عدن الغد:
2024-06-27@13:13:13 GMT

الصوفي: قرار بداية العام الدراسي قرار إعدام جماعي

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

الصوفي: قرار بداية العام الدراسي قرار إعدام جماعي

عدن(عدن الغد)خاص:

قال الكاتب والناشط الدكتور أنور الصوفي في تصريح له: إن القرارات غير المدروسة التي تتخبط بها الحكومة هذه الأيام هي قرارات ارتجالية، ولم تراعي الوضع الحالي للبلاد.

وجاء تصريح الصوفي بعد قرار وزير المالية الأخير بخصوص تحويل رواتب الموظفين عبر البنوك، وكذا قرار وزير التربية والتعليم الذي يقضي ببدء العام الدراسي في 27/ 8/ 2023م.

واضاف: إن قرار وزارة التربية والتعليم هو بمثابة إعدام جماعي للتلاميذ الذين سيتم حشوهم بالعشرات في صفوف تفتقر لأبسط مقومات العملية التعليمية في ظل حرارة صيف شديدة، ورطوبة عالية، وفي ظل انقطاع شبه تام للكهرباء.

مختتما بالقول: نتمنى العدول عن القرار، وتأجيل الدراسة حتى تتعدل الأجواء مطلع شهر أكتوبر بمشيئة الله تعالى.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بإجراء مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

وزير التربية والتعليم يتفقد مركز تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 تقرير غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بمدارس المتفوقين والمكفوفين

جاء ذلك خلال جولة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، في مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2024 في إطار متابعته سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة (الدور الأول). 

واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مختلف الإجراءات والمراحل التي تمر بها عملية التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2024 والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن كل التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024 تخضع لمراجعات دقيقة العديد من المرات سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الاجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.

تدقيق بيانات الطلاب في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 

وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على مصلحة الطلاب، وإعطاء كل طالب حقه فى عملية التصحيح، مشيرًا إلى أن عملية التصحيح الالكترونى تتم بدقة لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن بيانات الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024 تخضع في هذه الحالة للعديد من الإجراءات المتعلقة بالمراجعة والتدقيق للتأكيد على بيانات الطالب واختياراته في ورق الإجابة من قبل منظومة متكاملة وخطوات متعددة لضمان تحقيق مبدأ العدالة.

وتفقد وزير التربية والتعليم أعمال الكنترول وجميع الوحدات بداخله من مسح ضوئى للبيانات ومراجعة البيانات وتدقيقها، للوقوف على الإجراءات المتبعة لتدقيق بيانات الطلاب غير المكتملة أو الخاطئة في ورق الإجابة. 

واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خطوات التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2024 التي تتم في حالة وضع الطالب علامة (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن سيستم التصحيح الالكتروني يصدر إنذارا للمراقب على السيستم لمراجعة الإجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها واختيارها.

وأشاد وزير التربية والتعليم بجهود الكوادر المتميزة القائمة على عملية التصحيح وما لديهم من خبرة في هذا المجال،  والتعاون المشهود بين جميع القطاعات.

بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 

وبدأت أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024، في الكنترول المركزي بمدينة السادس من أكتوبر. 

ويعمل مدخلو البيانات بالكنترول المركزى على تنقية وتدقيق بيانات طلاب الثانوية العامة ومراجعة تظليل أرقام جلوس الطلاب في ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية.
 

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات
  • وزارة التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ
  • مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ
  • «التعليم» تكشف نظام إعارات المدرسين إلى عمان.. اعرف التفاصيل
  • التقويم الدراسي 1446 النهائي وتحديد تاريخ بداية الدراسة.. وهذاعدد إجازات العام الدراسي
  • التحقيق مع ولي أمر ضبط داخل فناء لجنة امتحانية بنجع حمادي
  • أسئلة امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي اليوم
  • الدبيبة يتابع امتحانات الشهادة الثانوية واستعدادات انطلاق العام الدراسي المقبل
  • الدبيبة يتابع التحضيرات التربوية للعام الدراسي القادم