قال الدكتور محمد ممدوح، رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري، رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الانسان، إن إصدار رئيس الجمهورية قرارا جمهوريا، بالعفو عن أحمد دومة و30 شابا من المحبوسين احتياطيًا، في تفعيل للصلاحيات الدستورية المنصوص عليها في الدستور المصري، يعد بمثابة فرصة لحياة جديدة لهؤلاء الشباب وعودتهم لأحضان أسرهم.

وتابع ممدوح، بأن هذه الخطوة لها دلالة على وجود رغبة حقيقية لدى الدولة المصرية في إنهاء هذا الملف، في ظل استقرار الدولة وانتهاء الظروف الاستثنائية التي دفعت الدولة لاتخاذ مجموعة من الإجراءات الاستثنائية وفقًا لهذه الظروف.

شكرًا لكل من ساهم في منح فرصة جديدة للحياة لشباب مصر

وأضاف ممدوح، في بيان له، أنه بكل تأكيد هناك العديد من الاطراف والقوى السياسية والوطنية ومؤسسات الدولة المختلفة، التي عملت وتعمل في صمت من أجل إنهاء ملف هؤلاء الشباب وعودتهم مرة أخرى لممارسة حياتهم الطبيعية في ظل جمهورية جديدة تتسع للجميع وتحمي وتضمن حرية كل مواطن في الاختلاف، وأن يعبر عن رأيه بكل حرية في ظل دستور وقانون واستراتيجية وطنية لحقوق الإنسان، تؤمن له ممارسة هذا الحق.

وتابع قائلا: «جزيل الشكر للسيد رئيس الجمهورية على تدخله واستخدامه لهذا الحق الذي يمنح شباب مصر أملأ في حياة جديدة في ظل الجمهورية الجديدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دومة أحمد دومة السيسي السيسي اليوم

إقرأ أيضاً:

نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

هنّأ النائب الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، وعضو مجلس الشيوخ، الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والشعب المصري، والقوات المسلحة، وقوات الشرطة، بالعيد الـ11 لثورة 30 يونيو.

وقال نقيب الإعلاميين في تهنئته: “هذه الثورة التي ضرب فيها الشعب المصري أروع الأمثلة في الثورات السلمية، والحفاظ على أركان الدولة المصرية”.

وأضاف “سعدة” أن ثورة 30 يونيو جاءت لتؤكد يوما بعد يوم، أن مصر تشهد تغيرات واسعة النطاق، لبناء دولة حديثة، عمادها جيش وطني يحمي سمائها وبحرها وأرضها.

وأكد نقيب الإعلاميين، أن هذه الذكرى تأتي لتحمل معها آمال جديدة لكافة المصريين، وطموحات وآفاق واسعة للدولة المصرية، بكل مؤسساتها، وتأكيد على أن مصر الجديدة القوية، أصبحت راسخة في وجدان الشعب المصري، مع الالتزام باحترام حقوق الإنسان، وترسيخ قيم التعايش المشترك، والتسامح، وتعزيز التلاحم بين الدولة والمواطنين، باعتبارها أساسًا لبقاء واستمرار الدول.

وأوضح نقيب الإعلاميين، أن ثورة 30 يونيو جاءت بمكانة طوق النجاة لمصر وأهلها، وأسهمت في تغيير مجرى التاريخ المصري الحديث، وكتبت بأحرف من نور ميلاد مسار جديد من مسارات العمل الوطني الخالص.

ووجّه نقيب الإعلاميين، التحية لشهداء الوطن، الذين ضحّوا بأرواحهم الطاهرة فداءً لوطنهم، داعيًا الشعب المصري، بالوقوف خلف قيادته؛ لاستكمال بناء دعائم الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • النائب أيمن محسب: مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي يؤكد نجاح سياسات الدولة في جذب الاستثمار الأجنبي
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مجلس الشباب المصري يطلق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان
  • مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من حرب أهلية
  • رشيد يؤكد على ضرورة ضمان حصص مائية عادلة للعراق بالتنسيق مع إيران وتركيا
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: تأهيل وتمكين الشباب محور إستراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة
  • إحتفالية بعنوان "وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة" بجامعة الإسكندرية
  • رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة حماية المسطحات المائية من البحيرات والأهوار وصيانة السدود
  • «وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة».. جامعة الإسكندرية تحتفل بذكرى 30 يونيو