نفق الحوت الأكثر وحدة في العالم  قبل إطلاقه مرة أخرى في المحيط للتقاعد بعد أن أمضى حياته كلها تقريبًا وهو في الأسر.

 

عاشت لوليتا ، التي تسمى أحيانًا توكيتاي أو توكي، في الأسر في حوض أسماك ميامي بالولايات المتحدة حيث قدمت عروضها لأكثر من 50 عامًا بعد اصطيادها في السبعينيات، لتعيش هناك  حتى وفاتها أمس الجمعة 18 أغسطس.

كان من المقرر إطلاق الحوت ، البالغ من العمر 57 عامًا ، مرة أخرى في المحيط في الأشهر المقبلة للتقاعد بعد سنوات من العمل في الحملة لرؤيتها محررة ، لكنها ماتت من فشل كلوي قبل أن يحدث ذلك.

قبيلة آكلي لحوم البشر بـ غينيا تعاقب اللصوص بطهي أجسادهم .. تفاصيل ملياردير ينفق ملايين سنويًا لـ يعيش إلى الأبد.. ما القصة؟

وقال حوض أسماك ميامي إن لوليتا ، التي كانت نجمة الأكواريوم ، تلقت أفضل رعاية ممكنة حتى النهاية بعد أن ظهرت عليها علامات عدم الراحة في الأيام الأخيرة، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية.

 

وقال الحوض المائي في بيان له: "على الرغم من تلقيها أفضل رعاية طبية ممكنة ، توفيت بعد ظهر الجمعة مما يعتقد أنه حالة كلوية".

طفرة علمية .. اختبار يكشف عن سرطان الثدي لدى السيدات قبل الإصابة به حالة خطر.. سقوط راكبي لعبة البساط السحري بعد تعطلها في بلجيكا

وأضاف البيان:" كانت توكي مصدر إلهام لكل من كان لديه ثروة لسماع قصتها وخاصة للأمة اللومي التي اعتبرت عائلتها، أولئك منا الذين كان لهم الشرف والامتياز لقضاء بعض الوقت معها سوف يتذكرون إلى الأبد روحها الجميلة".


كان يطلق على لوليتا ذات مرة اسم الأوركا الأكثر وحدة في العالم بعد إزالتها من مياه واشنطن في عام 1970 عندما كانت في الرابعة من عمرها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم

قالت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية إن لاعب كمال الأجسام إيليا جوليم يفيمشيك توفي بشكل مفاجئ.

ذكرت الصحيفة أن لاعب كمال الأجسام الشهير فارق الحياة بسكتة قلبية.

World’s ‘most monstrous bodybuilder’ Illia ‘Golem’ Yefimchyk dead at 36 https://t.co/rQrNgvTgZU pic.twitter.com/ScXhwLsKhq

— New York Post (@nypost) September 12, 2024
وأشارت إلى أن البيلاروسي الذي يطلق عليه لاعب أضخم لاعب كمال أجسام والأكثر وحشية في العالم توفي عن عمر يناهز 36 عاماً.
وأوضحت: "إيليا يفيمشيك كان يأكل سبع مرات في اليوم ويستهلك ما يقدر بنحو 16500 سعرة حرارية، بما في ذلك 108 قطع من السوشي و2.5 كيلوغرام من شرائح اللحم".
وأضافت: "كان يُعرف باسم الوحش وأيضًا باسم المتحول، ويبلغ وزنه 340 رطلاً- ما يعادل 160 كيلو جرامات' ويبلغ طوله 6 أقدام وبوصة واحدة (185 سم) وكان يمتلك صدر يبلغ طوله 61 بوصة وعضلة ذات رأسين يبلغ طولها 25 بوصة".
وتحدثت عن التطورات التي أودت بحياته، وقالت: "أصيب لاعب كمال الأجسام بنوبة قلبية أدت إلى دخوله في غيبوبة، في 6 سبتمبر (آيلول) الجاري، وجرى نقله على الفور إلى المستشفى بواسطة طائرة هليكوبتر، فيما عجز الأطباء عن إنقاذه، وتوفى بعد يومين".

مقالات مشابهة

  • وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم بنوبة قلبية
  • كانت في طريقها لبيت العريس.. وفاة عروس عربية يوم زفافها
  • تركي آل الشيخ يتصدر قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً على مستوى العالم
  • وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم
  • الصور الأولى للسفينة التي كانت متجهة إلى مصر وقصفتها روسيا
  • ما أبرز حالات الفشل التي أدت إلى استقالة قائد وحدة 8200 الإسرائيلية؟
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • وفاة شخص غرقًا بإحدى البرك التي شكلتها السيول
  • مسؤولية المفكر في الأزمات التي نعيشها
  • نجم برشلونة «المراهق» الأكثر خبرة في العالم