موقع 24:
2024-07-06@01:38:34 GMT

لهذا السبب روتين فحص العيون ضروري لمرضى السكري

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

لهذا السبب روتين فحص العيون ضروري لمرضى السكري

اعتلال شبكية العين السكري هو السبب الرئيسي لفقدان البصر في جميع أنحاء العالم لدى من تتراوح أعمارهم بين 25 و74 عاماً. وبحلول 2030، سيصاب ما يقدر بنحو 191 مليون شخص على مستوى العالم باعتلال الشبكية السكري.

ينبغي إبلاغ الطبيب بأعراض عدم وضوح الرؤية والرؤية المزدوجة

وتحدث هذه المشكلة للشبكية نتيجة تأثر الأوعية الدموية الدقيقة باختلالات مستوى السكر بالدم، ما يؤدي إلى تلف هذه الأوعية تدريجياً.

ووفق "مديكال إكسبريس"، لا توجد أعراض للحالة، حتى يصل اعتلال الشبكية إلى مرحلة متوسطة إلى متقدمة، وفي مرحلة متقدمة قد يحدث فقدان البصر بشكل سريع ودائم.

لذلك، ينبغي على مريض السكري أو من لديه مقدمات المرض فحص العيون سنوياً.

وحتى إذا لم يُظهر فحص العين السنوي أي مشاكل، ينصح خبراء "مايو كلينيك" بإبلاغ الطبيب بأي من هذه الأعراض على الفور: عدم وضوح الرؤية، الرؤية المزدوجة، وجود بقعة مظلمة أو فارغة في مركز الرؤية.

وتتضمن الأعراض التي تنبغي مراقبتها: صعوبة القراءة، وصعوبة الرؤية في الليل، وتدلي الجفن، وجود ألم في العين، والأضواء الساطعة، ورؤية هالات حول الأضواء، ورؤية أشياء تبدو أكبر أو أصغر من المعتاد، وظهور بقع أو عوامات مفاجئة. 

تشير هذه الأعراض إلى أنك بحاجة إلى تغيير النظارات أو العدسات اللاصقة، كما تشير أيضاً إلى أمراض أخرى أكثر خطورة، مثل مضاعفات العين المرتبطة بمرض السكري ومنها اعتلال الشبكية السكري.

ويقلل التحكم الصارم في مستويات الجلوكوز بالدم والكولسترول والضغط من خطر فقدان البصر بسبب اعتلال الشبكية السكري.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. نانسي عجرم تتصدر تريند جوجل

 

تصدرت اسم النجمة اللبنانية نانسي عجرم تريند محركات بحث جوجل، نظرا لإنتشار أنباء حول ظهورها بحفل ليلة وردة في الرياض. 

 

حيث شاركت  نانسي عجرم بصور من حفل “ليلة وردة الجزائرية” الذي أُقيم مساء أمس الخميس في جدة، برعاية الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، احتفاءً بالنجمة الراحلة وردة الجزائرية، من خلال حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"، وأرفقت بتعليق قالت فيها: “شكرًا المستشار تركي آل الشيخ وشكرًا لهيئة الترفيه التي غيرت معالم الفن في عالمنا ووطننا العربي”.

تعليقات الجمهور على منشور نانسي عجرم

وفورا من مشاركة المنشور نال المنشور على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات الف مبروك، بالتوفيق والنجاح الدائم، وغيرها من التعليقات. 

 

سعر فستان نانسي عجرم

ارتدت نانسي عجرم في الحفل فستانًا أسود، مصمم من الدانتيل والسكوين، بتصميم لبناني من توقيع إيلي صعب، ويصل سعره إلى 443 ألف جنيه مصري.

أبدعت نانسي خلال الحفل بأداء أغنية “قال إيه بيسألوني” لعبد الوهاب محمد وسيد مكاوي، إضافة إلى أغنيتي “بتونس بيك” و”لولا الملامة”، ما لقي تفاعلًا كبيرًا من الجمهور.


 

تركي آل الشيخ يدخل نانسي عجرم لعالم السينما
 

وفي سياق منفصل، أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، عن مشروع فيلم سينمائي يجمع بين الهضبة ونانسي في أول تجاربها في التمثيل، خلال الاحتفال بالعرض الخاص لفيلم ولاد رزق 3 بالرياض. 

 

آخر أعمال نانسي عجرم 
 

والجدير بالذكر آخر أعمال نانسي عجرم أغنية مقسوم، والتي جاءت من فيلم للفنانة ليلى عبوي ويحمل نفس اسم الأغنية، وحازت على إعجاب الجماهير في الوطن العربي.

مقالات مشابهة

  • إليسا تجتمع مع آدم فى إسبانيا لهذا السبب
  • رولاني موكوينا يتواجد في المغرب لهذا السبب
  • مزارع ينهي حياة زوجته بسوهاج لهذا السبب
  • لهذا السبب.. نانسي عجرم تتصدر تريند جوجل
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • برشلونة يحتاج إلى 100 مليون يورو لهذا السبب
  • لهذا السبب.. محسن محي الدين يتصدر تريند جوجل
  • لهذا السبب.. شيماء سيف تتصدر تريند "جوجل"
  • قطع المياه عن 11 قرية بالمنوفية غدا..لهذا السبب
  • أعراض نقص السكر في الدم لدى مرضى السكري وكيفية الوقاية منها