صراحة نيوز – قالت ابنة تاكسين شيناواترا رئيس الوزراء التايلاندي الأسبق الذي يعيش في منفى اختياري، إنه يعتزم العودة إلى البلاد يوم الثلاثاء المقبل، في الوقت الذي تكابد فيه تايلاند لتجاوز مأزق سياسي بعد الانتخابات العامة التي أجريت في مايو (أيار).

ويعيش قطب الاتصالات السابق، الذي تولى منصب رئيس الوزراء من عام 2001 حتى الإطاحة به في انقلاب عام 2006، في منفى اختياري بعد أن فر من تايلاند لتجنب عقوبة السجن بتهمة الكسب غير المشروع في عام 2008.

ولا يزال معرضاً للسجن لدى عودته، حسبما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء.
وقالت ابنته الصغرى بايتونجتارن شيناواترا في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم (السبت)، إنها ستلتقي مع والدها في مطار دون موانغ في بانكوك يوم «الثلاثاء 22 أغسطس (آب)».
ويشهد يوم الثلاثاء أيضاً إجراء تصويت برلماني آخر حول مرشح حزب «بويا تاي» (من أجل التايلانديين) الذي يدعمه تاكسين لمنصب رئيس الوزراء.
وأرجأ تاكسين في وقت سابق العودة من العاشر من أغسطس، مشيراً إلى الحاجة إلى إجراء فحص طبي. ولا يزال يواجه عقوبة بالسجن تصل إلى عشر سنوات. وقال سوراتشات هاكبارن نائب رئيس الشرطة الوطنية، إن تاكسين (74 عاماً) سيخضع للإجراءات القضائية فور عودته.
وقال بعض المحللين إن عودة تاكسين تشير إلى توصل «بويا تاي» إلى اتفاق مع الأحزاب السياسية بشأن تشكيل الحكومة بعد حصوله على دعم من أحزاب يدعمها الجيش.
وتولى «بويا تاي» الذي حل في المركز الثاني في الانتخابات مهمة تشكيل الحكومة هذا الشهر بعد فشل زعيم حزب «إلى الأمام» الفائز في الانتخابات، في محاولته أن يصبح رئيساً للوزراء. الشرق الأوسط

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي الشباب والرياضة منوعات عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي الشباب والرياضة منوعات عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

شركة «بي واي دي» الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند للسيارات الكهربائية

أعلنت شركة «بي واي دي أوتو» الصينية لصناعة السيارات الكهربائية افتتاح مصنع جديد لها في تايلاند، في إطار رغبتها في مواصلة توسعها الدولي، على الرغم من تباطؤ السوق العالمية والرسوم الجمركية الثقيلة التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ اليوم الخميس في الاتحاد الأوروبي بهدف حماية المصنعين الأوروبيين.

وذكرت قناة «فرانس 24» الإخبارية في هذا الصدد أن الشركة، الرائدة في سوقها المحلية، تخطط لإنتاج ما يصل إلى 150 ألف سيارة سنويا في مصنعها في مدينة «رايونج» على بعد ساعتين من العاصمة التايلاندية بانكوك، مضيفة أن تايلاند، مركز إنتاج السيارات في آسيا، تسعى إلى الابتعاد عن إنتاج السيارات ذات المحركات التقليدية لصالح السيارات الكهربائية.

وقال المدير العام لشركة«بي واي دي» وانج تشوان فو، خلال حفل الافتتاح، إن«مصنع الشركة التايلاندي» سيوفر نحو 10 آلاف فرصة عمل.

وفي الصين، تخوض 129 علامة تجارية للسيارات الكهربائية معركة شرسة وسيتعين أن تكون سيارة واحدة تقريبا من كل ثلاث سيارات على طرقاتها كهربائية بحلول عام 2030 وفقا لتقرير «جلوبال إي في أوت لوك »السنوي الصادر عن وكالة الطاقة الدولية.

وأعربت شركة «بي واي دي» الشهر الماضي عن عزمها افتتاح مصنع ثان في الاتحاد الأوروبي، بعد افتتاح مصنعها في المجر.

يذكر أنه في نهاية عام 2023، صارت شركة «بي واي دي» مؤقتا الشركة المصنعة الرائدة عالميا في هذا القطاع، مع ربح قدره 1.4 مليار دولار قبل أن تستعيد شركة «تسلا» هذه المكانة في الأشهر الأولى من عام 2024.

وكانت بروكسل قد اقترحت زيادة مؤقتة في الرسوم الجمركية تصل إلى 38% لبعض اللاعبين «4.17% لشركة بي واي دي» بالإضافة إلى الرسوم الحالية البالغة 10% على الواردات.

ومنذ الشهر الماضي، فرضت الولايات المتحدة رسوما جمركية بنسبة 100% على السيارات الكهربائية الصينية.

اقرأ أيضاًرئيس البرلمان العربي يزور شركة هواوي ومصنع سيارات «بي واي دي» في بكين

بـ«فئتين».. سعر ومواصفات «بي واي دي L3» في أحدث طراز

منافسة لفيراري ولامبورغيني.. تعرف على سيارة «يانغ وانغ يو 9»

مقالات مشابهة

  • شركة «بي واي دي» الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند للسيارات الكهربائية
  • رئيس الوزراء البريطاني يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية
  • البيت الأبيض: بايدن لا يعتزم “أبدًا” الانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • إتحاد الجوجيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا ومونديال العالم باليونان وآسيوية الصالات في تايلاند
  • بايدن لا يعتزم الانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • المؤتمر الوطني المحلول : لم نتلق دعوة للمشاركة في المؤتمر الذي تستضيفه مصر
  • العودة إلى الرواقية
  • "الإليزيه" يدعو مارين لوبان للتحلي بالهدوء بعد تصريحاتها بشأن "انقلاب إداري" يعتزم ماكرون تنفيذه
  • “خوري” تبحث سبل الوصول لتسوية سياسية لإجراء الانتخابات مع القائم بأعمال السفارة السعودية
  • بعد أن يسدل الستار علي الحرب العالمية الثالثة في السودان يمكن اجراء مناظرة سياسية بين الجنرالين