أعلنت وزراة الدفاع الروسية أن كييف شنت موجة من الهجمات بطائرات مسيرة، اليوم السبت، مستهدفة مناطق ومنشآت بينها العاصمة موسكو.
وقال الجيش الروسي، إنّه أحبط هجوماً بمسيّرة استهدف موسكو ومحيطها، في وقت تزيد فيه كييف هجماتها المماثلة على الأراضي الروسية في إطار الهجوم المضادّ الذي تشنّه منذ مطلع يونيو الماضي.


وأوضح الجيش، في بيان، أنّه «أحبط عصر اليوم محاولة قام بها نظام كييف لشنّ هجوم إرهابي بطائرة مسيّرة على أهداف في موسكو ومحيطها»، مشيراً إلى أنّه تصدّى للهجوم بواسطة أدوات «الحرب الإلكترونية» و«تحطّمت الطائرة المسيّرة في منطقة مهجورة بالقرب من بوتيلكوفو»، في الضاحية الشمالية الغربية لموسكو. وأضاف «لم تقع إصابات أو أضرار».
وقالت الوزارة، إن الهجمات لم تُسقط أي مصابين غير أن طائرة حربية تضررت ونشب حريق داخل مطار في «نوفجورود» جراء هجوم إحدى الطائرات المسيرة. وتقع منطقة «نوفجورود» شمال غربي موسكو وتبعد مئات الكيلومترات عن الحدود الروسية مع أوكرانيا.
وقالت الوزارة في بيان «نتيجة للهجوم الإرهابي على منطقة المطار العسكري، نشب حريق في ساحة اصطفاف الطائرات وسرعان ما أخمده رجال الإطفاء. وتضررت طائرة».
تزايدت هجمات الطائرات المسيّرة على مناطق في عمق روسيا خلال الشهور القليلة الماضية. واصطدمت إحداها بمبنى في وسط موسكو، أمس الجمعة، بعد أن أسقطتها الدفاعات الجوية الروسية، مما تسبب في تعطيل حركة الملاحة الجوية لوقت قصير في جميع المطارات المدنية في العاصمة الروسية.
وقالت وزارة الدفاع أيضاً، إنها أحبطت هجوما بطائرة مسيرة أوكرانية تم إسقاطها فوق منطقة «بيلجورود»، وإن الحادثة لم تسفر عن وقوع ضحايا أو خسائر مادية.
وقالت الوزارة، في وقت سابق اليوم السبت، إن قوات الدفاع الجوي الروسية أسقطت صاروخاً أطلقته أوكرانيا خلال الليل فوق شبه جزيرة القرم.

أخبار ذات صلة تضرر طائرة حربية روسية إثر هجوم بـ«مسيّرة» على مطار مناورات عسكرية صينية روسية في المحيط الهادئ المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا طائرة مسيرة قصف موسكو

إقرأ أيضاً:

انفجارات عنيفة تهز صنعاء والحديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء والحديدة سلسلة من الانفجارات العنيفة مساء اليوم.

وذكرت وكالة "روسيا اليوم" أن 5 غارات جوية استهدفت معسكر الصيانة في منطقة الحصبة شمال العاصمة صنعاء، بينما استهدفت 4 غارات جوية منطقة الكثيب شمال مدينة الحديدة.

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذه الغارات حتى الآن.

وتأتي هذه الأحداث في ظل تصعيد عسكري متواصل في اليمن بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، والحوثيين.

مقالات مشابهة

  • استنفرت أوكرانيا 5 ساعات..كييف تعلن هجوم روسيا على العاصمة وأوديسا
  • أوكرانيا: هجوم جوي يستهدف كييف وأوديسا
  • أوكرانيا: روسيا أسقطت طائرة مقاتلة بالخطأ
  • "الدفاع الروسية": تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود"
  • بالفيديو.. انفجار كبير يهز العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الجمعة
  • انفجارات عنيفة تهز صنعاء والحديدة
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • غارات إسرائيلية على بيروت إحداها على مستودع قرب مطار العاصمة اللبنانية