دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قرر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، السبت، منع "سرايا السلام" المسلحة التابعة لتياره، من القيام بأي استعراض عسكري مسلح، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء العراقية (واع).

وقال الصدر في بيان نشره مكتبه وبتوقيعه في تاريخ 19 أغسطس /آب 2023: "إلى الإخوة الأعزاء في سرايا السلام، بعد التحية والسلام، حفاظا على سمعتكم، وحبا بالعراق وشعبه يمنع أي استعراض عسكري مسلح منعا باتا، إلا بعد مراجعتنا"، طبقا لما أفاد البيان الذي نشرته الوكالة العراقية.

وأضاف زعيم التيار الصدري: "ويجب سن قانون عقوبة على كل من يخرق ذلك القانون والقرار".

كما وجه مقتدى الصدر قائد "سرايا السلام"، تحسين الحميداوي بتعميم الكتاب واتخاذ الإجراءات اللازمة، بحسب نص البيان.

العراقمقتدى الصدرنشر السبت، 19 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: مقتدى الصدر سرایا السلام

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. “معدل مخيف” لحالات الطلاق في العراق

تم تسجيل أكثر من 357 ألف حالة طلاق خلال 4 سنوات في عموم العراق، باستثناء إقليم كردستان، بحسب ما قال رئيس المركز الإستراتيجي لحقوق الإنسان، فاضل الغراوي، الأحد.

وأضاف في بيان أن عدد حالات الطلاق خلال هذه السنوات، وهو تحديدا 357887 حالة، يمثل “ارتفاعاً مخيفاً يهدد استقرار الأسرة والمجتمع”.

ووفق إحصائيات مجلس القضاء العراقي، فإن “عام 2021 شهد تسجيل (73155) حالة طلاق، في حين شهد عام 2022 تسجيل (68410) حالة، وعام 2023 (71016) حالة، و(45306) حالة طلاق خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي 2024”.

وخلال العقد الممتد بين 2004 و2014، بحسب الغراوي، “انتهى زواج واحد من بين كل خمس زيجات بالطلاق، وسجل خلال المدّة نفسها 516 ألفاً و784 طلاقاً من بين 2.6 مليون زواج، عدا إقليم كردستان”.

أما الأسباب التي تناولها الغراوي في بيانه بشأن زيادة معدلات الطلاق، فهي عدم التفاهم والتقارب بين الأزواج في المستوى الفكري والثقافي والعمري، والتدخل من عائلة الزوج أو الزوجة أو الأصدقاء.

بالإضافة لذلك، كان من بين الأسباب “ارتفاع المشكلات الأسرية والعنف الأسري ومعدلات الخيانة الزوجية والاستخدام السيء للاتصالات ووسائل التواصل الاجتماعي، وضعف الوازع الديني والمشكلات الاقتصادية”، وفق البيان.

وبدوره، دعا الغراوي لإطلاق “حملة توعوية بشأن مخاطر الطلاق وتأثيرها على الأسرة والمجتمع، وإعداد دراسة وطنية تساهم فيها كل الفعاليات للوقوف على أسباب الطلاق ومعالجتها”، بحسب تعبيره.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • السوداني يزور المليادير حسين الصدر
  • بالأرقام.. “معدل مخيف” لحالات الطلاق في العراق
  • بالأرقام.. معدل مخيف لحالات الطلاق في العراق
  • بعد توجيه الصدر بطردهم.. من هم الأزهريون وهل يشكلون خطرا على التيار؟
  • بعد توجيه الصدر بطردهم.. من هم الأزهريون وهل يشكلون خطرا على التيار داخليا؟
  • من هم الأزهريون وهل يشكلون خطرا على التيار الصدري داخليا؟ - عاجل
  • لا تصغوا لمن ينعق بتحريمه.. مقتدى الصدر يدعو للاحتفال بالمولد النبوي بما يرضي الله وسط تفاعل
  • لحظة استهداف سرايا القدس لجيب عسكري تابع لجيش الاحتلال في جنين / فيديو
  • سرايا السلام تطرد اثنين من تشكيلاتها لانتمائهما الى ميليشـ.ـيا أزهريون
  • الطرد الثاني.. المدعو امير حسين جاسم اليعقوبي خارج تشكيلات سرايا السلام