الراي:
2024-07-04@02:08:05 GMT

«وحدة التأمين» ترخّص لـ 3 شركات وفّقت أوضاعها

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

أصدرت وحدة تنظيم التأمين قراراً بالترخيص لـ 3 شركات تأمين وفّقت أوضاعها، وهي شركة معرفي لوساطة التأمين، وشركة الرمال الذهبية لوساطة التأمين، وشركة الأمانة المتحدة لوساطة التأمين.

ونصّ القرار على أن مدة الترخيص لمزاولة النشاط تصل إلى 3 سنوات على أن تلتزم تلك الشركات باستيفاء الرسوم المقررة نظير منحها ترخيص المزاولة أو عند تجديده لأي فترة أخرى.

لائحة جديدة برسوم الانتفاع في أملاك هيئة الاتصالات منذ 6 دقائق «الجزيرة» توفر فرصاً وظيفية للطلاب في مبنى الركاب «T5» بالشراكة مع «ستيودنت هب» منذ 3 ساعات

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية لـ الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء في التشكيل الوزاري الجديد

التشكيل الوزاري الجديد.. تؤدي الحكومة الجديدة، اليوم، الأربعاء 3 يوليو 2024، اليمين الدستورية، بـ مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكشفت مصادر حكومية مطلعة، أن الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال الحالي، هو المرشح الأبرز لتولي حقيبة الكهرباء والطاقة خلفًا للدكتور محمد شاكر.

ويرصد «الأسبوع»، في السطور التالية، السيرة الذاتية للدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة بالحكومة الجديدة، وذلك من خلال السطور التالية.

شغل الدكتور محمود عصمت، منصب وزير قطاع الأعمال في الحكومة المستقيلة، ونظراً لما حققه عصمت من إنجازات حقيقية في شركات قطاع الأعمال التي كانت تواجه خسائر كبيرة في الأرباح والإنتاجية، ومنذ تولي عصمت لـ الوزارة فقد شهدت شركات قطاع الأعمال طفرة كبيرة في حجم إنتاجيتها الذي انعكس على حجم الأرباح الذي حققها القطاع أثناء توليه الوزارة.

يعتبر الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة في التشكيل الوزاري الجدي، من مواليد محافظة القاهرة عام 1954، وحاصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة القاهرة، كما حصل على الدكتوراه في الهندسة من جامعة داهاوس بكندا.

عمل محمود عصمت في بداية حياته المهنية كـ عضو هيئة تدريس بكلية الهندسة، ومن ثم انتقل للعمل مهندساً بهيئة قناة السويس وشركة بناء السفن في الاسماعيلية وبورسعيد.

تولى الدكتور محمود عصمت منصب رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي عام 2013 وحتى عام 2014، ومتة بعدها تولى منصب رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية من 2014 وحتى عام 2016.

وفي عام 2016 بجانب توليه منصب رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية تولي منصب رئيس مجلس إدارة القاهرة لتصنيع الزجاج.

ويصنف عصمت واحداً من رجال الأعمال المتخصصين في مجال صناعة الزجاج بالمنطقة الصناعية في العاشر من رمضان.

إنجازات الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة في حكومة مصطفى مدبولي الجديدة

شهد قطاع المطارات أثناء تولي الدكتور محمود عصمت منصب رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة تطوراً كبيراً على نطاق واسع، وتضمنت تلك التطويرات إنشاء مبنى

الركاب رقم 2 سعة ٧مليون راكب، بالإضافة إلى تطوير وزيادة سعة كلاً من مطار برج العرب ومطار الغردقه وشرم الشيخ، وإنشاء الايربورت سيتي وتطوير الرادارات وأنظمة للملاحة الجوية.

والجدير بالذكر أن الدكتور محمود عصمت عمل في مجال البترول والطاقة في العديد من الشركات العربية والأجنبية، ومن ذلك شركة قطر لـ البترول وشركة أبوظبي لتسييل الغاز، كما عملمديرًا للشرق الأوسط بشركة «بيبرل آند فوكس»، ومستشارًا لشركة «يونيون فينوسا» لتسييل الغاز بدمياط، وشركة «سي جاز»، وشركة «موبكو للأسمدة»، وشركة«نوسبكو».

اقرأ أيضاًالتشكيل الوزاري الجديد 2024.. قائمة أسماء الوزراء الجدد في حكومة مدبولي

بالدموع ورسائل الشكر.. كيف ودع الوزراء مناصبهم بعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد؟

التشكيل الوزاري 2024.. مصطفى بكري يكشف عن وزير قطاع الأعمال العام الجديد

مقالات مشابهة

  • صندوق الوطن يطلق برنامج جسور النخبة
  • مَن هو وزير الكهرباء في الحكومة الجديدة؟.. ننشر السيرة الذاتية
  • السيرة الذاتية لـ الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء في التشكيل الوزاري الجديد
  • من هو محمود عصمت؟ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • استقالة محمد شاكر وزير الكهرباء لظروفه الصحية
  • تأجيل قضية ألاعيب شركات التأمين على الحياة لجلسة 9 يوليو
  • تأجيل القضية المعروفة بـ ألاعيب شركات التأمين لـ 9 يوليو
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية بين الصندوق السيادي وشركة «الأهلي سيرا»
  • إدخال مرافق ودفع أونلاين.. إجراءات جديدة لتسهيل التصالح على مخالفات البناء
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية