أثارت حادثة انتحار الشاعر الفلسطيني، محمد النجار، فجر اليوم السبت، تعاطفاً وحزناً واسعاً، بعد أن نشر عبر حسابه على فيسبوك رسالة أقدم بعدها على تفجير قنبلة في نفسه لينهي حياته.

وكتب النجار عبر صفحته على فيسبوك قبل انتحاره "مضطر لمغادرة هذا العالم بعد أن استنفدت كل جهودي ومحاولاتي للشفاء من مرض الاكتئاب على مدار 8 سنوات، آخرها جلسات الكهرباء قبل أقل من عام".


وأضاف "حاولت بكل ما في وسعي، لا لوم على أحد، كل ما في الأمر أنني لم أعد أستطيع تحمل كل هذا الكم من الألم داخلي، بعتذر لإمي وخواتي كتير ولكل اللي بحبهم وبيحبوني، وبعتذر عن الألم اللي ممكن أكون سببته إلهم لكني مش قادر أحتمل هذا الألم كله أو أتعايش معه".

 وتعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مع الشاعر، ودعوا إلى ضرورة الانتباه لأعراض الاكتئاب والصحة النفسية كل في محيطه لتجنب أثر "القاتل الصامت"، خاصة في ظل الظروف القاسية التي يعيشها الفلسطينيون في قطاع غزة.
وقال الكاتب الفلسطيني محمود جودة إن "الشاعر (فجر نفسه)، هذا مدعاة لتخيل حجم الاكتئاب وشدة الألم النفسي الذى عانى منه محمد النجار لمدة ثماني سنوات، والخبر الصحيح هو: رحيل الشاعر بعد ثماني سنوات من الموت".

واعتبر الكثير من النشطاء والمغردين الفلسطينيين، حالة الشاعر محمد انعكاس لحياة مليونين وربع فلسطيني يعيشون تحت حصار إسرائيلي من جهة وسيطرة حركة حماس في قطاع غزة، في ظل ارتفاع قياسي لمعدلات البطالة والفقر وانعدام الأمن الغذائي.


محمد النجار انتحر مساء أمس. يعرف عن نفسه كشاعر، وصورته تقول إنه يحب الموسيقى، لكنه انتحر بتفجير نفسه بقنبلة يدوية، وذلك بعد أن نهشه الاكتئاب.
ربما نختصر كل ذلك بتعريف "شاب من غزة" pic.twitter.com/gmJcQanleg

— Nada ⁦????????⁩ (@Nadahu25) August 19, 2023

رسالة محمد النجار من غزة قبل 41 دقيقة كانت رسالته الاخيرة من ثم انهى حياته ، الله يرحمك يا محمد ، وينتقم من كل شخص كان سبب فيما وصل اليه شبابنا. pic.twitter.com/EaebepwTnB

— ???? Eyad| إِيَادٌ (@ehajjarr) August 18, 2023 وشهد قطاع غزة مؤخراً مظاهرات احتجاجية في عدد من المحافظات احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية لكن أجهزة أمن حركة حماس قمعتها.

اتهامات لـ #حماس بقمع همجي ضد المواطنين وسط احتجاجات على تدهور الأوضاع المعيشية في #غزة#فيديو24
لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/PnJnhViTKb pic.twitter.com/PRuqDXH2gA

— فيديو 24 (@24Media_Video) August 3, 2023 وحاول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقربون من حماس تمرير محتوى بيان مزور باسم عائلة الشاعر محمد النجار، يتضمن "رفض استغلال حادثة انتحاره سياسياً"، وهو تعبير تطلقه حماس عادة عند الحوادث الاجتماعية المرتبطة بالظروف التي يمر بها قطاع غزة تحت حكم الحركة، لكن العائلة نفت البيان وأكدت عدم صحته.

عائلة النجار في خان يونس لم تنشر اي بيان بخصوص الشاب محمد نبيل النجار ، وما يتم تداوله من بيانات عبر صفحات التواصل الاجتماعي لاتمثل العائلة من قريب او بعيد .... pic.twitter.com/3c5CByYgjd

— وليد إبراهيم (@wlydabr61646118) August 19, 2023 ولا تنشر الأجهزة الحكومية في وزارة الداخلية أو الصحة التابعة لحماس أية إحصائيات حول أعداد ومعدلات حوادث الانتحار  في قطاع غزة، والتي ارتفعت بشكل لافت خلال السنوات الأخيرة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني قطاع غزة غزة قطاع غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

لقاء سويدان: بحرم نفسي من الأكل للحفاظ على رشاقتي والبوتكس مهم لبشرتي

تتمتع بشخصية جذابة وملامح مصرية قوية تعكس جمالها وتخطف الأضواء لها، تختار الأدوار التي تجسدها بعناية فائقة لتمثل ببراعة لا مثيل لها، ومغرمة بخطوط الموضة وتملك ذوق خاص يعتمد على الاحتشام والوقار أنها الفنانة لقاء سويدان.

