مسقط ـ «الوطن»:
اختتمت الجمعية العمانية للسينما مؤخرا حلقة (صناعة أفلام سينمائية) برعاية مريم بنت محمد الزدجالية رئيس مجلس إدارة جمعية المرأة العمانية بمسقط وبحضور عدد من عضوات جمعية المرأة العمانية وأعضاء الجمعية العمانية للسينما وصناع الأفلام المشاركين في الحلقة.
ويأتي تنظيم الحلقة في إطار التعاون بين لجنة التدريب والتطوير وصندوق الدعم والإنتاج بالجمعية لإقامة سلسلة من البرامج والحلقات التدريبية في مجال صناعة الأفلام السينمائية، حيث تسعى الجمعية من خلالها إلى تنمية المواهب الشبابية في قطاع السينما وتطوير مهاراتهم وإنتاج الافلام القصيرة للمشاركة في مهرجانات السينمائية محليا ودوليا ، حيث شمل حفل الختام كلمة لرئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسينما د.

حميد بن سعيد العامري الذي تحدث حول برامج الجمعية والفعاليات القادمة وتلى ذلك عروض الأفلام من نتاج الحلقة التي نظمت في الفترة من 10 إلى 31 يوليو الماضي في القاعة الإبداعية بالجمعية.
كما اشتمل الحفل على تسليم الشهادات للمشاركين وقراءة التوصيات التي خرج بها فريق المدربين المكون من المخرج أنور بن خميس الرزيقي والسينارسيت قيصر بن سالم الهنائي والمخرج عبدالله بن حسن الرئيسي.
حلقة صناعة أفلام سينمائية شارك فيها 24 صانع أفلام ونتج عنها 6 أفلام سينمائية روائية قصيرة بمدة لا تزيد عن دقيقتين وهي الفيلم الأول بعنوان (أحسن واحد) والفيلم الثاني حمل عنوان (مركز الاتصال)،أما الفيلم الثالث بعنوان (عَزّال) والفيلم الرابع (جدي) والفيلم الخامس بعنوان (كرة) فيما الفيلم السادس جاء بعنوان (كيس).

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حلقة تناقش تطوير مهارات التسويق الإعلامي بمحافظة شمال الباطنة

نظّمت غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة ممثلة في لجنة التعليم والابتكار حلقة عمل حول استراتيجيات التسويق الإعلامي؛ لتحسين المشروعات والخدمات المدرسية.

وتهدف الحلقة إلى تمكين المشاركين من تطوير مهاراتهم في التسويق الإعلامي للمدارس الخاصة وتزويد المشاركين بالاستراتيجيات الفعّالة لتفعيل الشراكة بين المدرسة والمجتمع المحّلي والمؤسسات؛ لضمان استمراريتها وعرض ومناقشة بعض التجارب الرائدة في مجال التسويق الإعلامي والشراكات الإعلامية.

تضمن برنامج الحلقة ورقة عمل قدمتها الدكتورة رقية بنت حميد الوهايبية أكاديمية ومدربة، تناولت فيها دور التسويق الإعلامي في الترويج الفعّال للبرامج والمبادرات المدرسية، وجذب الشراكات وتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي، وتطوير هوية قوية للمدرسة، وإدارة الأزمات والتحديات التعليمية، وتعزيز الشفافية والمساءلة.

وقالت الوهايبية: إن منصة يوتيوب تصل إلى 90.5% من سكان عمان وهذا يجعلها أداة فعّالة لزيادة الوعي بالمشروعات والخدمات المدرسية من خلال الفيديوهات الترويجية والحملات التسويقية.

مقالات مشابهة

  • فساد وتعبيد على ورق.. ما يحصل داخل حي بغدادي
  • زحامات بغداد: أزمة مستمرة من دون حلول
  • هزة أرضية يشعر بها سكان السليمانية
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تعلن تمديد فترة التقديم لتحدي صناعة الأفلام
  • حلقة تناقش تطوير مهارات التسويق الإعلامي بمحافظة شمال الباطنة
  • أب يقتل ولده وسط البصرة
  • حصول الأفلام العمانية على الجوائز يسهم في الاهتمام بها عالميا
  • صراع السينما المصرية على شباك التذاكر.. "أولاد رزق وبيت الروبي وصعيدي في الجامعة الأمريكية" أفلام حققت أرقامًا قياسية بالإيرادات.. والشناوي: السيناريو ونجم العمل من أهم أسباب النجاح
  • كربلاء.. حريق في منتجع حي الحسين