دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— علق النائب البرلماني المصري، مصطفى بكري، السبت، على قضية حرق المجمع العلمي في القاهرة، بعد قرار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الإفراج عن الناشط أحمد دومة، مما أثار تفاعلا.

ونشر النائب المصري، طارق الخولي تغريدة على صفحته المعرفة بمنصة أكس (تويتر سابقا)، قال فيها: "السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يستخدم صلاحياته الدستورية ويُصدر القرار الجمهوري 348 لسنة 2023 بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بأحكام نهائية ومنهم أحمد سعد دومة".

وقال بكري عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "ستظل قضية حرق المجمع العلمي وصمة عار تلطخ وجوه كل من شارك فيها بالحرق أو التحريض".

وأضاف بكري: "لقد أراد المتآمرون حرق تراث مصر ووثائق نادرة، ولولا العناية الإلهية ويقظة المخلصين لاحترق المجمع عن آخره، من قاموا بهذا الفعل الجبان إرهابيون وليسوا سياسيين، وستبقي هذه الجريمة التي ارتكبت في حق الوطن عارا يلطخ وجوههم أبد الدهر"، حسب وصفه.

وتفاعل نشطاء مع ما قاله مصطفى بكري، وجاءت أبرز الردود كالتالي:

وكانت محكمة جنايات القاهرة المصرية قد قضت العام 2019 بالسجن المُشدد 15 سنة على الناشط أحمد دومة، وإلزامه بدفع 6 ملايين جنيه قيمة التلفيات ومصادرة المضبوطات، وذلك في إعادة محاكمته بالقضية المعروفة إعلاميا باسم "أحداث مجلس الوزراء".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

كل عام وقائد المسيرة بخير.. مصطفى بكري: 30 يونيو أنقذت مصر من حرب أهلية

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن مصر تحتفل بعد غد الأحد بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، معلقا: «ياه 11 سنة مرت، مصر واجهت فيها أزمات متعددة".

وأكد بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مصر كانت تمضي نحو الحرب الأهلية قبل ثورة 30 يونيو.

وتابع بكرى: "الرئيس السيسي حينما كان وزيرا للدفاع قال جملة «مصر أم الدنيا وهتبقى قد الدنيا وحينها شعرنا بالتفاؤل والأمل خلال فترة الظلام بحكم الإخوان".

وأضاف بكرى: الشعب نزل في 30 يونيو وخاض الرئيس السيسي أزمات وواجه تحديات وحروب داخليا وخارجيا، والثورة انتصرت وبدأت الدولة تبني مشروعات ومؤسسات بالتزامن مع إنهاء الإرهاب في سيناء، قائلا: كل عام وقائد المسيرة في 3 يوليو وجيشنا وشرطتنا وقضاؤنا والشعب بألف خير".

مقالات مشابهة

  • «3 يوليو» يوم التغيير الشامل.. مصطفى بكري يكشف عن أبرز ملامح التشكيل الوزاري (فيديو)
  • مصطفى بكري يكشف لمصراوي تفاصيل التغيير الوزاري وعدد الراحلين
  • النائب أحمد عبدالجواد في ذكرى 30 يونيو: عملت على بناء الإنسان المصري
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج
  • مصطفى بكري يكشف عن دلالة اختيار 3 يوليو لإعلان التشكيل الوزاري
  • وزير الثقافة الأسبق: اعتصام رابعة كان مسلحًا.. ولهذا السبب رفض المشير طنطاوي ترميم المجمع العلمي (فيديو)
  • مصطفى بكري: الشعب نزل في 30 يونيو والثورة انتصرت
  • مصطفى بكري: مصر كانت تمضي نحو الحرب الأهلية قبل ثورة 30 يونيو
  • كل عام وقائد المسيرة بخير.. مصطفى بكري: 30 يونيو أنقذت مصر من حرب أهلية