نيوزيمن:
2024-10-03@12:44:04 GMT

مرصد دولي: أبناء تعز يموتون ببطء جراء الحصار الحوثي

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أنّ هدوء أصوات المدافع في اليمن، لا يجب أن يلفت الأنظار عن معاناة ملايين المدنيين الذين يموتون ببطء جراء الحصار المفروض على مدينة تعز منذ سنوات.

وأضاف المرصد في بيان صادر عنه، إنّ 3 ملايين يمني في تعز يعانون من نقص حاد في الاحتياجات الإنسانية الأساسية مثل: الغذاء والماء والصحة.

إلى جانب المخاطر التي يواجهونها بسبب عمليات القصف والاشتباكات المتكررة، والصعوبات البالغة أثناء التنقّل بين أحياء المدينة.

وأكد البيان الحقوقي: "يجب أن تكون مسألة إنهاء حصار تعز حاضرة في مقدمة أي مباحثات بين أطراف النزاع". لافتًا إلى أنّ كل تأخير في رفع الحصار عن المدينة يزيد من معاناة المدنيين، ويزيد في أعداد الضحايا الذين فقدوا حياتهم بسبب الأسباب المباشرة وغير المباشرة للحصار.

وأشار المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إلى أن انخفاض الأعمال القتالية لم يخفف أو ينهي القيود التي تفرضها جماعة الحوثي على حركة الأفراد والبضائع في تعز. موضحا أن الجماعة ما تزال تحاصر المدينة من الخطوط الرئيسية وتسيطر على أهم المراكز الاقتصادية والتجارية، وتعرقل تدفق السلع الأساسية والمساعدات الإنسانية إلى المدينة.

وأكد المرصد أن حصار تعز يعد شكلًا من أشكال العقاب الجماعي ضد المدنيين، ويرقى إلى جريمة حرب بموجب القوانين الدولية ذات العلاقة. داعياً لتحرك أممي للضغط على جماعة الحوثي، لرفع جميع القيود المفروضة على مدينة تعز، بما يشمل فتح جميع المنافذ المؤدية إلى المدينة والطرق الداخلية، والسماح بتدفق السلع والمساعدات الإنسانية إلى المدينة دون أي اشتراطات.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

3 عمليات عسكرية يمنية في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي إسنادا للمقاومة

أعلنت القوات المسلحة عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذت ثلاث عمليات عسكرية، الأولى استهدفت سفينةَ ( CORDELIA MOON ) النفطيةَ البريطانية في البحر الأحمر، بثمانية صواريخ باليستية ومجنحة وطائرة مسيرة وزورق مسير، وقد أدت إلى إصابة السفينة إصابة بالغة.

وأشارت إلى أنه تم خلال العملية الثانية استهداف سفينةَ MARATHOPOLIS) ) في المحيط الهندي بصاروخ مجنح، والعملية الثالثة تمثلت في استهداف السفينة مجددا لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة وذلك أثناء إبحارها في منطقة عمليات القوات المسلحة في البحر العربي إلى الشمال الشرقي من أرخبيل سقطرى اليمني، وتم استهدافها بطائرة مسيرة وأدت العملية إلى إصابة السفينة بشكل مباشر.

وأكدت القوات المسلحة أنها مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية وفرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي وإن هذه العمليات لن تتوقف إلا بوقف العدوان على غزة ورفعِ الحصار عنها ووقف العدوان على لبنان.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تخرق الحصار بمؤتمر لدعم اللبنانيين وماكرون يطالب بوقف كل الهجمات
  • المرصد السوري: مقتل حسن جعفر قصير صهر حسن نصر الله جراء ضربة إسرائيلية في العاصمة دمشق
  • بري يطالب بكسر الحصار الجوي “الصهيوني” على لبنان ومساعدة النازحين
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يسجل 1622 جريمة وانتهاكًا في أنحاء الأرض الفلسطينية خلال أسبوع
  • الشهداء لا يموتون
  • 3 عمليات عسكرية يمنية في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي إسنادا للمقاومة
  • مايا مرسي تؤكد التضامن المصري مع الفلسطينيين واللبنانيين جراء العمليات غير الإنسانية للاحتلال
  • “استشهاد وإصابة عدد من المدنيين جراء قصف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة”
  • مسيرة بدارفور تطالب برفع الحصار ومواجهات في الفاشر
  • مرصد الأزهر يكشف سمات الشخصية المتطرفة بـ12 لغة