الجزيرة – عوض مانع القحطاني

شارك معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبداللّه الجدعان ومعالي وزير الصحة المهندس فهد بن عبدالرحمن الجلاجل اليوم السبت 3 صفر 1445هـ الموافق 19 أغسطس 2023م، في الاجتماع المشترك لوزراء المالية والصحة لدول مجموعة العشرين تحت الرئاسة الهندية، الذي يستضيف وزراء الصحة في مدينة غانديناغار بولاية غوجارات الهندية حضوريا، ووزراء المالية عبر الاتصال المرئي.

وناقش الوزراء آخر التطورات والإجراءات في جهودهم لمعالجة مواطن الضعف والمخاطر في الاستعداد والاستجابة للجوائح، وكذلك آليات التنسيق بين وزارات المالية والصحة، والتأكد من توفر السبل المتاحة لتعزيزها.

اقرأ أيضاًالمملكةصدور موافقة الملك على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 100 متبرع بالأعضاء

كما استعرض الوزراء تقريرا أوليًا حول تحديد الفجوات التمويلية المتعلقة بالاستجابة للجوائح ودور صندوق الجوائح الذي تم إنشاؤه بناءً على مقترح المملكة العربية السعودية خلال رئاستها لمجموعة العشرين في عام 2020م.

يشار إلى أن هذه الاجتماعات بدأت في عام 2017م تحت الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين، وتهدف إلى تنسيق جهود وزارات الصحة والمالية لدى دول المجموعة، بالنظر للفجوات التمويلية والحاجة إلى معالجة التحديات التي تواجه الهيكل الصحي الدولي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

اجتماع بصنعاء يناقش التنسيق بين وزارتي المالية والخدمة المدنية والتطوير الإداري

الثورة نت|

ناقش اجتماع بوزارة المالية اليوم، ضم وزيرا المالية عبدالجبار أحمد محمد، والخدمة المدنية والتطوير الإداري الدكتور خالد حسين الحوالي، جوانب التنسيق بين الوزارتين وتبادل المعلومات والبيانات.

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكلاء وزارة المالية لقطاع الموازنة فؤاد الكميم، والتنظيم وحسابات الحكومة محمد عامر، والإيرادات علي الشماحي، والشؤون المالية والإدارية جميل الدعيس، ووكيلا وزارة الخدمة المدنية لقطاع تكنولوجيا المعلومات إبراهيم الدار، والرقابة وتقييم الأداء عبدالله حيدر، ورئيس الوحدة التنفيذية للمعلومات والأنظمة بوزارة المالية المهندس حميد حسن، إلى الربط الشبكي وآليات تطويره وتحديثه بما يخدم تعزيز التكامل بين الوزارتين.

واستعرض الخطط والبرامج اللازمة لإعداد الأدلة التي تعمل على تحزيم مختلف الأنشطة وتحويلها إلى خدمات تساهم في تبسيط وتسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد.

وأكد الاجتماع على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق التكامل بين الوزارتين للوصول إلى منظومة مالية وإدارية موحدة تخلق أثر ملموس يعكس التغيير المنشود الذي تضمنه البرنامج العام لحكومة التغيير والبناء.

وأقر الاجتماع تكليف الفرق الفنية بالوزارتين لاستكمال تهيئة البنية التحتية اللازمة لضمان انسيابية المعلومات وتدفق البيانات من خلال الأنظمة والبرامج اللازمة لذلك.

وأكد على ضرورة تعميم نظام الموارد البشرية المُعد من قبل وزارة الخدمة المدنية والتطوير الإداري على الجهات الحكومية بما يضمن توحيد البيانات الوظيفية على مستوى كافة قطاعات ومرافق الدولة.

وشدد الاجتماع على أهمية تطوير آليات التنسيق وتبادل البيانات والمعلومات بين الوزارتين للقضاء على معظم الاختلالات القائمة وتعزيز الرقابة وتحقيق الشفافية المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يشارك في حوار برلين العالمي للعام 2024م
  • مساعد وزير الإعلام ومدير معهد الإدارة العامة يناقشان تعزيز التعاون المشترك
  • لبنان يتسلم شحنة مساعدات طبية من الأمم المتحدة والصحة العالمية
  • اجتماع بصنعاء يناقش التنسيق بين وزارتي المالية والخدمة المدنية والتطوير الإداري
  • تعزيز التعاون مع وزارة المالية الألمانية
  • اليحيا ترأس وفد الكويت في الاجتماع العاشر لوزراء خارجية دول التحالف الدولي لمكافحة «داعش»
  • فهم الترابط بين الإجهاد والصحة العقلية والقلب
  • وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي مع مايكروسوفت
  • بدء الاجتماع المشترك 22 للجان النقل البري والبحري بالجامعة العربية
  • «عبدالغفار» يترأس اجتماع اللجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية