وفرت محطة اليسر لتحلية المياه بالغردقة الشعور بالأمان لمواطني الغردقة والمصطافين المترددين عليها خلال فصل الصيف لقضاء إجازة ممتعة على الشواطئ والمنتجعات السياحية، خاصة تغذية المشروعات السياحية، حيث تعول عليها مدينة الغردقة على تلك المحطة في حل مشكلة المياه التي كانت تعاني منها لسنوات عديدة والتي ساهمت في توفير المياه وقضت على الشكاوى بنقصها وتوفير مياه الشرب للمواطنين، وذلك ضمن جهود الدولة في المشروعات القومية الكبرى.

 

 

كشف النائب محمد سعيد الدابي، وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب، أن محطة اليسر لتحلية المياه بالغردقة وفرت الأمان المائي لمدينة الغردقة التي كانت تعاني منها لسنوات عديدة، ونجحت جهود الدولة في توظيف محطة تحلية المياه كمورد مائي استراتيجي مستدام، خاصة مع التوسع في المشروعات السياحية.

  

 

محطة اليسر لتحلية المياه حلت مشكلة المياه في الغردقة

وأوضح في تصريحات لـ«الوطن»، أن الغردقة تضم أكثر من 170‪ فندقا ومنتجعا سياحيا، بالإضافة إلى مئات المنشآت السياحية، حيث وفرت محطة اليسر لتحلية المياه كميات كبيرة من المياه تقدر بـ80 ألف متر مكعب يومياً مياه تحلية بجوده عالية جدا، ومعها الشعور بالأمان لمواطني البحر الأحمر والمترددين عليها خلال فصل الصيف لقضاء إجازة الصيف على شواطئ الغردقة . 

ومن جانبه، كشف اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، أن محطة اليسر لتحلية المياه بالغردقة قضت على مشكلة المياه، خاصة في فصل الصيف، حيث تستقبل الغردقة آلاف الزائرين خلال شهور الصيف وتغذية المشروعات السياحية، ووفرت الأمان المائى لمدينة الغردقة والشعور بالأمان، حيث تعمل بطاقة 80 ألف متر مكعب يومياً لتسد الفجوة المائية، مؤكداً أنها أحد إنجازات الدولة والمشروعات القومية الكبرى في قطاع المياه والصرف الصحي بمحافظة البحر الأحمر بتكلفة قاربت المليار جنيه. 

الغردقة تشهد انتعاشة سياحية هائلة

وأشار إلى أن الغردقة تشهد انتعاشة سياحية هائلة تزامناً مع ارتفاع معدل حركة الطيران السياحية الخارجية الوافدة إلى الغردقة، بالإضافة إلى نشاط حركة السياحة الداخلية خلال فصل الصيف وارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق إلى أعلى معدل لها وصول بعض الفنادق إلى كامل الطاقة الاستيعابية المسموح بها. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة محطة اليسر لتحلية المياه محطة اليسر لتحلية المياه بالغردقة محطة الیسر لتحلیة المیاه فصل الصیف

إقرأ أيضاً:

الغردقة ومرسى علم تستقبل 130 رحلة طيران

يشهد مطارا الغردقة ومرسى علم الدوليين، على مدار ساعات اليوم السبت، أعلى معدلات وصول لرحلات الوصول خلال الأسبوع الجاري.

وكشفت جداول الوصول للمطارين، وصول 130 رحلة طيران تقل على متنها قرابة 26 ألف سائح من مختلف الجنسيات، قادمين من مختلف المطارات والعواصم الأوربية.

وقال عصام علي، عضو غرفة المنشآت السياحية، أن هناك ارتفاعا كبيرا في نسب الإشغال السياحي خلال الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى تواجد كبير للسياحة الداخلية.

ومن المقرر أن يستقبل مطار الغردقة الدولي، اليوم السبت، 18 ألف سائح يصلون على متن 89 رحلة طيران دولية.

وتتراوح نسب الإشغال السياحي بفنادق ومنتجعات الغردقة، ما بين 85 إلى 90% ويعد الألمان أكثر الجنسيات وصولا يليهم الإنجليز والبلجيك والروس.

فيما يستقبل مطار مرسى علم الدولي جنوب البحر الأحمر، قرابة 8 آلاف سائح من مختلف الجنسيات يصلون على متن 41 رحلة طيران.

السياحة في مصر 

ومن المقرر أن يستقبل مطار مرسى علم، بداية من اليوم السبت، وعلى مدار الأسبوع 150 رحلة طيران دولية سياحية، أغلبها من المطارات الأوروبية المختلفة، حيث يتم تطبيق إجراءات الوصول الصحية والأمنية على الركاب فور وصولهم أرض المهبط.

 

مقالات مشابهة

  • صيانة محطة تحلية مياه البحر بفوكة.. تذبذب المياه عبر ولايتين و19 بلدية
  • فنادق الغردقة ومرسى علم تستقبل 18 ألف سائح اليوم
  • الأنبار تعلن عن تصنيع جهاز لتحلية وتنقية المياه يعمل على الطاقة الشمسية
  • تتضمن خطة لضخ المياه للمنتجع.. وزير الموارد: إجراءات لتنشيط السياحة في بابل
  • وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة
  • السنغال تلغي صفقة محطة لتحلية المياه مع أكوا باور السعودية
  • صيف مصر ينعش اقتصاد مدنها الساحلية.. فماذا عن الشتاء؟
  • الغردقة ومرسى علم تستقبل 130 رحلة طيران
  • مواعيد القطارات السياحية على خط «دمياط – القاهرة»