يعود غداً الأحد أكثر من 6 مليون طالب وطالبة من جميع مراحل التعليم العام في التعليم الحكومي والأهلي والعالمي والأجنبي، إلى مقاعد الدراسة بعد انتهاء إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول.

وينتظم الطلاب وسط منظومة متكاملة من الخدمات بالمدارس، في بيئة آمنة وإيجابية.

أخبار متعلقة الأحد القادم.. عودة كل كوادر الهيئة التعليمية للعام الدراسي الجديدسدايا.

. رابط التسجيل في برنامج مبرمجي ذكاء المستقبلالجوف ومكة.. تجهيز المدارس لاستقبال أكثر من نصف مليون طالبدليل قواعد السلوك والمواظبة

وكشف دليل قواعد السلوك والمواظبة الصادر من وزارة التعليم عن عدد من الإجراءات لمعالجة غياب الطلاب بدون عذر، تتمثل في إنذار أول والتحويل للموجه الطلابي عند الغياب 3 أيام، و إنذار ثاني وإشعار ولي الأمر عند الغياب 5 أيام، إنذار ثالث واستدعاء ولي الأمر وتوقيع تعهد عند الغياب 10 أيام، ونقل الطالب إلى مدرسة أخرى عن طريق إدارة التعليم عند الغياب لمدة 15 يوم.

ويطبق ما ورد في نظام حماية الطفل عند الغياب 20 يوماً، ويتم بدء احتساب غياب الطلاب والطالبات من أول يوم دراسي في المدارس والجامعات؛ بما يضمن البداية الجادة للعام الدراسي الجديد.

لحماية طفلك.. 7 إجراءات ضرورية قبل بدء #الدراسة https://t.co/D1wehbS4DC#اليوم— صحيفة اليوم (@alyaum) August 17, 2023التعليم عن بُعد

وأشارت الأدلة التوضيحية للتعامل مع الحالات الطارئة بتحويل الدراسة من الحضورية الى نظام التعليم عن بُعد عند هطول الامطار الغزيرة، والأمراض المعدية، والزيارات الرسمية التي تستضيفها السعودية، والأحداث العالمية، والأعمال التطويرية التي تطرأ على المبنى المدرسي.

كذلك انقطاع التيار الكهربائي، وعدم توفر المياه بالمبنى المدرسي؛ وليوم واحد، واحتراق المبنى المدرسي، وانهيار جزء من المبنى المدرسي.

#فيديو|
مختصون يوضحون طريقة ضبط نوم الطلاب مع الدراسة#اليوم | #العودة_للدراسة | #العام_الدراسي_الجديد | #العالم_ينتظرك
التفاصيل | https://t.co/IKtHkqAmpQ pic.twitter.com/ukX81DYbNc— صحيفة اليوم (@alyaum) August 18, 2023خطة العودة للمدارس

كانت إدارات التعليم في المملكة قد شكلت لجانا إشرافية، لتنفيذ خطة العودة للمدارس، والتحقق من اكتمال استعدادات الإدارة وجاهزية المدارس، ومتابعة الاستعدادات الصحية اللازمة، وأعمال الصيانة والنظافة.

بالإضافة إلى الإشراف على استمرار المدارس في تفعيل المنظومات والمنصات التقنية، وتنفيذ البرامج التطويرية الداعمة لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية، والرفع بتقارير أسبوعية عن سير العمل على مستوى الإدارة والمكاتب والمدارس.

سوق العمل

وتشهد المرحلة الثانوية هذا العام دخول 9 مناهج جديدة مواكبة لمستجدات العصر وسوق العمل تتمثل في علوم الأرض والفضاء، وإدارة الفعاليات، وتخطيط الحملات التسويقية، والذكاء الاصطناعي ،وهندسة البرمجيات، والأمن السيبراني، والرعاية الصحية، وأنظمة الجسم، ومبادئ القانون.

