نابلس - صفا

شيعت جماهير فلسطينية غفيرة في مخيم بلاطة شرق نابلس السبت جثمان الشهيد محمد ناصر داوود الذي استشهد متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال قبل عدة أيام.

وجرت للشهيد مراسم عسكرية أمام مستشفى رفيديا، ثم حمل بالمركبات إلى منزل عائلته في شارع القدس لإلقاء نظرة الوداع عليه.

وطاف المشيعون شوارع مخيم بلاطة حاملين جثمان الشهيد على الأكتاف ومرددين هتافات غاضبة تدعو للرد على جرائم الاحتلال.

وتمت الصلاة على الشهيد في مسجد عباد الرحمن قبل مواراته الثرى بمقبرة المخيم.

يذكر أن داوود (19 عاما) أصيب بجراح حرجة بالصدر خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم بلاطة فجر الأربعاء الماضي، قبل أن يعلن عن استشهاده صباح اليوم.

 

 

 

 

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: مخيم بلاطة نابلس تشييع شهيد

إقرأ أيضاً:

شهيدان برصاص الاحتلال في نابلس.. أحدهما مطارد بعد ساعات من اعتقاله

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس بالضفة الغربية، أحدهما مطارد لدى الاحتلال وذلك بعد ساعات من اعتقاله.

وأوضحت الوزارة أنها تبلغت رسميا باستشهاد المطارد عبد الحكيم شاهين من نابلس، متأثرا بإصابته بالرصاص خلال اشتباك مع قوات الاحتلال داخل البلدة القدمة فجر اليوم.

وأفادت مصادر عائلية باستشهاد المطارد عبد الحكيم شاهين؛ متأثراً بإصابته في الصدر خلال اشتباك مع الاحتلال داخل البلدة القديمة فجر اليوم.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت فجرا، الأسير المحرر والمطارد عبد الحكيم شاهين بعد إصابته في اشتباك مسلح في البلدة القديمة بمدينة نابلس.

وجاء اعتقال الاحتلال للمطارد شاهين، بعد ساعات من ملاحقته من قبل أجهزة أمن السلطة في نابلس ومحاولة اعتقاله واغتياله على خلفية عمله المقاوم.



 وفي سياق متصل، استشهد شاب فلسطيني، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة بمدينة نابلس، تزامنا مع اشتباكات مسلحة خاضها مقاومون مع جنود الاحتلال شرق المدينة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشاب ضياء هاني عبد الرحمن دويكات (25 عاما)، استشهد متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال في البطن والفخذ بمخيم بلاطة.

وفي وقت سابق، أصيب عدد من المواطنين بينهم الشاب دويكات بجروح خطيرة، قبل أن يتم الإعلان عن استشهاده لاحقا.

وأفادت مصادر محلية أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة بعدد كبير من الآليات العسكرية عبر شارع القدس وشارع روجيب، عقب اكتشاف قوات خاصة من جيش الاحتلال داخل المخيم.

وأضافت المصادر أن اشتباكات مسلحة عنيفة دارت بين مقاومين وقوات الاحتلال في عدة مواقع داخل المخيم.

وكانت جمعية الهلال الأحمر قد ذكرت أن شابا أصيب بالرصاص الحي بالفخذ خلال اقتحام مخيم بلاطة، وأن طواقمها تعمل على إنعاش قلب ورئتين ونقله إلى مستشفى رفيديا.

وأضافت الهلال الأحمر ورود بلاغ عن وجود إصابات داخل منزل في حارة الحشاشين قوات الاحتلال تمنع طواقم الإسعاف من الوصول للموقع.

وجاء اقتحام مخيم بلاطة بعد ساعات قليلة من انسحاب الاحتلال من مدينة نابلس، واعتقال ثلاثة مواطنين أحدهما المطارد عبد الحكيم شاهين بعد إصابته بجروح بالغة الخطورة، قبل أن يتم الإعلان عن استشهاده لاحقا.

مقالات مشابهة

  • انسحاب قوات الاحتلال من مخيم بلاطة
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم بلاطة ويشتبك مع المقاومة
  • شهيدان برصاص الاحتلال في نابلس.. أحدهما مطارد بعد ساعات من اعتقاله
  • شهيدان باقتحام الاحتلال لنابلس ومخيم بلاطة
  • شهيدان باقتحام الاحتلال لنابلس ومخيمها
  • شهيدان باقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة ونابلس
  • شهيدان بقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة بنابلس
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • استشهاد شاب خلال اقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة بنابلس
  • إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة بنابلس