البوابة الإخبارية اليمنية:
2024-07-01@20:04:56 GMT

صدام سعودي إماراتي في شبوة

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

صدام سعودي إماراتي في شبوة

YNP _ خاص #شبوة :

كشفت مصادر مسؤولة في دفاع معين، السبت، عن تحركات سعودية لنشر قوات جديدة في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن.

وقالت المصادر إن قائد قوات التحالف السعودي علي ضيف الله المطيري، وجه قيادة قوات محور عتق المحسوبة على الإصلاح، بنشر وحدات عسكرية في مديرية حبان الحدودية مع مديرية رضوم، حيث تتمركز قيادة القوات الإماراتية.

جاء ذلك، تزامناً مع بدء الإمارات نشر قوات إضافية من فصائلها في المناطق المحيطة لقواعدها العسكرية في منشأة بلحاف الغازية في مديرية رضوم.

وسبق وأن حشدت السعودية، فصائلها في مديرية جردان الحدودية مع مدينة عتق، ضمن ترتيبات للإطاحة بسلطة الشريك الإماراتي في المحافظة النفطية.

ويتوقع أن تفجر التحشيدات العسكرية المتبادلة مواجهات مباشرة بين قطبي التحالف السعودي الإماراتي في شبوة، على غرار توترات مماثلة في عموم المحافظات الجنوبية اليمنية.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: يويفا يونيسيف يونيسف يونسكو يوم الولاية يوم القدس

إقرأ أيضاً:

إيران والعراق: ضرورة تسهيل حركة زوار الأربعين على المعابر الحدودية

1 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: شدد قائد قوات حرس الحدود الإيرانية على تسهيل حركة زوار الأربعين، معربا عن تقديره وشكره للعراق على التعاون والتفاعلات الإيجابية للغاية في اتجاه الحفاظ على أمن الحدود وحمايتها.

وتماشيا مع تعزيز الترتيبات الحدودية واستعدادا لمراسم ذكرى الأربعين وأيضا لتسهيل حركة الزوار الإيرانيين إلى العراق، التقى قائد قوات حرس الحدود الإيراني أحمد علي كودرزي قائد قوات حرس الحدود العراقي محمد عبد الوهاب سكر عند معبر خسروي الحدودي في مدينة قصرشيرين بمحافظة كرمانشاه غرب ايران.

ولفت كودرزي إلى أنه وبإعتماد مشروع نظام كولباران (نقل البضائع) من قبل إيران على المعابر الحدودية سيساهم ذلك في تقليل الصعوبات الموجودة بهذا الخصوص.

وفي هذا اللقاء، رحب كودرزي بقائد قوات حرس الحدود العراقي والوفد المرافق له، وأعرب عن تقديره وشكره لنظيره العراقي على التعاون والتفاعلات الإيجابية للغاية في اتجاه الحفاظ على أمن الحدود وحمايتها.

واستطرد مؤكدا أنه من المهم تدريب الدوريات الحدودية المشتركة لمكافحة تهريب البضائع، لافتا إلى أهمية تحسين التدابير والاجراءات في هذا الصدد.

وتابع قائد قوات حرس الحدود الإيرانية أنه من المهم أن تكون هناك ارادة جادة في مكافحة التهريب عبر الحدود والتعامل الحازم مع المهربيين وخاصة مهربي الأسلحة والذخيرة والمشروبات الكحولية، مشددا على التعاون والتفاعل الثنائي المشترك في تبادل المعلومات بين حرس حدود البلدين لمنع وقوع أعمال إرهابية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. احذر هذه المواد القابلة للاشتعال في المركبات
  • إيران والعراق: ضرورة تسهيل حركة زوار الأربعين على المعابر الحدودية
  • «المرور»: 4 تعليمات لقيادة المركبة في الأجواء شديدة الحرارة
  • موسم حج مأساوي.. استهداف سعودي صهيوني لحجاج بيت الله
  • قتلى وجرحى.. اندلاع حرب أهلية بهذه المحافظة الجنوبية
  • ناد سعودي يسعى للتعاقد مع الزلزولي
  • قوات دفاع شبوة تلقي القبض على عصابة مخدرات في عتق
  • أمير سعودي يتحدث عن أمر سيدفع البعض إلى “عض الأصابع ندما”
  • نادي سعودي يقدم عرضا لنجم نابولي.. والنادي الإيطالي يرد
  • مقتل شخص باشتباكات مسلحة في شبوة