ضاعفت قائدة السويد كوسوفار أسلاني تقدم الفريق بعد مرور ساعة من عمر المباراة بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء

 حسمت السويد الميدالية البرونزية بكأس العالم لكرة القدم للسيدات للمرة الرابعة بتغلبها 2-صفر على أستراليا التي تشارك في تنظيم البطولة اليوم السبت (19 أغسطس/آب 2023).

مختارات مفاجآت وأبطال خارج الحسابات- التشويق يزداد في مونديال السيدات! حجاب المغربية بنزينة يوقظ قضية الدمج والتعددية داخل المستطيل الأخضر إسبانيا تقصي السويد وتتأهل إلى نهائي مونديال السيدات للمرة الأولى

وحصلت السويد - المصنفة الثالثة عالمياً - على ركلة جزاء في الدقيقة 28 بعدما تبين بالرجوع إلى حكم الفيديو المساعد أن الأسترالية كلير هانت عرقلت ستينا بلاكستينيوس.

وأحرزت فريدولينا رولفو هدفا من علامة الجزاء.

وضاعفت قائدة السويد كوسوفار أسلاني تقدم الفريق بعد مرور ساعة من عمر المباراة بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء مكللة هجمة مرتدة سريعة.  

وقالت رولفو "أعتقد أننا أظهرنا منذ الدقيقة الأولى أننا الفريق الأفضل. نستحق هذه الميدالية. آمل أن ترفع هذه البطولة مستوى اللاعبات في أستراليا وتساهم في تحسن الأندية وأن تصبح أكثر احترافية. أعتقد أن هذه البطولة كانت رائعة لأستراليا في المجمل"

ورغم مرارة الهزيمة، فإن المنتخب الأسترالي حقق أفضل نتيجة في البطولة إذ لم يسبق له تجاوز دور الثمانية.

وقال توني جوستافسون مدرب المنتخب الأسترالي "أردنا الفوز بميدالية من أجل هذا الفريق والجماهير والعائلة والأصدقاء وهذا البلد. الهزيمة مؤلمة... أعتذر لأننا لم نتمكن من منح الجميع هذه الميدالية البرونزية".

وأضاف "مشاعري المضطربة تمنعني الآن من التفكير في الرحلة برمتها... لكن عندما ننأى بأنفسنا عن هذه المباراة وننظر إلى البطولة ككل، أعتقد أننا ربما فزنا بشيء أكبر من ميدالية، بالنظر إلى الدعم الذي قدمته لنا الأمة".

ويصل مونديال 2023 للسيدات في كرة القدم إلى خاتمته السعيدة الأحد، بمباراة نهائية يسعى من خلالها المنتخبان الإنكليزي والإسباني إلى حصد اللقب الأول في تاريخهما.

ع.ح./ع.ج.م. (رويترز)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: السويد استراليا كأس العالم للسيدات الميدالية البرونزية دويتشه فيله السويد استراليا كأس العالم للسيدات الميدالية البرونزية دويتشه فيله

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030

زنقة 20 | الرباط

انعقد اليوم الاربعاء، اجتماع ثان بمدينة الدارالبيضاء ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ومجموعة من المسؤولين، في إطار مواصلة تحضيرات المملكة المغربية لكأس العالم 2030 و ذلك بعد الاجتماع الذي عقد أمس الثلاثاء بمدينة فاس.

خلال اجتماع اليوم تم الكشف لأول مرة عن إنشاء الملعب الكبير الحسن الثاني بجهة الدار البيضاء بسعة تصل إلى 80 ألف متفرج.

و بحسب ما تم عرضه خلال الاجتماع الذي حضره مسؤولون عن الملف المغربي، فإن الملعب الذي سيقام نواحي الدار البيضاء يمكن أن يستضيف مختلف مباريات كأس العالم إلى غاية النهائي.

و يتواجد الملعب الجديد الذي تم الكشف عنه لأول مرة 19 كلم عن بنسليمان و 28 كلم عن زناتة ، و 14 كلم عن المنصورية و 21 كلم عن بوزنيقة.

مقالات مشابهة

  • مونديال خرافي.. المغرب يخصص 11 ملعباً للتداريب فقط في الدارالبيضاء
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • "القفز الحر" يشارك في بطولة العالم العسكرية "السيزم"
  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • تركيا تهزم النمسا وتلحق بركب المتأهلين لربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • هولندا تهزم رومانيا وتتأهل لدور ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • أسعار تذاكر «يورو 2025» للسيدات
  • بهدف متأخر.. فرنسا تهزم بلجيكا وتبلغ ربع نهائي اليورو
  • بطولة أمم أوروبا 2024.. بث مباشر فرنسا ضد بلجيكا اليوم في هذا الموعد