بوابة الفجر:
2024-07-03@21:50:43 GMT

نسر جديد.. موعد وصول صفقة الأهلي الجديدة

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

يواصل مسئولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، العمل خلال الفترة الحالية على التعاقد مع لاعبين جُدد وتدعيم صفوفه بالموسم الجديد.

تطورات مفاوضات الأهلى مع سوزا

ودخل مسئولو النادي الأهلي في مفاوضات مع اللاعب البرازيلي جوستافو سوزا، لاعب فريق جيونبوك الكوري الجنوبي، من أجل تدعيم الخط الهجومي للمارد الأحمر بالفترة القادمة.

واقترب مسئولو النادي الأهلي، من الإعلان عن صفقة سوزا خلال الفترة القليلة القادمة، بعد أن تم الاتفاق بين اللاعب وإدارة المارد الأحمر ويتبقى فقط موافقة الفريق الكوري الجنوبي.

بعد انسحاب بيراميدز.. هل يتحرك الأهلي لضم صفقة الموسم؟ الأهلي يخسر صفقة من العيار الثقيل.. ضربة لـ كولر

وسيتم الإعلان عن صفقة سوزا، بعد أن يتم الموافقة على رحيل النجم الجزائري أحمد القندوسي، الذي يقترب من الرحيل عن المارد الأحمر على سبيل الإعارة.

موعد مباراة الأهلي في السوبر الإفريقي

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره نادي اتحاد العاصمة الجزائري، وذلك ضمن نهائي كأس السوبر الإفريقي موسم 2022-2023، خلال شهر سبتمبر القادم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي محمود الخطيب جوستافو سوزا صفقة الأهلي الجديدة صفقات الأهلي السوبر الأفريقي

إقرأ أيضاً:

(جولة الفجر الرياضي).. هل وجد الأهلي ضالته الهجومية في وسام أبو علي؟

يعاني فريق النادي الأهلي خلال السنوات الأخيرة من أزمة طاحنة على مستوى خط الهجوم، والسبب في ذلك انتداب بعض الصفقات التي لم يحالفها التوفيق أو عدم حصول بعض اللاعبين على فرص لإثبات أنفسهم، ما جعل الجمهور الأحمر يبدأ في البحث عن أسباب تلك المشكلة المزمنة وانتظار من يعوضهم عن القناصين الذين مروا على جدران نادي القرن.

وخلال جولة الفجر الرياضي، نستعرض معكم أبرز المهاجمين الذين مروا على النادي الأهلي وصولًا إلى الفلسطيني وسام أبو علي، الذي يعد بمثابة الضوء الذي قد ينهي ظلام ذلك المركز المبهم.

أزمة المهاجم مسلسل مستمر في الأهلي

في البداية، فإن غالبية أندية العالم تبحث عن تدعيم مركز المهاجم بلاعبين أقوياء أصحاب جنسيات مختلفة "أجانب"، وهو ما يبحث عنه النادي الأهلي نظرًا لكثرة مشاركاته في البطولات القارية، سواء كأس العالم للأندية أو بطولات إفريقيا المتمثلة في دوري الأبطال، السوبرليج، والسوبر الأفريقي.

ولم ينجح أي من مهاجمي الأهلي الأجانب في إثبات أنفسهم منذ رحيل الأنجولي أمادو فلافيو موسم 2009-2010، سوى على مراحل متفاوتة وبأرقام لا تليق بقناص المارد الأحمر، حيث أنه ومنذ تلك الفترة تعاقد بطل إفريقيا مع ثلاثة عشر مهاجمًا أجنبيًا في محاولة لإيجاد "هجام" قادر على الفتك بشباك الخصوم دون جدوى.

ونستعرض معكم قائمة مهاجمي النادي الأهلي منذ رحيل فلافيو وهي التي تأتي وفق ما يلي:-

فرانسيس دوفوركي

عقب رحيل فلافيو ضم الأهلي اللاعب الليبيري فرانسيس دوفوركي في صفقة انتقال حر ولعب ثلاثة وعشرين مباراة بقميص المارد الأحمر لم ينجح خلالها سوى في المساهمة بـ5 أهداف مسجلًا 4 وصنع هدفًا وحيدًا ليرحل خلال موسمين خيب فيهم آمال الجمهور المتعطش لإيجاد فلافيو جديد.

محمد غدار

ضم الأهلي المهاجم اللبناني محمد غدار خلال ميركاتو صيف العام 2010 ولم يلعب بقميص الفريق سوى خمسة مباريات ورحل بعد ستة أشهر في يناير 2011 دون ترك بصمة واحدة دون مساهمات تهديفية.

فابيو جونيور

من الأسماء التي طالب جوزيه بضمها خلال ولايته الأخيرة مع الاهلي كان البرازيلي فابيو جونيور في ميركاتو 2011 وبالفعل تم ضمه من أحد الأندية التي تنافس في الدوري البرتغال ولعب 11 مباراة سجل خلالهم هدفين وصنع هدفًا وحيدًا.

أوسو كونان

صيف العام 2012-2013 شهد تعاقد النادي الأهلي مع مهاجم جديد وهو الايفواري اوسو كونان من مصر المقاصة لكنه لم يلعب سوى ستة مباريات لم ينجح خلالهم في التسجيل أو الصناعة ليرحل سريعًا.

صلاح الدين سعيدو

واصل النادي الأهلي مساعيه لضم مهاجم قناص وتم التعاقد مع الاثيوبي صلاح الدين سعيدو من وادي دجلة موسم 2013-2014 وشارك في 18 مباراة ساهم خلالهم في 6 أهداف بتسجيل 4 وصناعة هدفين.

بيتر ابيمبوي

لجأ النادي الأهلي بعدها لضم النيجيري بيتر ايبمبوي خلال ميركاتو الشتاء 2015 ولعب مع القلعة الحمراء 12 مباراة تمكن خلالهم من تسجيل ثلاثة أهداف فقط دون صناعة.

جون أنطوي وإيفونا

حاول المارد الأحمر تعزيز الهجوم بثنائية قوية تمثلت في الجابوني ماليك ايفونا من الوداد المغربي وجون انطوي نجم منتخب غانا قادمًا من الدوري السعودي الذي لم يقدم المنتظر منه على الرغم من تجربته الرائعة في الدوري المصري حيث سجل 10 اهداف في 29 مباراة واكتفى بـ3 تمريرات حاسمة.

بينما كان ايفونا بارقة الامل بعد أن لعب 31 لقاء نجح خلالهم في تسجيل 13 هدف وصنع 5 آخرين وكان أبرز تلك الاهداف ما سجله في شباك الزمالك وحصل بعدها على رضا الجمهور قبل أن يرحل للدوري الصيني بفضل المقابل المادي الكبير الذي وصل لضمه بجانب تذبذب مستواه في بعض الفترات من الموسم.

سليماني كوليبالي

من الأسماء التي أحدثت حالة من الجدل بين جمهور الأهلي اللاعب الايفواري سليماني كوليبالي الذي تعاقد معه الاهلي خلال يناير 2017 وكانت انطلاقته مثالية لمهاجم افريقي داخل جدران القلعة الحمراء بعد أن لعب 12 مباراة سجل خلالهم 6 أهداف قبل أن يقرر الهروب ويفاجئ الجميع ويرفض استمرار مشواره المبشر.

وليد أزارو

أكثر العناصر الأجنبية التي تمكنت من النجاح داخل القلعة الحمراء المغربي وليد ازارو الذي انضم 2017 قادمًا من نادي الدفاع الحسني الجديدي ولعب خلال فترة تواجده في بطل افريقيا 99 مباراة تمكن خلالهم من المساهمة في 57 هدفًا بتسجيل 41 هدفًا وقدم 16 تمريرة حاسمة نصبته هدفًا للدوري المصري بل وأكثر محترف يسجل اهداف في موسم واحد خلال تاريخ المسابقة لكنه رحل بسبب إضاعة الفرص لتستمر محاولات الادارة لضم مهاجم أفضل.

أليو بادجي

السنغالي أليو بادجي كان من بين المهاجمين الذين انضموا للنادي الأهلي في 2020قادمًا من الدوري النمساوي وكانت بدايته غير موفقة بالمرة بعد أن اضاع ركلة ترجيح في ظهوره الأول خلال نهائي السوبر المصري أمام الزمالك وكلف فريقه خسارة البطولة ولعب بقميص المارد الأحمر 25 مباراة سجل 4 أهداف وصنع 8 ورحل سريعًا بعد قدوم موسيماني الذي لم يقتنع بمستواه.

والتر بواليا

خطف والتر بواليا لاعب نادي الجونة الأنظار ما جعله ينضم للنادي الأهلي ولعب 31 مباراة نجح خلالها في تسجيل 5 اهداف وصنع 4 لكنه رحل بعد أن خرج في أكثر من مرة للاعارة بعد أن فشل في اثبات نفسه لتبدأ رحلة البحث عن فلافيو جديد.

أنطوني موديست

من الأسماء الاجنبية التي مرت على النادي الاهلي الفرنسي انطوني موديست الذي تم التعاقد معه بأمر كولر في صفقة انتقال حر خلال صيف 2023 لمدة عام مقابل 1.6 مليون دولار سنويًا وخلال فترة تواجده شارك في 29 مباراة في جميع البطولات بواقع 1.275 دقيقة وسجل 5 أهداف وصنع 4 آخرين ليرحل بنهاية عقده في 30 يونيو الماضي بعدما توج بثلاثة بطولات وهي كأس مصر وكأس السوبر المصري ودوري أبطال إفريقيا وبرونزية كأس العالم للأندية.

وسام أبو علي

ضم الأهلي مهاجم جديد خلال ميركاتو الشتاء للموسم الجاري وهو الفلسطيني وسام أبو علي من سيريوس السويدي لمدة أربعة مواسم وخاض حتى الآن 16 مباراة في جميع البطولات تمكن خلالها من تسجيل 6 أهداف وصنع 4 آخرين بإجمالي مساهمات 10 أهداف ونجح في الحصول على لقب دوري أبطال إفريقيا.

فهل ينجح أبو علي في إنهاء العقم التهديفي للنادي الأهلي؟ هذا ما تجيب عنه المواسم القادمة.

مقالات مشابهة

  • صفقة الأهلي الجديدة تخضع للكشف الطبي
  • الكونغولي سيلفر جانفولا على «رادار» الأهلي في الميركاتو الصيفي
  • (جولة الفجر الرياضي).. هل وجد الأهلي ضالته الهجومية في وسام أبو علي؟
  • الأهلي يبدأ مفاوضاته لضم مهاجم أجنبي
  • أحمد حجازي يكشف موقفه من العودة إلى النادي الأهلي
  • مشاورات الأسرى والمختطفين.. وفد الشرعية يتمسك بشرط وحيد قبل الانتقال إلى صفقة شاملة على أساس مبدأ «الكل مقابل الكل»
  • محمد النني إلى الأهلي؟.. مفاجأة كبرى بشأن مفاوضات الأحمر
  • موعد اختبارات الأهلي بمحافظتي المنوفية والبحر الأحمر
  • عاجل.. أسباب فشل تعاقد الأهلي مع زين الدين بلعيد
  • ناقد رياضي : اتحاد الكرة الجزائري سبب فشل ضم بلعيد للأهلي