euronews:
2024-09-30@18:46:45 GMT

قراصنة مجهولون يسرقون بيانات 2800 شرطي في سويسرا

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

قراصنة مجهولون يسرقون بيانات 2800 شرطي في سويسرا

أكدت شرطة برن أنّ لا فكرة لديها عن المقرصنين، مشيرةً إلى أنها أطلقت تحقيقاً جنائياً في ما حصل.

نجح قراصنة لم تكشف هوياتهم في الحصول على أسماء وأرقام هواتف 2800 موظف في شرطة كانتون برن في سويسرا، على ما أفادت السلطات.

اعلان

وأوضحت الناطقة باسم الشرطة فلورينا شينك مساء الجمعة "تمكّن القراصنة من الحصول على هذه البيانات من خلال ثغرة أمنية في تطبيق يستخدمه جميع الشرطيين على هواتفهم الذكية".

وقالت في حديث إلى قناة "اس آر اف" "سُجّل تسريب لبيانات هي عبارة عن أسماء وأرقام هواتف الموظفين الذين يحوزون هواتف محمولة، أي الجميع".

وزارة التجارة الأمريكية تنضم لقائمة المؤسسات الفدرالية التي استهدفها قراصنة صينيونقراصنة يخترقون مفوضية الإنتخابات في بريطانيا لمدّة سنةقراصنة يبثون خطابا زائفا لبوتين عن "غزو" أوكراني عبر إذاعات روسية

ويبدو حتى الساعة أنّ البيانات التي حصل عليها القراصنة لم تُنشر للعامّة، بحسب السلطات.

وكان المركز الوطني للأمن السيبراني أبلغ شرطة برن في 21 تموز/يوليو عن ثغرة أمنية في تطبيق "موبال آيرن". إلا أنّ المعلومات كانت قد تسرّبت رغم أنّ المشكلة حُلّت سريعاً.

وتطبيق "موبال آيرن" المُستخدم على نطاق واسع في عدد كبير من الدول، يتيح لموظفي شركة أو إدارة الاتصال عبر أجهزتهم المحمولة بخوادم صاحب العمل بشكل آمن.

وأكدت شرطة برن أنّ لا فكرة لديها عن المقرصنين، مشيرةً إلى أنها أطلقت تحقيقاً جنائياً في ما حصل.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: موجة حر تضرب فرنسا تؤثر على النشاطات الرياضية والحيوانات والزراعة كيف يمكن سرقة كلمات المرور بمجرد سماع ضربات لوحة المفاتيح؟ عند الذكاء الاصطناعي الخبر اليقين! تويتر تحد من عدد التغريدات لاحتواء استخدام البيانات في الذكاء الاصطناعي خرق معلوماتي حماية البيانات شرطة سويسرا قرصنة اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا روسيا الصين إيطاليا الاحتباس الحراري والتغير المناخي حكم السجن فلاديمير بوتين جريمة قتل اعتقال باكستان Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ضحايا روسيا الصين إيطاليا الاحتباس الحراري والتغير المناخي حكم السجن My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حماية البيانات شرطة سويسرا قرصنة ضحايا روسيا الصين إيطاليا الاحتباس الحراري والتغير المناخي حكم السجن فلاديمير بوتين جريمة قتل اعتقال باكستان ضحايا روسيا الصين إيطاليا الاحتباس الحراري والتغير المناخي حكم السجن

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 متهمين بحوزتهم هواتف محمولة مهربة جمركيا في مطروح 

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح من ضبط سيارتين حال سيرهما بدائرة قسم شرطة مطروح، وعثر بداخلهما على عدد (676) هاتفا محمولا، وبمناقشة قائديها (سائقين) أقرا بأن الهواتف المحمولة المضبوطة بدون فواتير شراء ومهربة جمركيًا، وأنها ملك (مالك محل هواتف محمولة – مقيم بدائرة القسم) تم ضبطه وأقر بذات المضمون.

 

مقالات مشابهة

  • وفاة "شرطي بيفرلي هيلز" جون أشتون
  • «الإمارات للدراجات» بطل العالم لسباقات الطريق في سويسرا
  • أمير هشام ينتقد قرار كولر بالسفر إلى سويسرا بعد خسارة السوبر الإفريقي
  • مسلحون مجهولون يقتلون عمالا في باكستان
  • مجهولون يقطعون يد لاعب كرة قدم في مصر
  • هزيمة “شرطي العالم” في البحر الأحمر.. خسارة القتال والسردية والنفوذ!
  • مجهولون يقطعون يد لاعب كرة قدم في مصر.. ما القصة؟
  • ضبط 3 متهمين بحوزتهم هواتف محمولة مهربة جمركيا في مطروح 
  • مؤشر الابتكار العالمي 2024.. سويسرا الأولى عالميا فمن حصد المرتبة الأولى عربيا؟
  • الطارف: مجهولون يقتلون شاباً بالزيتونة