قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّ الأزمة الكبيرة التي يعاني منها العالم أجمع، وما تبعها من ارتفاع أسعار السلع الأساسية، دفع الدولة إلى بذل المزيد من الجهد لتلبية احتياجات المصريين. 

وكشف الرئيس السيسي، خلال كلمته في الجولة التفقدية التي أجراها في الأكاديمية العسكرية المصرية، ونقلتها قناة “إكسترا نيوز”، عن أنّ الأشهر القليلة المقبلة ستشهد حدثا مهما للغاية، يتمثل في إضافة 3 ملايين فدان إلى الرقعة الزراعية، في الدلتا الجديدة وتوشكى وشرق العوينات وسيناء.

وأضاف الرئيس السيسي، أنّ هناك عمل كبير وضخم بُذل في فترة زمنية ليست كبيرة لإتمام هذا الإنجاز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرقعة الزراعية السلع الأساسية المصريين سيناء الأكاديمية العسكرية

إقرأ أيضاً:

داعية مشيدًا بكلمة الرئيس السيسي باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "غنية بالحكمة لبناء الإنسان" (فيديو)

علق الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية وزارة الأوقاف المصرية بالمولد النبوي الشريف، قائلا: "كلمة غنية بالحكمة، كما كان هناك كلمات مؤثرة من شيخ الأزهر، مولانا الإمام الدكتور أحمد الطيب، ومعالي الوزير الدكتور أسامة الأزهري".

شيخ الأزهر يهدي السيسي النسخة الأولى من ترجمة القرآن الكريم باللغة الإنجليزية شيخ الأزهر يهدي الرئيس السيسي النسخة الأولى من ترجمة الأزهر "لمعاني القرآن الكريم" للإنجليزيَّة

وقال "عبد المعز" خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الاثنين، أن الرئيس في كلمته أشار إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو رحمة للعالمين، وهذا يُذكّرنا بأهمية التراحم الذي علمنا إياه نبينا الكريم، حيث قال: "من لا يرحم لا يُرحم".

مقتطفات في ذكرى النبي 

وأضاف: "إذا أردنا أن نستعرض مقتطفات من الكلمات المباركة في ذكرى النبي الأمين عليه الصلاة والسلام، نجد أنها تضمنت رسائل متعدد، الرسالة الأولى هي أن النبي رحمة للعالمين، وهذا يتطلب التراحم الذي علمنا إياه النبي، والذي قال لنا: "من لا يرحم لا يُرحم".

وتابع: "الأمر الثاني الذي أكد عليه فخامته هو بناء الإنسان وتنمية الإنسان، وهو ما كان دائمًا مشايخنا في الأزهر يعلموننا إياه، سلامة الإنسان وسلامة الأبدان مقدمة على سلامة الأديان، النبي عليه الصلاة والسلام علمنا أن تهدم الكعبة حجرًا حجرًا أهون على الله من هدم بنيان مسلم. عندما هاجر النبي إلى المدينة ورأى الكعبة بعد سبع سنوات في شهر ذي القعدة، قال للنبي: "ما أعظمك، ما أعظم حرمتك، ولا حرمة مؤمن أشد عند الله من حرمتك".

بناء الإنسان 

واستكمل: "الرحمة وبناء الإنسان من الأسس المهمة، حيث أن الإنسان هو المحور الأساسي الذي يعتمد عليه كل شيء، في القرآن الكريم، نجد أن أول ما قيل للملائكة كان: "إني جاعل في الأرض خليفة"، وهذه قاعدة مهمة يجب أن يفهمها الجميع عن الإسلام".

واختتم: "عندما ذهب النبي إلى المدينة، أول عمل قام به كان بناء الإنسان من خلال العقيدة والأخلاق والعبادات، وقد جاء في الحديث الشريف: "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"، مما يوضح أهمية الأخلاق في الإسلام.

مقالات مشابهة

  • داعية مشيدًا بكلمة الرئيس السيسي باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "غنية بالحكمة لبناء الإنسان" (فيديو)
  • السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان (فيديو)
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت في الفكر الإسلامي
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر
  • محافظ الفيوم: توجيهات رئاسية بتكثيف التوعية بالأساليب الحديثة للتوسع بالرقعة الزراعية
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • أحمد أبو اليزيد: الدولة نجحت في توسيع الرقعة الزراعية المصرية
  • زراعة النواب: الدولة تستهدف وصول الرقعة الزراعية إلى 12 مليون فدان
  • ورحلت صاحبة أشهر فرح في الدراما المصرية