تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، المركز الطبي التابع للإدارة الصحية بالحسينية، لمتابعة انتظام سير العمل، وتقييم مستوى وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بالمركز، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة.

دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن السرطان

تفقد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة الأقسام المختلفة والعيادات الطبية بالمركز، لمناظرة تقديم خدمات الرعاية الأولية، وطب الأسرة، وخدمات المبادرات الرئاسية المختلفة كمبادرة دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، ودعم صحة الأم والجنين، والكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وغيرها، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة.

تطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا

كما تفقد وكيل الوزارة إجراءات تسجيل المواليد والوفيات، وتطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا كوفيد 19، مطلعا على مؤشرات أداء الفرق الطبية، وتم التأكد من سلامة سلسلة التبريد وحفظ الطعوم وفقاً لدرجات الحرارة المناسبة لها، معقبا على بعض النقاط التي كان من أهمها ضرورة تفعيل نظام أمني بالمركز لتنظيم دخول وخروج المواطنين المترددين على المركز لضمان سيولة الحركة وعدم حدوث تكدس.

كما وجه وكيل الوزارة بنقل المكاتب الإدارية التابعة للمركز الطبي إلى مركز طبي سعود، وذلك في إطار إعادة هيكلة جميع الخدمات الطبية بالمركز، وزيادة القدرة الاستيعابية له، مكلفاً مدير الإدارة الصحية بالحسينية بعمل مظلات بساحات الانتظار الخارجية للمركز، لحماية المواطنين من التعرض للشمس ودرجات الحرارة المرتفعة صيفا، كما أنها ستوفر الحماية من الأمطار شتاءا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الحسينية الخدمات الطبية كورونا الصحة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد عددا من المشروعات الاستثمارية بالواحات البحرية ومدينة الباويطى

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة المشروعات الاستثمارية بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى وتابع موقف تقديم الخدمات لأهالى المدينة وبحث عدد من المشكلات التى يعانى منها المواطنون ميدانيا بالتنسيق مع الجهات المعنية. 


استهل محافظ الجيزة جولته بشركة مناجم الحديد والصلب بالواحات البحرية، وهي المنطقة الغنية بخام الحديد حيث تضم ٤ مناجم بها أكبر مخزون من خام الحديد بالشرق الأوسط.


واستمع محافظ الجيزة إلى شرح واف حول ما تزخر به مناجم الواحات من خير وفير، كونها غنية بالحديد والخام، التي تساهم في دعم الصناعة الوطنية، وتقدم الخام اللازم لصناعة مكورات الحديد، الذي يعد أول خطوة في صناعة الصلب بعد استخراج الخام من المناجم، لتوفير احتياجات المصانع المحلية المتكاملة، بدلا من استيراده من الخارج.


واكد محافظ الجيزة علي تقديمة الدعم الكامل وإزالة كافة المعوقات بالتعاون والتنسيق مع الجهات والوزارت المعنية لرفع قدرات الشركة وحسن إستثمار إمكانياتها. 


كما شملت جولة المحافظ تفقد مدرسة الحارة الإبتدائية  وفصول الحارة التجارية، حيث تابع المحافظ تنفيذ عدد من الأنشطة الصيفية لتطوير مهارات وقدرات الطلاب وحفظ التراث التقليدى لأهالى الواحات البحرية المتمثل فى الحرف والمشغولات اليدوية.


وتابع المحافظ جاهزية الفصول الدراسية لاستقبال العام الدراسي الجديد مؤكدا على ضرورة التأكد من انتهاء الصيانات اللازمة. 


كما تفقد المحافظ مركز الرعاية الصحية الأولية بالحارة للوقوف علي الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين موجها مدير مديرية الشئون الصحية ببحث إحتياجات المركز وتحديث الالات والمعدات والاجهزة المستخدمة بالوحدة لدعم الخدمات الصحية المقدمة للأهالى، مشددا على رئيس المدينة بسرعة معاينة سور المركز وتنفيذ أعمال الصيانة الخاصة بها.


وخلال تفقده لمصنع السلام لتعبئة التمور وثلاجة تبريد وتجميد التمور بالواحات البحرية  أكد المحافظ على عزمه تقديم الدعم الكامل لصغار المزارعين لتحسين إنتاجيتهم وتطوير أليات العمل لديهم الخاصة بعرض وتسويق المنتجات.


وتفقد المحافظ دار ضيافة منديشة والبالغ طاقة الاستيعابية ٥٦ غرفة موجها بضرورة دراسة تحقيق الاستفادة منها علي الوجة الأمثل بالاضافة الي تفقد مجموعة من المساعدات للأسر الأولي بالرعاية بالواحات البحرية . 
رافق المحافظ خلال جولته السادة إبراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نواب المحافظ وصبري شاكر رئيس مركز الواحات البحرية وعدداً من أعضاء مجلس النواب ومدير مديرية الشئون الصحية .

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة ديروط الثانوية الميكانيكية العسكرية  
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد النقطة الطبية بحي الكرامة بالعريش
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مبادرة 100 يوم صحة بوحدة طب الأسرة «الزرزورية»
  • بتكلفة 140مليون.. وكيل صحة الشرقية يتفقد مشروع المخازن الاستراتيجية
  • محافظ سوهاج يتفقد مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بحي الكوثر
  • أبرزها مناجم الحديد والصلب.. محافظ الجيزة يتفقد مشروعات بالواحات البحرية
  • محافظ الجيزة يتفقد عددا من المشروعات الاستثمارية بالواحات البحرية ومدينة الباويطى
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد حملة 100 يوم صحة بنادي دمنهور
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد وحدة طب الأسرة بشرشيمة بههيا
  • سكرتير بنى سويف يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بالواسطى