وكان الأسبوع الماضي شهد عودة المشرفين التربويين، ومنسوبي مكاتب التعليم، والمدارس والمعاهد، في جميع المراحل الدراسية، ورياض الأطفال، إضافة إلى الانتهاء من اختبارات الدور الثاني للطلاب الذين أخفقوا في اختبارات الدور الأول.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس عبدالعزيز العمري جدة عودة المدارس العام الدراسي الجديد مدارس السعودية السعودية أخبار السعودية التعلیم عن

إقرأ أيضاً:

بدء الدراسة بكلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة سوهاج

وجّه الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، الشكر إلى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عقب موافقة المجلس الأعلى للجامعات، في جلسته المنعقدة اليوم، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، على بدء الدراسة بكلية طب وجراحة الفم والأسنان بالجامعة بمقرها الجديد، وذلك بالعام الدراسي الجديد 2025-2024، متمنيًا التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

تقليل اغتراب الطلاب الدارسين ليس فقط

وقال رئيس جامعة سوهاج إن افتتاح الكلية الجديدة سيعمل على تقليل اغتراب الطلاب الدارسين، ليس فقط في محافظة سوهاج، ولكن لعدد كبير من محافظات الصعيد المجاورة، بما يخفف الأعباء المالية على أولياء الأمور والطلاب، إلى جانب توفير الوقت والجهد وتيسير العملية التعليمية علي الطلاب، مشيرًا إلى مراعاة كل متطلبات العملية التعليمية؛ لاستيعاب الأعداد التي سيتم تحديدها لبدء الدراسة، والزيادة المتوقعة في أعداد الطلاب نتيجة الإقبال على الدراسة بالكلية.

توفير كل الإمكانيات لبدء في تشغيل الكلية

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أنّ إدارة الجامعة وفرت إمكانياتها من أجل البدء في تشغيل الكلية، والتي ستوفر كافة التخصصات العلمية، وذلك نظرًا للاحتياج الكبير إليها، إذ يأتي افتتاحها في إطار خطة الجامعة لاستكمال مجموعة جديدة من الكليات الطبية، وتعزيز الكوادر الطبية المتخصصة في مجال طب الأسنان، وتوفير فرص التعليم والتدريب للطلاب، وإعدادهم للمستقبل لخدمة المجتمع.

وأوضح «النعماني» أنه جرى استكمال اللوائح الخاصة بالكلية الجديدة وتجهيزها وفقًا لمعايير الجودة، إلى جانب استكمال كل المعامل والأجهزة الطبية اللازمة للعملية التدريسية، واستكمال أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية استعدادًا لبدء التدريس بها.

يذكر أنّ الكلية تقام على مساحة 6 آلاف متر مربع، وتتكون من بدروم وأرضي و4 طوابق، وتضم 3 مدرجات تسع 1500 طالب وطالبة، و3 غرف دروس سعة 150 طالبًا وطالبة، و19 عيادة بسعة 154 كرسي أسنان، إلى جانب 3 معامل محاكاة بسعة 126 طالبًا وطالبة، و20 معملًا، و4 غرف أشعة، وعيادة طلابية، وقاعة اجتماعات وغيرها، وتضم مختلف الأقسام ومنها «طب الفم، وعلاج اللثة، والأشعة، والاستعاضة الصناعية، وعلاج الجذور، والتقويم، وطب أسنان الأطفال، والجراحة».

مقالات مشابهة

  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • «التعليم»: الفصل عقوبة تجاوز الطالب لنسبة الغياب.. وغرامة إنذار للانقطاع
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة بمشاركة 500 طالب وطالبة
  • وزير التعليم من الفيوم: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول
  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • عبد اللطيف: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • تفاصيل جولة وزير التعليم في محافظة الفيوم
  • التعليم: استشارات تعليمية وتربوية للمدارس لتحسين الأداء المدرسي
  • بدء الدراسة بكلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة سوهاج