جرى القصف فيما يقوم الرئيس الأوكراني زيلينسكي بزيارة للسويد التي قدمت آلاف الأسلحة المضادة للدبابات لكييف

قالت وزارة الداخلية الأوكرانية اليوم السبت (19 أغسطس/آب 2023) إن سبعة أشخاص بينهم طفل عمره ستة أعوام قُتلوا وأُصيب 90 آخرون في ضربة صاروخية روسية أصابت ميداناً في وسط مدينة تشيرنيهيف التاريخية بشمال أوكرانيا.

مختارات لهذه الأسباب تطلب أوكرانيا من ألمانيا دعمها بصواريخ تاوروس مسيرات روسية تضرب منشآت للحبوب في أوديسا الأوكرانية مصادر: خسائر روسيا في الحرب تصل إلى 300 ألف بين قتيل وجريح هجمات على موسكو وسفن روسية- وواشنطن توافق على تزويد كييف بـ"إف-16"

وأضافت الوزارة أن أشخاصا كانوا في طريقهم إلى كنيسة للاحتفال بمناسبة دينية عندما وقعت الضربة، مشيرة إلى أن المصابين بينهم 12 طفلا وعشرة من رجال الشرطة.

وجرى القصف فيما يقوم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بزيارة للسويد، الدولة التي قدمت آلاف الأسلحة المضادة للدبابات لكييف والتي باتت على وشك الانضمام إلى الحلف الأطلسي.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي يقوم بزيارة عمل إلى السويد، في منشور على تيليغرام "قصف صاروخ روسي وسط المدينة.. في مدينتنا تشيرنيهيف". وأضاف "يوم سبت عادي، حولته روسيا إلى يوم ألم وفقد". وتضمن منشور زيلينسكي مقطع فيديو قصيرا يُظهر حطاما متناثراً في أنحاء الميدان أمام مسرح بالمنطقة، حيث لحقت أضرار كبيرة بسيارات متوقفة. وظهرت أيضا في الفيديو صورة خاطفة لجثة داخل سيارة.

وقال سلاح الجو في كييف في ساعة مبكرة من صباح اليوم إن الجيش الأوكراني أسقط 15 من أصل 17 طائرة مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد أطلقتها موسكو في ضربة خلال الليل.

الجيش الروسي: أحباط هجوم بمسيّرة أوكرانية استهدفت

 من جانبه  أعلن الجيش الروسي إنّه أحبط هجوماً بمسيّرة أوكرانية استهدف موسكو ومحيطها، مشيراً إلى أنّه تصدّى للهجوم بواسطة أدوات "الحرب الإلكترونية" و"تحطّمت الطائرة المسيّرة في منطقة مهجورة بالقرب من بوتيلكوفو"، في الضاحية الشمالية الغربية لموسكو. وأضاف "لم تقع إصابات أو أضرار".

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية قولها اليوم إن روسيا دمرت طائرة مسيرة أوكرانية في منطقة نوفجورود الروسية على الحدود مع أوكرانيا والتي غالباً ما تتعرض لهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ. وقالت وزارة إن الهجوم استهدف مطاراً عسكرياً، مما أدى إلى نشوب حريق وألحق أضرارا بطائرة حربية، مضيفة أن الهجوما لم يسفر عن إصابات وإن الحريق سرعان ما تم إخماده.

وليس من الممكن التحقق من صحة تصريحات الطرفين من مصادر مستقلة. 

من جهة أخرى، أعلن الكرملين صباح السبت أنّ بوتين عقد اجتماعاً مع قادة الهجوم في أوكرانيا في مدينة روستوف أون دون في جنوب روسيا، قرب الحدود الأوكرانية. ولم توضح موسكو متى عُقد الاجتماع لكنّ صورا نشرتها وسائل الإعلام الرسمية أظهرت أنه عقد خلال الليل.

ع.ح./ع.ج.م. (أ ف ب ، رويترز)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: مدينة تشيرنيهيف فولوديمير زيلينسكي السويد الجيش الروسي الجيش الأوكراني نهر دنيبرو طائرة مسيرة أوكرانية كورسك فلاديمير بوتين دويتشه فيله مدينة تشيرنيهيف فولوديمير زيلينسكي السويد الجيش الروسي الجيش الأوكراني نهر دنيبرو طائرة مسيرة أوكرانية كورسك فلاديمير بوتين دويتشه فيله

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية

موسكو-سانا

قتل خمسة أشخاص بينهم طفلان وأصيب اثنان، إثر هجوم أوكراني بمسيرة جوية في مقاطعة كورسك الروسية المتاخمة للحدود الأوكرانية.

وقال القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك أليكسي سميرنوف اليوم على حساب بموقع تلغرام: إن القوات الأوكرانية هاجمت أمس بمسيرة جوية مبنى سكنياً في قرية غوروديشتشي بمنطقة ريلسكي، وأسقطت عليه عبوة ناسفة، ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص بينهم طفلان، وإصابة اثنين آخرين، وهما في حالة خطرة، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غرب روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، مخلفة خسائر في الأرواح والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا
  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين جراء هجوم روسي على بلدة فيلنيانسك بمنطقة زابوريجيا الأوكرانية
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية
  • ‏مسؤول روسي: مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية بمنطقة حدودية روسية
  • كينيدي جونيور يتهم بايدن ومتعجرفي البيت الأبيض بقتل نصف مليون أوكراني بحرب وكالة لإضعاف روسيا
  • برسائل للناتو.. قصف روسي لمطارات أوكرانية
  • تاكر كارلسون: من المستحيل أن تهزم أوكرانيا روسيا
  • أسير يتحدث عن نقص العناصر في قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي الأوكرانية
  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا