الوطن:
2024-10-06@08:00:50 GMT

أسعار الذهب في مصر تتراجع 70 جنيها خلال أسبوع

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

أسعار الذهب في مصر تتراجع 70 جنيها خلال أسبوع

سيطر التذبذب على أداء الذهب في مصر خلال الأسبوع المنتهي بعد بداية عنيفة للذهب دفعته إلى الارتفاع بشكل حاد ثم الانخفاض بشكل حاد أيضا قبل أن تبدأ الحركة في الاعتدال ويبدأ التذبذب بين صعود وهبوط، ولكن تبقى المخاوف والتوترات هي المسيطرة على الأسواق.

سعر جرام الذهب عيار 21 

انخفض الذهب بشكل عام خلال الأسبوع الماضي بنسبة 3% ليفقد 70 جنيه من قيمة جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً ليغلق تداولات الأسبوع عند المستوى 2260 جنيه للجرام، بعد أن سجل أعلى مستوى خلال هذا الأسبوع عند 2430 جنيه للجرام وأدنى مستوى عند 2215 جنيه للجرام، وفق جولد بيليون.

اليوم السبت افتتح السوق تداولاته عند المستوى 2260 جنيه للجرام قبل أن يتراجع بمقدار 5 جنيهات ويتداول وقت كتابة التقرير عند 2255 جنيه للجرام، بينما سجل سعر الجنيه الذهب 18040 جنيه.بعد انتهاء الحركة العنيفة للذهب مطلع الأسبوع الماضي عاد السوق للبحث عن سعر عادل وعودة لتوازن العرض والطلب، ولكن ظل التذبذب بين صعود وهبوط هو المسيطر على التحركات بسبب قوة تحركات الذهب الأخيرة.

اختلف التوصيف والمسميات لحركة الذهب العنيفة مطلع الأسبوع المنتهي، فالبعض يراها ارتفاع كبير في الطلب في الوقت الذي يشهد فيه المعروض تراجع، والبعض الآخر يراها أنها مجرد فقاعة وهمية بهدف تحريك الأسواق واشعال المضاربات في سوق الذهب بعد فترة طويلة من الاستقرار والتحرك ضمن نطاقات سعرية ضيقة بين 2150 – 2175 جنيه للجرام.

ولكن ما اتفق عليه الجميع حتى الآن ان التحرك الأخير في الأسواق والعشوائية في التسعير هو أمر مؤقت وحدث لسبب معين وانتهى أثره بانتهاء هذا السبب، وقد اتضح هذا في تحركات الذهب خلال الجلسات الماضية التي شهدت هبوط تدريجي في الأسعار.

وانخفضت أسعار الدولار في السوق السوداء وهو ما أدى الي انخفاض أسعار الذهب المحلية خلال الفترة الحالية.

كما أن المعروض من الذهب في السوق المحلي أظهر ضعف عند ارتفاع الطلب فجأة بشكل كبير، وذلك على الرغم من دخول ما يزيد عن 600 كيلو جرام من الذهب من مبادرة واردات الذهب بدون رسوم جمركية.

الطلب على شراء الذهب 

شعبة صناعة الذهب والمعادن أشارت أن واردات الذهب باستغلال المبادرة غير كافية لمواجهة الطلب في السوق، خاصة أن الطلب المحلي على الذهب خلال الربع الثاني من العام قد بلغ 17 ألف طن و300 كيلو جرام من المشغولات الذهبية فقط، بالإضافة إلى مشتريات السبائك والعملات الذهبية وفقاً لتقرير مجلس الذهب العالمي، وهو ما يعني ان كمية الذهب الواردة إلى السوق من المبادرة لم تؤثر بشكل كبير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب عيار 21 أسعار الدولار جنیه للجرام

إقرأ أيضاً:

«المواد الغذائية» تعلن أسعار البن في السوق المحلي: الكيلو السادة يبدأ من 400 جنيه

كشف حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية عن سعر البن في السوق المحلي، والذي يتراوح بين 400 و450 جنيها لكيلو البن السادة الشعبي أو العادي وأغلب مستهلكيه من أصحاب المقاهي والكافتريات.

سعر كيلو البن المحوج والسادة في الأسواق

وأوضح عضو الشعبة في تصريحاته لـ «الوطن»، أن سعر كيلو البن المحوج والسادة مستقر في السوق المحلي، وكذلك الأمر بالنسبة إلى أسعار الشاي وسعر كيلو السكر، بدعم من الوفرة والمخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية متوفر بكميات كبيرة.

سعر البن الممتاز يصل لـ 600 جنيه

وأشار إلى أن بعد الشركات التي توزع أصناف البن الممتاز يتراوح سعر منتجاتها بين 600 و680 جنيها لكيلو البن السادة صنف ممتاز، أما المحوج فسجل 700 إلى 800 جنيه للكيلو.

سعر البن السادة والمحوج والوفرة

وأكد أن سعر البن السادة والمحوج في السوق المحلي يتوقف على عدة عوامل؛ أبرزها وفرة المعروض وتوازنه مع جانب الطلب، مؤكدا ان الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من البن كافي وكذلك بالنسبة إلى أسعار الشاي والسكر مستقرة ومتوفرين بكميات كبيرة.

مقالات مشابهة

  • تجاوز الـ4000 جنيها.. أسعار الذهب في تعاملات منتصف اليوم
  • «المواد الغذائية» تعلن أسعار البن في السوق المحلي: الكيلو السادة يبدأ من 400 جنيه
  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب العالمية تسجل أول تراجع اسبوعي منذ 3 أسابيع
  • بعد انخفاض عيار 21 الأخير.. سعر الذهب اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 بالصاغة
  • استقرار أسعار الذهب اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 في مصر
  • ارتفاع طفيف في أسعار الذهب والأونصة تسجل 2660 دولارا
  • أسعار الذهب في ختام التعاملات المسائية.. عيار 21 يسجل 3588 جنيها
  • سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس 3-10-2024 بمحافظة المنيا
  • 12.3 % ارتفاعا بأسعار الذهب في مصر.. والجرام يريح 390 جنيها منذ بداية 2024
  • جولد بيليون: 390 جنيهًا مكاسب في الجرام لحائزي الذهب في مصر خلال 9 أشهر