وصل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عصر اليوم، إلى مطار بودابست فرانز ليست الدولي، وكان في استقباله شاميين چولت نائب رئيس الوزراء المجري.

البابا تواضروس يزور المجر

وفي سياق متصل، غادر مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم السبت البابا تواضروس الثاني، متوجهًا إلى العاصمة المجرية بودابست، في زيارة لجمهورية المجر بدعوة رسمية من حكومتها؛ للمشاركة في احتفالات العيد القومي للمجر.

ومن المنتظر أن يعقد البابا خلال الزيارة، لقاءات مع كبار المسؤولين هناك، وقيادات الكنيسة الكاثوليكية.

البابا تواضروس يحصل على الدكتوراه الفخرية 

ويحصل البابا خلال الزيارة على درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة بازمان بيتر المجرية، والتي سبقت ومنحت الدرجة ذاتها للبابا شنودة الثالث عام 2011، وهي الدرجة التي يجرى منحها للشخصيات المُلهمة والمؤثرة في العالم.

يرافق البابا خلال الزيارة وفد يتكون من أصحاب النيافة الأنبا دانيال مطران المعادي وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا برنابا أسقف تورينو وروما بإيطاليا، والأنبا جابرييل أسقف النمسا، والأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات الاجتماعية، وتماڤ تكلا رئيسة دير الشهيد مار جرجس بمصر القديمة، والراهب القس كيرلس الأنبا بيشوى مدير مكتب قداسة البابا، والسيدة بربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات. وينضم إلى الوفد في بودابست نيافة الأنبا جيوفاني أسقف وسط أوروبا، والقمص يوسف خليل كاهن الكنيسة القبطية بالمجر.

يضم الوفد أيضًا: الإعلامي إسحق يونان، وبيشوي جرجس للتغطية الإعلامية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس زيارة البابا تواضروس المجر البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة لمتابعة أوضاع الكنيسة

عقد البابا تواضروس الثاني، صباح السبت، اللقاء السنوي العام مع الآباء الأساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالقاهرة، في المقر البابوي بالقاهرة، بحضور نيافة الأنبا دانيال مطران المعادي وسكرتير المجمع المقدس، والقمص سرجيوس سرجيوس وكيل عام البطريركية بالقاهرة، والراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا.

البابا يتابع أوضاع كنائس القاهرة 

يأتي هذا اللقاء، في إطار متابعة البابا للعمل والخدمة بكنائس القطاعات الرعوية بالقاهرة.

تمت خلال اللقاء مناقشة بعض الموضوعات الخاصة بالخدمة والمشروعات الخدمية الحالية والمستقبلية بكنائس القاهرة، وعرض الآباء الأساقفة على قداسة البابا عددًا من الموضوعات المشتركة بين القطاعات.

وفي ذات السياق، عقدت لجان المجمع المقدس التابع للكنيسة الأرثوذكسية عده لقاءات خلال الأيام القليلة الماضية في إطار تحقيق أهدافها، فقد أقامت لجنة «خدمة الأسرة رجال» المنبثقة من لجنة الأسرة بالمجمع المقدس، في الفترة من الأول، وحتى الثالث من سبتمبر، المؤتمر الثاني للآباء كهنة إيبارشيات الوجه البحري وخُدام الأسرة، ونظمت اللجنة الفرعية للتكريس البتولي بالمجمع المقدس مؤتمرًا عامًا للمكرسات، تحت عنوان «التوازن في حياة المكرسة».

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يشيد بمبادرة «بداية»: ضرورية لبناء المجتمع
  • البابا تواضروس: مبادرة بداية جديدة خطوة جيدة وجادة فى بناء الإنسان
  • البابا تواضروس عن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»: خطوة مهمة لبناء الإنسان
  • البابا تواضروس يعقد لقاءً بين التحالف الوطني وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية
  • البابا تواضروس الثانى يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • البابا تواضروس يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة لمتابعة أوضاع الكنيسة
  • بعض من الاساقفة يشاركون مؤتمر لجنة التكريس البتولي بعنوان "التوازن في حياة المكرسة"
  • «المجمع المقدس» ينظم مؤتمرا للمكرسات بالعبور