لقاء سويدان تغرم بالألوان المبهجة 

 

رصدت عدسات الصحافة أناقة الفنانة لقاء سويدان التي حرصت على حضور فعاليات مهرجان إنترناشيونال فاشون أورد بنسخته الحادي عشر من حدث الموضة الأول الذي أقيم أول أمس بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

 

لقاء سويدان تكشف كواليس وعكتها الصحية لـ الوفد 

 

وفتحت لقاء سويدان قلبها لتكشف عن كواليس حياتها الخاصة ومدى أهتمامها بالموضة في تصريحات خاصة لـ بوابة الوفد، وما سر جمال روحها؟ لتؤكد أن الأمر نابع من شخصيتها وسلامها النفسي انشغالها طوال الوقت بذاتها، قائلة: " لا أحمل غل ولا كره لأى مخلوق، ولا أعرف معنى الغيرة من الأخرين، راضية عن حياتها بكل ما فيها وأحمد ربي على رزقي و بما قسمه الله لي، أما عن وقوة شخصيتي  فلا تعني القسوة أوالغباء ولكنها تتمكن في قدر استعابي بالصدمات والأزمات التي مريت بها وكيفية التغلب عليها بحكمة وثبات".

وأضافت أنها  تحمدالله عزوجل انها تغلبت على محتنها الأخيرة مع المرض بإتباع تعليمات الأطباء لتتعافي بشكل صحي، ولكي تستطيع مراعاة ابنتها ووالداتها وعائلتها المسوؤلية عنهم.

 

وأكدت حبها الشديد لكافة التصاميم البسيطة الجذابة المتناغمة مع ذوقها وهذا ما يساعدها على أرتداء الأزياء المختلفة والمتنزعة بتوقيع أغلب مصممي الأزياء مثل هاني البحيري  ومحمود غالي وجولي وغيرهم. 

 

 

وأردفت أنها تحب التغيير وتعشق الألوان المبهجة مما يدفعها الي التنوع بين الكاجوال والكلاسيك، فضلا عن أهتمامها الكبير بفساتين السهرة الجذابة والراقية.

 

وأوضحت أهتمامها بممارسة الرياضة مع إتباع نظام غذائي محدد لتحافظ على رشاقة قوامها ووزنها المثالي،  بالإضافة الى أهتمامها بتناول المياه بكثرة.

 

وأشارت أنها لا تتبع روتين يومي للحفاظ على نقاء بشرتها ففي بعض اللأحيان تلجئ لعمل البوتُكس مع شرب المياة بكثرة، وتحرص على النوم مبكرًا ولا ترهق بشرتها بكثرة وضع مستحضرات التجميل.

وأعربت عن إعجابها بذوق مصممة الأزياء نسمة الكاتب المتخصصة لعمل إطلالاتها الفتره الحالية  وفي برومات برنامجها "لقاء على الهواء".

واختتمت أنها محبة للحياة وتفضل كافة التصاميم  الجذابة التى تعكس سحر قوامها وتعطي لها مظهر جذاب أمام جمهورها.

 

 

لقاء سويدان مع محررة الوفد زينب النجار لقاء سويدان مع محررة الوفد زينب النجار لقاء سويدان مع محررة الوفد زينب النجار لقاء سويدان مع محررة الوفد زينب النجار 

مقالات مشابهة

  • الخامسة خلال 24 ساعة.. تسجيل ثلاث حالات انتحار لشباب في بغداد
  • الخامسة خلال اليوم.. تسجيل ثلاث حالات انتحار في بغداد
  • لقاء سويدان: بحرم نفسي من الأكل للحفاظ على رشاقتي والبوتكس مهم لبشرتي
  • الإفراج عن مدير مجمع الشفاء محمد أبو سلمية.. وغضب بأوساط الاحتلال (شاهد)
  • شيرين عبد الوهاب لحسن الشافعي: “احترم عقول الناس”
  • أول تعليق من شيرين عبدالوهاب عن أزمتها مع حسن الشافعي
  • شيرين عبد الوهاب ترد على الشافعي والشاعر وشقيقها في بيان رسمي
  • شيرين عبد الوهاب توضح تفاصيل أزمتها مع المنتجين وتتهم شقيقها بتوقيع عقد دون علمها
  • توتر وغضب في طرابلس.. هذا ما حصل خلال إزالة التعديات
  • كتاب جدد حياتك للشيخ محمد الغزالي