بوابة الوفد:
2024-09-18@12:46:37 GMT

وصول البابا تواضروس إلى جمهورية المجر.. شاهد

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

استهل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، منذ قليل، زيارته الرسمية لجمهورية المجر التي تستغرق أربعة أيام.


كان في لحظة وصول البابا بمطار بودابست فرانز ليست الدولي،عدد من الرموز الوطنية والقياديات الدينية في أوروبا من أبرزهم صاحبا النيافة الأنبا چيوڤاني أسقف وسط أوروبا والأنبا جابرييل أسقف النمسا والقمص يوسف خليل كاهن الكنيسة القبطية، بالإضافة إلى السيد شاميين چولت، نائب رئيس الوزراء المجري، والسفير محمد الشناوي سفير مصر بالمجر، وأعضاء السفارة المصرية هناك.

 


جاءت هذه الزيارة بدعوة رسمية لبطريرك الأقباط من أجل المشاركة في العيد القومي وذكرى القديس استيفان، وتكون الوفد المرافق لقداسة البابا من أصحاب النيافة الأنبا دانيال مطران المعادي وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا برنابا أسقف تورينو وروما بإيطاليا، والأنبا جابرييل أسقف النمسا، والأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات الاجتماعية، والأنبا جيوفاني أسقف وسط أوروبا.

وكانت في الحضور تماڤ تكلا رئيسة دير الشهيد مار جرجس بمصر القديمة، والراهب القس كيرلس الأنبا بيشوى مدير مكتب قداسة البابا، والقمص يوسف خليل كاهن الكنيسة القبطية بالمجر، والسيدة بربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البابا تواضروس المجر الأقباط الأرثوذكس

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية المجر: لايمكننا مواجهة الهجرة غير الشرعية دون مشاركة مصر

قال بيتر سيارتو وزير خارجية المجر، إنّ مصر أمام تحد كبير لمواجهة الهجرة غير الشرعية، مؤكدا أنه في حالة عدم التعاون بين مصر والمجر في تلك القضية سيكون هناك مصاعب كبرى في التعامل مع الضغط، الذي يتشكل على أوروبا من المهاجرين غيرالشرعيين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخار جية المصري بدر عبدالعاطي: «نحن في حاجة إلى التعاون مع الحلفاء مثل مصر، كون عدد سكان أفريقيا سيزيد بمعدل 750 مليون نسمة خلال الـ20 عاما المقبلين، ما قد يؤدي إلى كارثة إنسانية أو حدوث موجات ضغط هائلة من المهاجرين على أوروبا»، لافتا إلى ضرورة تجنب ذلك من خلال وضع استراتيجية تنموية لأفريقيا.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية اليوم بكنيسة السيدة العذراء في مهمشة
  • لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم بالمقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي
  • تفاصيل لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم بدير الأنبا بيشوي
  • بطل الإيمان الأرثوذكسي.. الكنيسة القبطية تحيي ذكرى وفاة "البابا ديسقورس"
  • البابا تواضروس يشهد لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم (صور)
  • الأنبا فيلوباتير يدشن أواني خدمة وشمامسة جدد في "أبو قرقاص"
  • وزير خارجية المجر: مصر أحد أهم ضمانات أمن أوروبا والستار الواقى للقارة
  • وزير خارجية المجر: لايمكننا مواجهة الهجرة غير الشرعية دون مشاركة مصر
  • شاهد لحظة وصول الطائرات السعودية الثلاث ”برّا” إلى الرياض وكيف تم استقبالها
  • البابا تواضروس يرأس صلوات ضم 7 راهبات جدد لدير العذارى الحكيمات