منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكم، سعت الدولة المصرية بتقديم يد العون والمساعدة إلى الدول الإفريقية من أجل توفير أفضل إلي الدول الإفريقية.

 


مبادرة علاج مليون أفريقي من فيروس سي


قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق مبادرة علاج مليون أفريقي من فيروس سي في مارس 2019 من أجل رفع المعاناة عن المواطن الإفريقي.

عدد الدول الإفريقية المستفادة من مبادرة علاج مليون أفريقي من فيروس سي


ويبلغ عدد الدول الإفريقية المستفادة من مبادرة علاج مليون أفريقي من فيروس سي، هي 18 دولة أفريقية.

عدد المستفيدين من مبادرة علاج مليون أفريقي من فيروس سي

بلغ عدد المستفيدين من مبادرة علاج مليون أفريقي من فيروس سي، حيث تم فحص 14 ألفا و168 مواطنا من جنوب السودان للكشف فيروس سي وبي، كما تلقى 169 مواطنا من جنوب السودان علاج فيروس سي لمدة 3 أشهر حيث تم خلال المبادرة فحص 35 ألفا و716 مواطنا من تشاد للكشف فيروس سي وبي، حيث تلقى 725 مواطنا من تشاد علاج فيروس سي لمدة 3 أشهر، كما تم فحص 10 آلاف مواطن من إريتريا للكشف فيروس سي، حيث تلقى 77 مواطنا من إريتريا علاج فيروس سي لمدة 3 أشهر.


وحيث كشفت وزارة الصحة الانتهاء من فحص فحص 37 ألفا و961 مواطنا إفريقيا بدول (جنوب السودان، تشاد، اريتريا)، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعلاج مليون أفريقى من فيروس "سي"، كبادرة إيجابية لدعم مصر للدول الأفريقية الشقيقة.


وصرح محمد البرعي، المدير التنفيذي لمبادرة علاج مليون إفريقي من فيروس سي، إن فحص قرابة 15 ألف مواطن إفريقي بدولتي تشاد وجنوب السودان، يرجع إلى تعاون الهيئة الصحية بالدولتين مع المبادرة والإقبال على التوعية للمسح.

وأستكمل خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء الأربعاء، أن المواطنين بالدولتين مشتركون بكثافة، لافتًا إلى فتح المبادرة مركز إضافي للمسح بالمستشفى التعليمي بعاصمة جنوب السودان جوبا، وزيادة عدد المراكز إلى 14 بالعاصمة التشادية إنجامينا لاستيعاب الأعداد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اليوم العالمي للعمل الانساني

إقرأ أيضاً:

تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دشنت منطقة التأمين الصحي بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، مبادرة علاج سوء التغذية والأنيميا لتلاميذ المدارس بمراكز المحافظة. 

أكدت الدكتورة زينب عبد الباري، مدير منطقة التأمين الصحي بالوادي الجديد، في تصريح لها، اليوم الإثنين، بدء تنفيذ فعاليات المبادرة من خلال المسح الشامل لتلاميذ المدارس بالمرحلة الابتدائية بالتعليم العام والازهري بجميع قرى ومدن ومراكز المحافظة ومستهدف من خلال الحملة فحص 27 ألف تلميذ وتلميذة. 

أضافت زينب، أن المبادرة بدأت اليوم من خلال تنفيذ المسح الطبي لتلاميذ 3 مدارس بمدينة الخارجة وهي " التكنولوجيا التطبيقية – الدولية – اليابانية".

ولفتت إلى أن المبادرة ضمن المبادرة الرئاسية لرئيس الجمهورية لاكتشاف أمراض سوء التغذية بين تلاميذ المدارس في مراحلها المبكرة حيث يتولى التأمين الصحي بعد أعمال المسح التواصل مع ولي امر التلميذ لتقديم العلاج ومتابعة حالة التلميذ وذلك في سرية تامة.

من ناحية أخرى، دعمت الهيئة العامة للتأمين الصحي برئاسة الدكتور محمد ضاحي، فرع الهيئة بمحافظة الوادي الجديد بشكل لوجيستي تضمن 40 جهاز حاسب آلي، 23 ماسح ضوئي " سكانر"، 9 طابعات وذلك لتطوير منظومة العمل داخل فرع الهيئة بالمحافظة وضمن خطة الفرع لنقل الخدمات الإدارية في مبنى جديد منفصل لتطوير الخدمة المقدمة لمواطني الوادي الجديد.

4a2289bb-fa55-494f-97f6-f2a420fdcb18 تدشين مبادرة فحص تلاميذ المدارس ضد سوء التغذية بالوادي الجديد (1) تدشين مبادرة فحص تلاميذ المدارس ضد سوء التغذية بالوادي الجديد (2) تدشين مبادرة فحص تلاميذ المدارس ضد سوء التغذية بالوادي الجديد (3) دعم تأمين صحي الوادي الجديد بأجهزة حاسب الي وطابعات

مقالات مشابهة

  • مبادرة «بداية» في محافظة قنا.. نشاطات مكثفة وقوافل طبية
  • وزارة الصحة: مبادرة بداية قدمت 25 مليون خدمة
  • انطلاق مبادرة للكشف عن فيروس «سي» بين طلاب المدارس في القليوبية (صور)
  • خريطة حملة «100 مليون صحة» في قرى ومراكز الفيوم.. علاج وكشف بالمجان
  • الصحة ردا على تساؤلات الوفد: أكثر من 2 مليون و888 ألفا قرار علاج على نفقة الدولة
  • بوريل: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة وعدد النازحين بلغ نحو مليون شخص
  • تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور
  • مصر أول بلد أفريقي تستضيف المنتدى الحضري العالمي.. تفاصيل دورة الانعقاد واستعدادت الحكومة
  • في اليوم العالمي للقلب.. ماذا قدم السير مجدي يعقوب للعالم؟
  • قرود أفريقية خضراء وخفافيش الفاكهة.. ماذا تعرف عن فيروس ماربورج؟