حددت أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، الحد الأدنى لقبول طلاب الثانوية العامة 2023 أو ما يعادلها في معاهد الأكاديمية، بمجموع 55% للعام الدراسي 2023- 2024، كما تقبل الحاصلين على الثانوية العامة دفعتي 2022 و2021، وكذلك تتيح الفرصة لطلاب الثانوية الأزهرية والدبلومات الفنية للقبول في معهدي الفنون المسحية والشعبية.

معلومات عن التعليم الموازي

كما تقبل الطلاب بنظام التعليم الموازي بالمصروفات، ودون التقيد بشرط المجموع، من الحاصلين على 50%،دون التقيد بشرط السن بالمعاهد التالية فقط:

المعهد العالي للفنون المسرحية. المعهد العالي للسينما. المعهد العالي للموسيقى العربية. مصروفات التعليم الموازي بمعاهد الأكاديمية 

وأوضحت أنّ ثمن مظروف القبول بنظام التعليم الموازي 1500 جنيه، كما تقبل جميع معاهد الأكاديمية، الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بمجموع 50% من معاهد (الباليه ـ الكونسرفاتوار ـ الموسيقي العربية). بشرط اجتياز الاختبارات الخاصة بكل معهد.

كما يُقبل الطلاب الذين لهم حق دخول الدور الثاني في امتحان الثانوية العامة، ممن استوفوا شرط المجموع وذلك بعد إضافة درجات النجاح في مواد الرسوب للمجموع الكلي، عقب الموافقة على الإقرار بالنموذج بالرابط على صفحة تسجيل القبول، بموقع الأكاديمية الإلكتروني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أكاديمية الفنون أكاديمية الفنون 2024 التعليم الموازي الثانوية العامة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

رسميا.. درجات تنسيق الثانوية العامة 2024 بمحافظة القاهرة (تفاصيل)

تنسيق الثانوية العامة 2024.. يتساءل الكثير من طلاب الشهادة الإعدادية، عن درجات تنسيق الثانوية العامة 2024 بمحافظة القاهرة، بعد اعتماد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، لـ تنسيق الثانوية العامة 2024 للعام الدراسي 2024-2025.

تنسيق الثانوية العامة 2024 محافظة القاهرة

حدد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، درجات القبول في تنسيق الثانوية العامة 2024 بمحافظة القاهرة، بحد أدنى من 232 درجة للثانوي العام والرياضي، ونحو 140 درجة للقبول في الثانوي الخاص ، على أن تكون فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى لتنسيق الثانوي العام بـ 40 درجة.

تنسيق القبول بمرحلة الثانوية العامة 2024

وأوضح بيان محافظ القاهرة، بشأن تنسيق الثانوية العامة 2024، أنه يسمح للطلاب المتقدمين الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمجموع 266 درجة فأكثر باختيار المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكني، أو داخله على مستوى المحافظة، وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد على 25% من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة.

وبخصوص الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمجموع درجات 252 فأكثر في تنسيق الثانوية العامة 2024 فيسمح لهم بالتقدم للمدارس التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط ودون التقيد بالمربع السكنى وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد على 25% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة.

ولا يسمح بقبول أي طلبات إلتحاق بمدارس التعليم الثانوى العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى من إحدى مدارس القاهرة، ولا يسمح نهائيًا لطلاب الصف الأول الثانوى بأى محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2024 محافظة القاهرةرابط تقديم الصف الأول الثانوي 2024 محافظة القاهرة

وأعلن أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن تقديم الصف الأول الثانوي بمحافظة القاهرة يتم من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربيو والتعليم، حيث يسمح للطالب تسجيل الدخول في بداية ميعاد التقديم لإضافة رغبته، وحفظها وذلك لمدة أسبوعين على أن يتم سرعة البت إلكترونيا على نفس الموقع في قبول طلبات الطلاب للتنسيق، وللتسجيل اضغط هنا

اقرأ أيضاًبحد أدنى 232 درجة.. .محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوية العامة

محافظة القاهرة تقيم حفلا لتكريم أوائل المسابقة الدينية

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: حريصون على إعطاء كل طالب حقه أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة
  • درجات تنسيق القبول بالثانوية العامة 2024 في المحافظات.. كفر الشيخ تتصدر
  • رسميا.. درجات تنسيق الثانوية العامة 2024 بمحافظة القاهرة (تفاصيل)
  • رسميًا.. تنسيق القبول بمدارس الثانوية العامة بالقاهرة 2024/2025
  • درجات القبول بمدارس التعليم الثانوي الفني في الوادي الجديد.. تعرف عليها
  • بحد أدنى 232 درجة.. محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: إغلاق عدد كبير من جروبات الغش بالتعاون مع الجهات المعنية
  • وزير التعليم العالي يزور مراقبة التربية والتعليم في بنغازي
  • قلق القبول في الجامعات
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: امتحان اللغة العربية للطلاب المكفوفين بدون مشكلات