الثورة نت:
2024-07-03@16:48:33 GMT

محافظ الحديدة يدشن مشروع مياه مدينة الصليف 

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

محافظ الحديدة يدشن مشروع مياه مدينة الصليف 

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم، مشروع مياه مدينة الصليف بتكلفة اجمالية ستمائة وخمسون الف دولار.

يتكون المشروع الذي نفذه فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالحديدة بتمويل من منحة الحكومة الالمانية لبرنامج المياه والصرف الصحي  ويستفيد منه أكثر من أربعة عشر الف نسمة، من ثلاثة مراحل، تمثلت في بناء خزانين برجيين بسعة 300 و150 مترا مكعبا واستكمال مد خطي الضخ والإسالة، والمرحلة الثاني إستكمال بناء وتشطيب الخزان الأرضي التجميعي لمحطة الضخ بسعة 450 مترا مكعبا ومنظومات طاقة شمسية، ومضختين غاطستين.

وفي التدشين، ثمن المحافظ قحيم اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط وحرصهما على تنفيذ المشاريع المستدامة التي تلامس احتياجات المواطنين في المحافظة وتسهم في تخفيف معاناتهم من خدمات المياه.

وأشار إلى أن تدشين مشروع مياه الصليف الذي يعمل بالطاقة الشمسية سيسهم في توفير احتياجات أبناء المديرية بمياه الشرب النقية بعد طول عناء.

وحث على الحفاظ على المشروع وملحقاته بما يكفل ديمومته .. مشيدا بدور الجهات الداعمة في تنفيذ المشروع لتلبية احتياج أبناء مديرية الصليف.

وأكد حرص السلطة المحلية على توفير الخدمات الأساسية لأبناء المحافظة والمديريات وتخفيف معاناتهم خاصة في ظل الظروف التي فرضها العدوان.

وفي التدشين بحضور وكيلا المحافظة للشئون الإدارية والمالية محمد النهاري والمساعد لشئون المديريات الشمالية غالب حمزة، وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، ورئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر، ثمن مدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة المهندس علي الكمالي، جهود السلطة المحلية في المحافظة وتعاونها في تسهيل تنفيذ المشاريع الخدمية.

وأشار إلى أن افتتاح مشروع مياه مدينة الصليف يأتي بعد ثلاثة مراحل تم تنفيذها.

فيما أعتبر مدير عام المديرية عبدالرحيم الشامي، تدشين المشروع يعد انجازا بعد معاناة طويلة لأبناء مديرية الصليف لتخفيف معاناتهم في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار .. مشيدا بجهود قيادة المحافظة ومدير الصندوق الاجتماعي على متابعتهما في إيصال  خدمات المياه لمواطني المديرية

حضر التدشين، ضابط المشروع المهندس عبدالولي الشميري.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مشروع میاه

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحي تمهيدا لتوزيعها على المستحقين

شهد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي التابع  لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمراكز (قفط، نقادة، قوص ) طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، جاء ذلك  بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حمودة السكرتير العام، وفضيلة الشيخ ماهر علي جبر وكيل وزارة الأوقاف وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا.

ومن جانبه قال محافظ قنا، أن مشروع صكوك الأضاحي واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعًا قوميًا ووطنيًا يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مثمنا الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، معربًا عن تقديره لكل من ساهم بجهد أو مال في المشروع.

وأضاف فضيلة الشيخ ماهر علي جبر بأن المشروع يخضع  لمتابعة من قبل وزارة الأوقاف بداية من عملية تلقي التبرعات وصولًا إلى توزيع اللحوم على مستحقيها، موضحا أن توزيع اللحوم سواء من خلال مشروع صكوك الطعام أو صكوك الأضاحي مستمر بمحافظة قنا علي مدار العام بواقع 2 طن كل شهر.
وأشار  حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه تم تحديد الأسر التي سيتم توزيع اللحوم عليها من خلال قواعد البيانات المسجلة بالمديرية وسيتم البدء فى توزيع الكميات على إدارات ووحدات التضامن الإجتماعى بالمدن والقرى تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين.

مقالات مشابهة

  • مكتب الزكاة في الضالع يدشن العرس الجماعي الرابع لـ 116 عريساً وعروساً
  • ضعف مياه الشرب ونقص أسرة العناية.. ملفات تنتظر محافظ بني سويف عقب اداء اليمين
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل
  • تحالف بقيادة دله العقارية ودله الصحية وشركة تطوير لإطلاق مشروع عقاري متعدد الاستخدامات بقلب مدينة الرياض
  • افتتح مشروع مياه في باب المندب.. طارق صالح: اليمن مقبرة المشروع الإيراني
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحي تمهيدا لتوزيعها على المستحقين
  • توفر 15 ألف متر مكعب يوميا.. تشغيل محطة لتنقية المياه العادمة في كتارا
  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات ضعف مياه الشرب
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • غدًا.. ضعف المياه عن مدينة إهناسيا و3 قري ببني سويف