بوابة الوفد:
2024-10-05@04:38:31 GMT

تحرير 136 محضر متنوع في حملات على أسواق الغربية

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

أشاد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بنتائج الحملات التفتيشية التي نفذتها هيئة سلامة الغذاء على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة بمراكز ومدن المحافظة، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإحكام الرقابة على الأسواق، ومتابعة توافر السلع والتأكد من صلاحيتها للاستخدام.


وأسفرت الحملات عن ضبط 159 عبوة عصير و386 عبوة مياه غازية بالإضافة إلى 280 عبوة مقرمشات، 3تانك و58 برميل مخلل مختلف أصناف غير صالحة للاستخدام الآدمي، إلى جانب 22300 عبوة كاتشب ، 39 عبوة عسل أسود و 107 كرتونة خل يشتبه في صلاحيتهم 3100 كيلو و250 سلعة غذائية أخرى منتهية الصلاحية متنوعة غير صالحة للاستخدام الآدمي.


 

وأوضحت المهندسة حنان عامر مدير فرع سلامة الغذاء بالغربية، أنه وعلى الفور تم ضبط جميع الكميات والتحفظ عليها لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.
ومن جانبه شدد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على استمرار وتكثيف الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات لمتابعة إحكام الرقابة التموينية على المخابز والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكداً عن اتخاذ حزمة من الإجراءات لضبط أسعار السلع والمواد الغذائية داخل مراكز وقرى المحافظة، بهدف القضاء على الاحتكار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: متنوعة مات غذاء تنفي منتهية الصلاحية

إقرأ أيضاً:

ضبط 27 طن لحوم ودواجن وكبدة فاسدة بالجيزة حملات شهر سبتمبر

تابع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة جهود مديرية الطب البيطري في تنظيم القوافل البيطرية العلاجية لخدمة المربين بجميع قري ومراكز ومدن المحافظة . 
واطلع المحافظ على نتائج القوافل والتي بلغت ٩٠ قافلة بيطرية تمكنت من تحصين ١١ الف و ٥١٧ رأس ماشية وعدد ٥٨ الف طائر علي مستوي قري المحافظة . 
وأكد المحافظ، على مديرية الطب البيطري بضرورة تقديم كافة التسهيلات المطلوبة والتيسيرات اللازمة للمربين، لتحقيق كامل المستهدف لحملة التحصين، فضلاً عن توعية المواطنين وأصحاب الحيوانات "الأغنام والماعز" بأهمية التحصين فى حماية الحيوانات والحفاظ عليها، والقضاء على الأمراض والأوبئة التى تؤثر على الثروة الحيوانية.
وفي نفس الاطار اطلع المحافظ على نتائج حملات مديرية الطب البيطرى بالجيزة بتوجيه عدد من حملات الضبط والمتابعة للأسواق لمنع التلاعب بالأسعار وضمان سلامة اللحوم والدواجن والمصنعات والأسماك المتداولة لحفظ أمن وسلامة المواطنين.
حيث تمكنت الحملات من ضبط ٢٧ طن لحوم ودواجن وكبدة فاسدة غير صالحة للاستهلاك الادمي وتحرير ٦٢ محضر للمخالفات وذلك خلال حملات تمت علي مدار شهر سبتمبر الي جانب ضبط ٨٦٠ كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية . 
وقامت الحملات بضبط طن هياكل دواجن غير صالحة للاستهلاك الادمي داخل ثلاجه بمنطقة كرداسة وقد تم التحقظ علي الكميات لإعدامها مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف . 
وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف الحملات الرقابية لضبط الأسواق بالتنسيق مع مسؤلى الأجهزة الرقابية والأمنية لضبط المخالفات والتأكد من سلامة السلع المتداولة .

مقالات مشابهة

  • حملات مكبرة بالشارع الأسواني لضبط تجار المخدرات
  • تحرير 3338 محضرا خلال حملات تموينية مفاجئة على المحال التجارية بالشرقية
  • ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • تحرير 41 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات مخالفة بالغربية
  • تحرير 98 محضر للمنشآت الغذائية بقنا
  • تحرير 27 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • ضبط 27 طن لحوم ودواجن وكبدة فاسدة بالجيزة حملات شهر سبتمبر
  • تحرير 1100 محضر مخالفة في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 138 محضر حرق قش أرز للمخالفين بالشرقية
  • تحرير 1100 محضر مخالفات تموينية ببني سويف