أشاد محمد سيف النصر، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بصدور القرار الجمهوري  رقم ٣٤٨ لسنة ٢٠٢٣ بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بأحكام نهائية ومنهم أحمد دومة، وذلك فى اطار استخدام  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،  لصلاحياته الدستورية.

وأكد سيف النصر، خلال تصريحات صحفية، أن الرئيس السيسي حريص على فتح آفاق جديدة للحوار الوطني مع القوى السياسية كافة، كما أنه حريص أيضا على إثراء الحياة السياسية والحزبية ووحدة الصف دون النظر لأية اختلافات أيديولوجية أو سياسية.

وأضاف  أن الجمهورية الجديدة ستكون مختلفة تماما عما سبق في كل شيء، وأن قرار العفو هو رسالة تأكيد من القيادة السياسية على حرصها الدائم لتوفير مناخ سياسي منفتح يشارك فيه الجميع رغم اختلافاتهم السياسية و تمثل مرحلة جديدة ترسخ لحالة من الثقة وبناء جسور من التواصل بين كافة أطراف المجتمع.

وأوضح  سيف النصر، أن  خروج الدفعات المتتالى للمحبوسين احتياطيا يأتى فى إطار الجهود الملموسة لإنجاح الحوار الوطني وأهدافه، وللتأكيد على أن مصر وطن يتسع للجميع فى عهد الجمهورية الجديدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمد سيف النصر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي القرار الجمهوري

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني: مناقشة الدعم والأمن القومي ضمن استعدادات اجتماع مجلس الأمناء

أكدت الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن الهدف الأساسي للحوار هو تعزيز التواصل بين فئات المجتمع، مشيرة إلى مشاركة مناقشة أبرز قضايا الوطن والمواطن.

الأمانة الفنية للحوار الوطني

ونشرت الأمانة الفنية للحوار الوطني أبرز اللقطات من استعدادات اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم، لمناقشة قضيتين من أهم القضايا في الفترة الحالية، وذلك بناء على توجيهات وتكليف فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناقشة جميع القضايا الهامة.

الحوار الوطني

ولفتت ادارة الحوار الوطني الى ان مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش الترتيبات اللازمة لانطلاق جلسات مناقشة قضية الدعم، التي تهم جميع المصريين، بالاضافة الى وضع مجلس الأمناء الخطوط العريضة للجلسات التي ستناقش قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، في ظل مستجدات الأوضاع الإقليمية شديدة التعقيد.

مقالات مشابهة

  • “الوطنية للصحافة” تهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر
  • «الوطنية للصحافة» تهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بذكرى احتفالات نصر أكتوبر
  • عاجل - الرئيس السيسي يهنئ غينيا وكوريا وتوفالو بيوم الاستقلال والتأسيس الوطني
  • الرئيس السيسي يهنئ غينيا وكوريا وتوفالو بذكرى يوم الاستقلال ويوم التأسيس الوطني
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني
  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع
  • عضو بـ«النواب»: الرئيس السيسي بعث برسائل تؤكد خطورة الوضع الحالي
  • عوائدها مجزية.. الرئيس السيسي: مجال الرقمنة يُوفّر مليون فرصة عمل جديدة للشباب
  • الرئيس السيسي: نسعى لفتح ميادين عمل جديدة وأكثر ربحية للشباب
  • الحوار الوطني: مناقشة الدعم والأمن القومي ضمن استعدادات اجتماع مجلس الأمناء