زنقة20ا الحسيمة

أثارت لائحة متداولة على نطاق واسع بمواقع التواصل الإجتماعي قيل أنها تتعلق ب”موظفين أشباح” يتوصلون بتعويضات سخية من مجلس بلدية الحسيمة، (أثارت)  غضب الساكنة والمنتخبين بالمدينة.

ونشر نشطاء لائحة قالوا إنها “تضم أسماء مقربين من رئيس بلدية الحسيمة نجيب الوزاني ومراسلين صحافيين لجرائد وطنية ومسيري صفحات بمواقع التواصل يتوصلون بأجور شهرية تصل إلى 4500 درهم تصل من ميزانية الأعوان الموسميين الخاصة بالجماعة”.

وحسب ذات النشطاء فإن “اللائحة تتضمن أسماء لمستفيدين من مبالغ مالية من الميزانية الخاصة بالاعوان الموسميين من بينهم بعض أعضاء المجلس واقربائهم”.

كما استفسرت أحزاب المعارضة بمجلس الحسيمة (الاتحاد الإشتراكي، الأصالة والمعاصرة) في مراسلة موجه لرئيس المجلس عن حقيقة هذه الوثيقة، وعن مدى صحة ما ورد فيها من عدمها.

كما طالب  الحزبين من الرئيس “الخروج برد رسمي لا يدع مجالا للشك بدل التوسل بلغة الاستنكار والتكذيب الواردة في البلاغ الذي نشرتموه، وذلك من خلال الإفراج عن قائمة بأسماء العمال العرضيين الفعلية، وعن أماكن عملهم، والمهام المسندة اليهم، كموسميين تستعين بهم المؤسسة في المواسم التي تعرف ضغطا مثل فصل الصيف”.

إلى ذلك، اختار  المجلس البلدي للحسيمة نهج سياسة الصمت إلى حدود الساعة متجاهلا طلب المعارضة الرامي بالكشف عن لائحة الأعوان الموسميين وعن ميزانية التي تخصص لهم وعن الحسابتدات المالية التي يتم تحويل الأموال لها.

 

 

 

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الشاوش: تعيين محافظ جديد للمصرف ونائب له جاء استجابةً للظروف الخانقة التي تمر بها البلاد

ليبيا – أكد ممثل مجلس الدولة عبدالجليل الشاوش،استكمال المشاورات في المجلس والموافقة على الاتفاق المبرم برعاية بعثة الأمم المتحدة بشأن أزمة المصرف المركزي،وتعيين محافظ جديد للمصرف ونائب له، استجابة لحل الأزمة الاقتصادية والظروف الخانقة التي تمر بها البلاد،مشيرا إلى تجاوز عدد الموافقين على الاتفاق أكثر من 100 عضو في المجلس.

الشاوش وفي تصريحات خاصة لمنصة “فواصل”،توّجه بالشكر لأعضاء المجلس لتحليهم بالمسؤولية وإعلائهم الحس الوطني في معالجة الأزمة.

مقالات مشابهة

  • دمية طفل ضخمة تثير الهلع في بريطانيا
  • الهادي الصغير: أتوقع عرض أسماء “إدارة المركزي” في جلسة البرلمان المقبلة
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق”2″ التي دكت أهدافاً عسكرية صهيونية في عمق الأراضي المحتلة
  • عقب انتشار الملاريا بالجزائر.. بلدية غدامس: لدينا مخاوف من حركة الهجرة غير القانونية التي قد تنقل المرض
  • افتتاح الجلسة العامة لـ "النواب".. ودعوة الأحزاب لسرعة إخطار أسماء ممثلي الهيئات البرلمانية
  • عقب قطع التواصل مع ‘‘عبدالملك’’ .. الحوثيون يشكلون مجلسًا عسكريًا برئاسة السفير الإيراني ‘‘رمضاني’’ وأربعة أعضاء آخرين والكشف عن مهمته (أسماء)
  • مجلس الوزراء يوافق على لائحة تأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • مقاولون يشكون رئيس بلدية سيدي قاسم لوزير الداخلية متهمين إياه بالتلاعب في الصفقات(وثيقة)
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية
  • الشاوش: تعيين محافظ جديد للمصرف ونائب له جاء استجابةً للظروف الخانقة التي تمر بها البلاد