يافع ومنها المدارس والمستشفيات وغيرها من المشاريع الخدمية، داعياً إلى ضرورة إحياء مثل هذه المبادرات الجماهيرية في مختلف المشاريع في جميع مناطق مديرية سرار لما لها قيمة اساسية في تجسيد التعاون المجتمعي.

ويأتي هذا العمل بدعم من مؤسسة مستقبل كلد للتنمية ممثلة بالشيخ طلال بن غازي الذي قدم دعم مالي ساعد إدارة مشروع الطريق على إنجاز هذا الجدار الخرساني الدفاعي.

حيث قدمت إدارة المشروع وأهالي حُمه شكرها وتقديرها للأخ الشيخ طلال بن غازي رئيس مؤسسة مستقبل كلد للتنمية على هذا الدعم، سائلين الله ان يجعله في ميزان حسناته.


*من زياد الشنبكي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: هذه المبادرة رئیس انتقالی

إقرأ أيضاً:

اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء

كتب- نشأت علي:

أطلق اتحاد شباب المصريين بالخارج، برئاسة الدكتور محمود حسين، مبادرة لحث أبناء الوطن بالداخل على ترشيد استهلاك الطاقة، لتجاوز أي تحديات تواجه الدولة المصرية، انطلاقا من دوره الوطني بتقديم المساندة والمساهمة في المبادرة التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة.

وأكد اتحاد شباب المصريين بالخارج، في بيان اليوم، أن المبادرة ستتم من خلال تنظيم عدد من الندوات والمؤتمرات مع الشباب، فضلا عن تنظيم ملتقى في القريب العاجل للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأشار اتحاد شباب المصريين بالخارج، إلى أنه مهتم بتنفيذ أهداف مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء حيث يسعى خلال الفترة المقبلة لتنفيذ برامج تعليمية ومعسكرات صيفية للشباب ترسخ مفهوم ترشيد الاستهلاك، بالإضافة إلى عمل مبادرات مجتمعية لتشجير المدن وتحسين البيئة الخضراء.

وشدد على أهمية مشاركة كل القوى والمؤسسات الوطنية في تفعيل مبادرة ترشيد استهلاك الطاقة التي دشنتها مؤسسة حياة كريمة، في ظل ما تعانيه مصر ودول المنطقة من أزمة كبيرة في الطاقة في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والتغيرات المناخية.

وأوضح الاتحاد أن أزمة الطاقة دولية وليست أزمة الدولة المصرية فقط، وأن مواجهتها مسؤولية الحكومة والشعب معًا وليست مسئولية جهة بعينها، مشددًا على ضرورة مساندة وسائل الإعلام لتلك المبادرة لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة الإيجابية في ترشيد استهلاك الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • صور.. فعاليات مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالفيوم
  • انطلاق النسخة الخامسة من "هنسوقلك" لتسويق مشاريع التخرج والابتكارات العلمية بجامعة حلوان
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء
  • اليمن: فتح طريق تعز يشل أسواق صنعاء
  • أمانة العاصمة المقدسة تحقق خدمات متكاملة للزوار
  • مسير عسكري بمديرية الحشاء في الضالع تضامناً مع غزة
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية فى 9 محافظات
  • يافع تخلّد إرثها الفني والثقافي بمهرجان الهجر السنوي
  • مبادرة صحتى فى أكلتى
  • حرائر أمانة العاصمة يحتشدن في مسيرة جماهيرية كبرى لإحياء ذكرى يوم الولاية