كشف الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، عن أسباب تجدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم. 

أعراضه ومعدل انتشاره.. كل ما تريد معرفته عن متحور كورونا الجديد|فيديو المصل واللقاح : لا خطورة من متحور كورونا الجديد إيريس | وهذه أعراضه

وقال "مجدي بدران" خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، إن السبب الأساسي وارء زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا؛ هو الاستهتار في العالم المتقدم، وكثرة الاختلاط بين الناس خصوصا على الشواطئ هربا من حرارة الصيف، وكذلك كثرة التجمعات في النوادي، وغيرها من الأماكن.

20 متحورا جديدا لفيروس كورونا

وأكد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن هناك 20 متحورا جديدا لفيروس كورونا، في الوقت الحالي، إضافة لمتحور آخر "البيرولا" والذي انتشر في 6 دول حتى اليوم، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أن المتحورات الجديدة كلها ناتجة من متحور "أوميكرون"، ووصل بعضها لنحو 50 دولة حول العالم.

وأشار  إلى أن الأعراض تشترك مع نزلات البرد، لكنها تكون شديدة على غير الملقحين مسبقا، وأيضا المسنين، ومن يعانون من أمراض مزمنة دون السيطرة عليها، إضافة إلى المدخنين، ومن يعانون من السمنة.

يجب عدم الاستهانة

وأوضح أنه حتى اليوم لا توجد وفيات مقلقة من جراء متحور كورونا الجديد، لكنه بكل تأكيد يهدد العالم، وبات المستقبل يحمل بعض التحذيرات ويجب عدم الاستهانة بها، ويجب أن نكون على حذر.

ونوه عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إلى الجهود المصرية في محاربة فيروس كورونا، والتي حظيت بإشادة عالمية، متابعا بالقول: "علينا أن نحافظ على تلك المكتسبات ونبني عليها، اليوم أمريكا دعت إلى العودة لارتداء الكمامة، لذا يجب أن نسبق أيضا ونرتدي الكمامة حتى لا نتأخر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كورونا متحور الكمامة فيروس كورونا اوميكرون

إقرأ أيضاً:

إسلام حمص: المشاركة المصرية في بطولة العالم للمياه المفتوحة " تدعو للفخر "

 


أكد إسلام حمص،رئيس منطقة بورسعيد للغوص والإنقاذ والمدير الإداري لمنتخب مصر للسباحة بالزعانف، أن المشاركة المصرية في بطولة العالم للمياه المفتوحة شئ يدعوا للفخر.


وأضاف " حمص " في تصريحات خاصة للفجر الرياضي: أن بطولة العالم التي أقيمت مؤخرا في مدينة مارسيليا الفرنسية، قد شهدت تنافس كبير بين اللاعبين من مختلف دول العالم، وأن لاعبي منتخبنا خاضوا البطولة بكل ثقة، حيث يملكون قدرات بدنية وفنية عالية جعلتهم يخوضون السباقات بكل شراسة وأن هذا ليس بجديد عليهم، فالسيطرة على البطولات الكبرى في لعبة السباحة بالزعانف أو الإنقاذ أصبحت من أساسيات المشاركة في أي بطولة.

نتيجة وملخص أهداف مباراة السد القطري ضد استقلال طهران في دوري أبطال آسيا السد القطري يضرب استقلال طهران بثنائية نظيفة في دوري أبطال آسيا


وأوضح  رئيس منطقة بورسعيد للغوص والسباحة أن قوة منتخبنا الوطني ولاعبيه بفضل جهود سامح الشاذلي،رئيس الإتحادين المصري والعربي ونائب رئيس الإتحاد الدولي، فتحت رايته أصبحت المنافسة المصرية واضحة وأصبح حلم السباح المصري،ليس المشاركة المشرفة فقط بل حصد الميداليات أيضا ".

و إختتم المدير الاداري في تصريحاته قائلا   أنه سعيد بنجاحات المنتخب، وأن الإنجازات التي يحققها المنتخبات التابعة لإتحاد الغوص والإنقاذ تضيف لسجل إنجازات الرياضة المصرية، وترسم خارطة طريق رياضية جديدة نحو مزيد من المشاركات والنجاحات، وأن المعسكرات الدائمة التى ينظمها الإتحاد بفكر الكابتن سامح الشاذلى تؤتي ثمارها بالتتويج في البطولات.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة: مهرجان الإسكندرية منصة دولية للسينما المصرية حول العالم
  • «الوقائع المصرية»: الإسكان تُشكل مجلس لإدارة التجمع السكني للطلائع بالعبور الجديدة
  • إسلام حمص: المشاركة المصرية في بطولة العالم للمياه المفتوحة " تدعو للفخر "
  • نجوم الفن يؤدون العزاء في زوجة إسماعيل فرغلي.. فيديو وصور
  • وزارة التنمية المحلية المصرية تعلن عن تعديلات اشتراطات البناء الجديدة وتقدم معلومات مهمة
  • اليمنيون يعيشون حالة من الرعب بعد إنتشار مرض خروج الدود من أجسامهم وخاصة الأطفال (صورة)
  • كراسة شروط شقق مدينة المنصورة الجديدة بالإعلان الجديد.. اعرف الشروط
  • رئيس محلية النواب يكشف أسباب العودة للعمل بقانون بناء 2008
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد سير العمل بكليتي الجامعة في أول أيام العام الجامعى الجديد   
  • الموسم التلفزي الجديد لقناة الأولى: برمجة مميزة تجمع بين المواعد الكبرى والبرامج الجديدة