سيدني في 19 أغسطس /وام/ يسدل الستار غدا على فعاليات النسخة التاسعة من بطولات كأس العالم لكرة القدم للسيدات، بالمواجهة المرتقبة بين المنتخبين الإنجليزي والإسباني بمدينة سيدني الأسترالية في المباراة النهائية للبطولة، المقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا.
وشق الفريقان طريقهما بنجاح إلى المباراة النهائية بعدما تغلب كل منهما على جميع العقبات التي واجهته في الأدوار المختلفة للبطولة ليصبح النهائي أوروبيا خالصا للمرة الثالثة في تاريخ البطولة، والأولى منذ فوز ألمانيا على السويد في نهائي نسخة 2003.


ومع خروج جميع الأبطال السابقين من الأدوار الأولى للبطولة، ضمنت هذه النسخة ظهور بطل جديد لمونديال السيدات، علما بأن كلاً من المنتخبين الإسباني والإنجليزي لم يسبق له خوض المباراة النهائية للمونديال.
كما ضمنت القارة الأوروبية عودة اللقب إليها، بغض النظر عن هوية الفائز غدا، ليكون الأول منذ فوز ألمانيا بنسخة 2007.
ويخوض المنتخب الإنجليزي المباراة النهائية للمونديال بعد عام واحد من تتويجه بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2022)، فيما يعتمد المنتخب الإسباني بشكل كبير على لاعبات فريق برشلونة المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.
ويلتقي المنتخبان في النهائي غدا بعد عام واحد من أحدث مواجهة سابقة بينهما؛ عندما فاز المنتخب الإنجليزي على نظيره الإسباني 2-1 في مباراة امتدت لوقت إضافي وذلك في ربع نهائي يورو 2022، ليكمل المنتخب الإنجليزي طريقه بعدها حتى اعتلى منصة التتويج باللقب القاري.
ولكن إقامة بطولة يورو 2022 بإنجلترا ربما ساعد المنتخب الإنجليزي كثيرا في حسم المواجهة لصالحه قبل عام، علما بأن معظم إحصائيات المباراة وقتها كانت لصالح المنتخب الإسباني، الذي يستطيع الآن تعويض هذا من خلال مباراة الغد.
وخلال البطولة الحالية، شق المنتخب الإنجليزي طريقه إلى النهائي دون التعرض لأي هزيمة؛ حيث تصدر المجموعة الرابعة في الدور الأول، فيما حل المنتخب الإسباني ثانيا في المجموعة الثالثة بعدما خسر 0-4 أمام نظيره الياباني.
ومثلما كانت الحال في مباراتهما في ربع النهائي بيورو 2022، يتفوق المنتخب الإسباني على نظيره الإنجليزي في معظم الإحصائيات بالبطولة الحالية قبل مباراة الغد.
وأحرز المنتخب الإسباني 17 هدفا في المباريات الـ6 التي خاضها بالبطولة الحالية حتى الآن مقابل 13 هدفا أحرزها المنتخب الإنجليزي، كما بلغت تسديدات المنتخب الإسباني على مرمى المنافسين 143 تسديدة مقابل 81 من تسديدة من لاعبات المنتخب الإنجليزي.
وبلغ إجمالي تمريرات لاعبات المنتخب الإسباني في البطولة حتى الآن 4137 تمريرة مقابل 3605 تمريرات من لاعبات إنجلترا، كما بلغ إجمالي التمريرات العرضية للمنتخب الإسباني 214 تمريرة مقابل 129 تمريرة للمنتخب الإنجليزي.
ولكن المنتخب الإنجليزي يتفوق على نظيره الإسباني في إحصائية أخرى وهي اهتزاز شباك الفريق 3 مرات فقط في المونديال الحالي من 64 تسديدة لمنافسيه على مرمى الحارسة ماري إيرابس فيما اهتزت شباك المنتخب الإسباني 7 مرات من 36 تسديدة للمنافسين على مرماه.
وأبدت سارينا فيجمان مدربة المنتخب الإنجليزي امتنانا بالدعم الجماهيري الذي يحظى به الفريق، وقالت: "ما حدث كان مذهلا. شعرنا بالدعم هنا ومن الجانب الآخر من العالم أيضا في المملكة المتحدة. هذا ما كنا نحلم به."
وأضافت: "سعيدة للغاية بما وصلت له الآن. نحظى بالكثير من الدعم، لدينا كل ما نحتاج إليه من أجل الأداء على أعلى مستوى. العمل مع هؤلاء الأشخاص المذهلين يعد أمرا مبهجا".
وفي المقابل، رفض خورخي فيلدا، المدير الفني للمنتخب الإسباني، الحديث عن اللاعبات الغائبات عن الفريق في هذه البطولة.
ولدى سؤاله عما إذا كان يشعر بالحزن لعدم وجود بعض اللاعبات مع المنتخب في أستراليا، تجاهل فيلدا هذا السؤال، وقال: "ما نريد فعله غدا هو أن نكون الأفضل في العالم، وسنفعل هذا من خلال الفوز بالمباراة النهائية".

رضا عبدالنور/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: المنتخب الإنجلیزی المباراة النهائیة المنتخب الإسبانی

إقرأ أيضاً:

مايكل ريشكه: عمر مرموش يمتلك عروضًا من إنجلترا وإسبانيا

تحدث الألماني مايكل ريشكه مدير الوكالة المسئولة عن تسويق اللاعب عمر مرموش، عن آخر العروض المقدمة للنجم المصري بعد تألقه مع فريق آينتراخت فرانكفورت.

عمر مرموش يُزين التشكيل المثالي للدوري الألماني

وقال مايكل ريشكه في تصريحات لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:"عمر مرموش يمتلك عروضًا من البريميرليج بالإضافة إلى إيطاليا وإسبانيا لكن حاليًا تركيزه هذا الموسم مع فريق آينتراخت فرانكفورت".

وأضاف المدير التقني السابق لبايرن ميونخ وباير ليفركوزن:" مرموش لاعب مميز ويمتلك جودة كبيرة وأصبح الآن يتم مقارنته مع هاري كين مهاجم بايرن ميونخ بعد البداية الجيدة في البوندسليجا".

وأكمل:"اللاعب نضج بشكل كبير وأصبح أفضل لاعب في البوندسليجا هذا الموسم حتى الآن بعد الانطلاقة المميزة له مع فريق آينتراخت فرانكفورت".

وأختتم حديثه قائلًا:"النادي يرغب في استمرار مرموش خلال الفترة المقبلة بطلب من مدرب فرانكفورت، لكن ليس هذا الوقت المناسب للحديث عن هذا لأن الموسم مازال طويل وفي النهاية رغبة اللاعب سوف تحسم كل شيء".

مقالات مشابهة

  • نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش
  • فيفا يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال.. لماذا؟
  • فيفا يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل مونديال الأندية
  • الفيفا يهدد باستبعاد إسبانيا من احتضان مونديال 2030.. هل يقتصر التنظيم على المغرب والبرتغال؟
  • «الفيفا» يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل «مونديال الأندية»
  • بيلينغهام يزين قائمة إنجلترا لمباراتي اليونان وفنلندا
  • بادوسا إلى نصف نهائي الصين المفتوحة للتنس
  • إنجلترا تكتسح «أبطال أوروبا» بـ «الحلة الجديدة»
  • مايكل ريشكه: عمر مرموش يمتلك عروضًا من إنجلترا وإسبانيا
  • «الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»