موقع 24:
2024-07-01@15:28:31 GMT

قتيلان إسرائيليان في عملية شمالي الضفة

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

قتيلان إسرائيليان في عملية شمالي الضفة

قُتل إسرائيليان، اليوم السبت، في عملية إطلاق نار قرب حاجز حوارة شمال الضفة الغربية، قبل أن يتمكن من القرار.

وقالت منظمة الإسعاف الإسرائيلية (نجمة داود الحمراء) إن "مسعفيها حاولوا إنقاذ رجل في الستينيات من عمره ورجل في الثلاثينيات من عمره لكنهم لم ينجحوا، حيث نقلا إلى قاعدة للجيش الإسرائيلي لتلقي الرعاية الطبية الطارئة لكنهم قتلوا في النهاية متأثرين بجراحهم".


חשד לפיגוע בחווארה: לפי הערכה, שני הישראלים נורו מרכב חולף כששהו במכון לשטיפת מכוניות | עדכונים שוטפים >>> https://t.co/76wH0u1298@carmeldangor
(צילום: תיעוד מבצעי מד"א) pic.twitter.com/V5iXYr6Afy

— כאן חדשות (@kann_news) August 19, 2023 وقال متحدث باسم المنظمة إن إطلاق النار وقع عند مغسلة سيارات قرب حاجز حوارة على أطراف مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، بحسب موقع صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.
وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن قوات كبيرة تعمل على مطاردة منفذ العملية والأماكن التي يشتبه أنه لجأ لها.
وذكر بيان للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن هناك "شبهة لارتكاب عملية إطلاق نار استهدفت عدداً من الإسرائيليين في منطقة حوارة، وأسفرت عن مقتل اثنين"، مشيراً إلى أن قوات الجيش باشرت بملاحقة المشتبه فيهم ونشرت الحواجز في المنطقة.

#عاجل ???? شبهة لارتكاب عملية اطلاق نار تخريبية استهدفت عدد من المواطنين الاسرائيليين في منطقة #حوارة وأسفرت عن مقتل مواطنيْن إسرائيلييْن. قوات جيش الدفاع باشرت بملاحقة المشتبه فيهم ونشرت الحواجز في المنطقة pic.twitter.com/xroJz5rO1U

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) August 19, 2023  وتشهد مناطق الضفة الغربية تصعيداً متواصلاً منذ بداية العام الجاري، قتل على إثره عشرات الفلسطينيين في عمليات متفرقة للجيش الإسرائيلي الذي يقتحم بشكل شبه يومي مناطق في الضفة الغربية.
كما أشارت مصادر إسرائيلية إلى أن عدد القتلى الإسرائيليين منذ بداية العام وصلت إلى 33 بفعل عمليات نفذها فلسطينيون في مناطق بالضفة الغربية أو داخل مدن إسرائيلية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسرائيل الجيش الإسرائيلي حوارة الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية ويصفها بـ "انقلاب كامل على أوسلو"

أدان أحمد أبو الغيط، بأشد العبارات، القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء الإسرائيلي حول سحب صلاحيات السلطة الفلسطينية في مناطق "ب"، ومعاقبة بعض مسئولي السلطة بتقييد تحركاتهم، وإطلاق البناء الإسرائيلي الاستيطاني في مناطق مختلفة بالضفة، معتبراً أن هذه القرارات كلها تُمثل انقلاباً كاملاً ونهائياً على اتفاقات أوسلو، وعودة بالوضع كله إلى ما قبل نقطة الصفر وترسيخاً لمنطق الاحتلال الفج.

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إن أبو الغيط دعا المجتمع الدولي إلى رؤية الحكومة الإسرائيلية على حقيقتها بوصفها حكومة عنصرية يمينية غير معنية بالسلام تسعى لتفكيك أي مظهر للسلطة الفلسطينية، وترسيخ واقع الاحتلال في كافة مناطق الضفة ونزع لأي سيطرة يمارسها الفلسطينيون على حياتهم، بما في ذلك في المناطق (ب) التي تخضع وفق اتفاق أوسلو لسيطرة مدنية فلسطينية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن القرارات الأخيرة تعكس خضوع الحكومة الإسرائيلية بالكامل لليمين المتطرف الذي يمثله وزير المالية، وأنها تستهدف إحراج - بل وإهانة- المجتمع الدولي الذي أظهر توجهاً معاكساً بالاتجاه نحو توسيع الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وذلك عبر تقويض كل مقومات حل الدولتين، مؤكداً أن مثل هذه القرارات والإجراءات تزيد من اشتعال الموقف في الضفة الغربية، وتُعيد عقارب الساعة إلى ما قبل اتفاقات أوسلو، وتسعى لإخضاع الفلسطينيين تحت نظام احتلال مباشر لا يُمكن وصفه سوى بالفصل العنصري.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تحبط عملية تهريب أسلحة من الأردن للضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية  
  • الاحتلال يغتال قائدا بسرايا القدس في طولكرم واشتباكات ضارية بطوباس
  • اعتقال 6 فلسطينيين بالضفة وإدانات دولية لشرعنة مستوطنات جديدة
  • الاحتلال يواصل الاعتقالات بالضفة وإدانات عربية ودولية لتوسيع الاستيطان
  • أمين الجامعة العربية تدين قرار التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية
  • أبو الغيط يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • أبو الغيط يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية ويصفها بـ "انقلاب كامل على أوسلو"
  • فلسطين تدين شرعنة الاحتلال لخمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية