الراي:
2024-09-19@13:56:04 GMT

لائحة جديدة برسوم الانتفاع في أملاك هيئة الاتصالات

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

أصدر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، عمر العمر، قراراً حدّد فيه لائحة بدل الانتفاع بأملاك الدولة الخاصة العقارية المخصّصة لصالح «الهيئة» ورسوم الخدمات.

ونص القرار على تحديد بدل الانتفاع بمتر قسائم أنشطة الشركات المرخصة لدى الهيئة بـ88.5 دينار لكل متر، و30 في المئة من الإيراد مقابل إضافة أي نشاط جديد.

«وحدة التأمين» ترخّص لـ 3 شركات وفّقت أوضاعها منذ دقيقة «الجزيرة» توفر فرصاً وظيفية للطلاب في مبنى الركاب «T5» بالشراكة مع «ستيودنت هب» منذ 3 ساعات

وفيما يخص مراكز البيانات، نصّ القرار على أن رسوم إقامة أبراج الاتصالات ومحطات تقوية الاتصالات المتنقلة ومزودي خدمة الإنترنت اللاسلكية ومحطات الإرسال والاستقبال تصل إلى 12.250 دينار لكل متر مربع، ونفس الرسوم لمراكز البيانات (Data Center)، كما حدّد رسم إصافة نشاط بـ 30 في المئة من إيراد ذلك النشاط.

وأجاز القرار لمجلس إدارة الهيئة منح فترات سماح لبدل الانتفاع بأملاك الدولة الخاصة العقارية المخصصة للهيئة عن السنة الأولى والثانية والثالثة والرابعة، وتحديد النسبة المئوية من القيمة الإيجارية لكل منتفع على حدة وبحد أقصى 4 سنوات.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الاتصالات تصدر بيانا هاما بشأن خدمات الإنترنت بالمناطق المحتلة

يمانيون../
عبر مصدر مسؤول بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في صنعاء عن إدانتها ورفضها لقيام مرتزقة العدوان على اليمن بالسماح لشركة “ستارلينك” بتقديم خدمات الإنترنت الفضائي في المناطق المحتلة.

واعتبر المصدر في بيان هذا الإجراء انتهاكاً صارخاً لسيادة اليمن ويشكل في ذات الوقت تهديداً كبيراً لأمنه القومي، فضلاً عن أنه يضر بنسيجه الاجتماعي.

وقال البيان “إن هذا التصرف يؤكد بوضوح استهتار المرتزقة بسيادة واستقلال اليمن واستعدادهم للإضرار بأمن واستقرار الوطن لصالح قوى خارجية، لذا لم يكن مستغرباً أن يحظى القرار بترحيب أمريكي”.

وأكد البيان أن تقديم خدمات الإنترنت من قبل شركة أجنبية في أي منطقة في كافة أنحاء الجمهورية، يشكل تهديداً مباشراً للأمن القومي اليمني ويقوّض القدرة على حماية خصوصية المواطنين وبياناتهم.

وحذرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، كافة المواطنين من التعامل مع هذه الشركة وخدماتها كونها غير قانونية، محملة المرتزقة ومن يدعمهم المسؤولية الكاملة عن أي عواقب تترتب على هذا القرار.

وشددت على أنها ستتخذ كافة التدابير اللازمة لحماية سيادة البلاد وأمنها ومنع أية محاولات للمساس باستقلالها واستقرارها .. داعية كافة المواطنين إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذا التهديد ورفض أية محاولات للمساس بسيادة الوطن وأمنه.

مقالات مشابهة

  • وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تُحذر المواطنين من التعامل مع”ستارلينك”
  • دعم كبار السن من قبل الهيئة العامة لسكك حديد مصر: خدمات ومزايا جديدة
  • قنا| نشاط لعدة مديريات بمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الاتصالات تصدر بيانا هاما بشأن خدمات الإنترنت بالمناطق المحتلة
  • شراكة عالمية جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي بين “إم جي إكس” و”بلاك روك” و”جلوبال إنفراستركتشر بارتنرز” و”مايكروسوفت” للاستثمار في مراكز البيانات
  • توجيهات حكومية جديدة بشأن تقنين أملاك الدولة ومخلفات البناء
  • شريف سامي: "حق الانتفاع" طريقة ذكية لجأت له الدولة للتعامل مع الأصول
  • محافظ أسوان: ننفذ 501 نشاط تنموي ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس هيئة الرقابة المالية لبحث ملفات عمل الهيئة
  • محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية يلتقي رئيس الوكالة الوطنية للاتصالات في البرازيل