زنقة 20 | الرباط

أدانت محكمة الإستئناف بكلميم أمس الجمعة، المتورطين في شبكة للهجرة السرية و الواقفة وراء فاجعة يوم 30 دجنبر الماضي والتي أودت بحياة قرابة 20 شخصا، جراء انقلاب قارب مطاطي بسواحل مير اللفت.

وهكذا وزعت المحكمة 40 سنة سجنا على كافة المتورطين بينهم رئيس جماعة صبويا المتابع بتهمة الاتجار بالبشر ، و نائبه الثالث وموظفين بذات الجماعة.

و أشارت مصادر إلى أن رئيس الجماعة المدان منع مؤخرا من حضور حفل الولاء الذي ترأسه الملك محمد السادس يوليوز الماضي بتطوان، لأنه كان متابعا في حالة سراح.

و كان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بكلميم، قد أحال مؤخرا، كلا من النائب الثالث لرئيس جماعة اصبويا، وموظفا بذات الجماعة على السجن المحلي لبويزكارن، في الوقت الذي تم فيه متابعة رئيس جماعة اصبويا في حالة سراح.

وكانت عناصر الدرك الملكي بميراللفت قد أوقفت رئيس الجماعة و نائبه الثالث، فضلا عن موظف جماعي بذات الجماعة يوم الجمعة 20 يناير 2023، على خلفية الاشتباه في صلتهم في ما بات يعرف إعلاميا بفاجعة ميراللفت.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: رئیس جماعة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«صناعة مستقبل وطن»: «30 يونيو» أعادت الوطن للمصريين

أكد المهندس تامر الحبال، عضو أمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، أنّه قبل ثورة 30 يونيو، كان الوطن مختطفًا من قبل جماعة الإخوان الإرهابية، وأعادت ثورة 30 يونيو الوطن للمصريين.

وأضاف الحبال، في بيان اليوم، أنّ مصر مرّت بفترةٍ عصيبةٍ من مخالفة الجماعة الإرهابية للدستور والقانون ومحاولاتهم طمس الهوية المصرية، لكن المصريين بإرادتهم القوية استطاعوا استرداد هويتهم والحفاظ على تاريخهم وثقافتهم والتي عملت الجماعة الإرهابية على طمسها.

ثورة 30 يونيو

وأوضح الحبال أنّ الشعب صاحب الكلمة عندما خرج في الميادين بكل المحافظات يعلن رفضه وجود النظام على سدة الحكم، ويعلن رفضه استمرار الجماعة الإرهابية في قمع الشعب وترهيبه، وارتكاب الجرائم تحت اسم الدين، لافتا إلى أنّ الشعب رفض أن تسقط مصر وتنعزل عن العالم بسبب الحكم المتشدد، والذي كان يعمل لصالح جماعة دون الشعب.

وأشار إلى أنّ ثورة 30 يونيو قام بها الشعب وحماها الجيش ورجال الشرطة الذين خاضوا معركة شرسة ضد الجماعات الإرهابية ونجحوا في اقتلاع الإرهاب من جذوره حتى يشعر المواطن بالأمن والاستقرار.

ذكرى ثورة 30 يونيو

وهنأ تامر الحبال القيادي بحزب مستقبل وطن، الشعب المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي، بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، مؤكدا أنّ 30 يونيو ثورة حقيقية خرج فيها كل أطياف المجتمع المصري رافضين أن تكون مصر البهية العظيمة الشابة القوية تحكمها جماعة تريد عودة مصر لعصور الظلام والجهل والتخلف وتفرق بين أبناء الوطن الواحد، وستظل ثورة 30 يونيو فارقه في تاريخ مصر، فيها انتصر الحق على الباطل، والخير على الشر.

مقالات مشابهة

  • توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي
  • تفاصيل إعلان الولاء بقانون الجنسية الألمانية.. هل يُلزم الاعتراف بـإسرائيل؟ (وثيقة)
  • اتهامات تطال الحوثيين بإخفاء العشرات قسرا بينهم 13 موظفا أمميا
  • بعد حضور ولاده طفله الثالث.. فودين ينتظم في معسكر إنجلترا لبطولة يورو 2024
  • من بينهم عمدة فاس.. غرفة جرائم الأموال توزع أزيد من 27 سنة سجنا نافذا على 14 متهما
  • تصدرتها جماعة الحوثي.. منظمة "رايتس رادار" توثق 4141 انتهاكاً في اليمن خلال 2023
  • بنموسى: ضبط 3 آلاف حالة غش في امتحانات البكالوريا و انتحار تلميذة آسفي فاجعة
  • عضو بـ«صناعة مستقبل وطن»: «30 يونيو» أعادت الوطن للمصريين
  • كيف ردت المليشيات على من تخلفوا عن حضور (يوم الخرافة) لتأكيد الأحقية المزعومة لعائلة عبد الملك الحوثي في حكم اليمنيين؟
  • “رايتس ووتش” تتهم الحوثيين باستخدام المعتقلين “أداة سياسية”