أغسطس 19, 2023آخر تحديث: أغسطس 19, 2023

المستقلة /- استقبل السيد السيستاني في مقر اقامته في النجف اليوم، عددًا من المواطنين القادمين من منطقة الجادرية، الذين ظهروا في وسائل الإعلام وعبروا عن استيائهم من التهديدات والضغوط التي يتعرضون لها بهدف التخلي عن أراضيهم لصالح بعض الجهات.

وقد أبدى سماحته استيائه واستنكاره الشديدين تجاه هذه الممارسات غير المقبولة، التي تتعارض مع القيم والمبادئ الإنسانية والدينية، فضلاً عن انتهاكها للقانون.

وأكد سماحته أنه من واجب من يحملون مسؤولية في مواقع السلطة والقرار أن يحموا حقوق المواطنين وممتلكاتهم، وأن يعملوا على توفير بيئة آمنة تشجع على استقرار الأوضاع والتعايش السلمي.

وفي هذا السياق، دعا سماحته إلى ضرورة مكافحة الفساد بكل قوة وحزم، مشددًا على أهمية دور المؤسسات الحكومية في تحقيق العدالة والشفافية وتوفير فرص تنموية للجميع. وأشار إلى أن تقصير مؤسسات الدولة في تحقيق هذه الأهداف يؤثر سلبًا على الثقة بين المواطنين والحكومة، ويجعل البيئة المحيطة بالمجتمع غير مستقرة.

وفي ختام اللقاء، شدد سماحته على ضرورة تكاتف جميع القوى والجهود لمواجهة التحديات التي يواجهها العراق وتحقيق التقدم والاستقرار في جميع المجالات. وأكد على أهمية التعاون بين الشعب والحكومة للنهوض بالوطن وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

رئيس مكتب زيلينسكي ينتقد المواطنين الأوكرانيين الذين يثيرون مشكلة الفساد المستشري في البلاد

انتقد أندريه يرماك رئيس مكتب فلاديمير زيلينسكي، المواطنين الأوكرانيين الذين يتطرقون إلى مشكلة الفساد المستشري في البلاد، زاعما أن "بعض الناس يتعمدون المبالغة" في ذلك.

وكتب يرماك في قناته على "تليغرام": "يثير الاهتمام كيف يتم في أوكرانيا التلاعب والعمل من أجل المصالح الخاصة بدلا من مكافحة الفساد..أوكرانيا ليست البلد الأكثر فسادا في العالم فالفساد موجود في كل مكان، وقد أنشأنا بنية تحتية كبيرة لمحاربته.. ويتعمد البعض توسيع نطاق المشكلة وإلا فهم يفقدون مغزى عملهم".

إقرأ المزيد الفساد في أوكرانيا يثير توترات بين واشنطن وكييف

وأضاف: "هؤلاء المواطنون الذين ينخرطون في نشر طروحات عن أوكرانيا باعتبارها الدولة الأكثر فسادا لا يقومون بذلك من أجل مصلحة الدولة، بل لمصلحتهم الخاصة".

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" اليوم الأربعاء، أن التوترات بشأن الفساد في أوكرانيا بدأت تنعكس على العلاقات بين واشنطن وكييف.

ووفقا للصحيفة، فإن سبب التوتر بشكل رئيسي هو قلق واشنطن من مستوى الفساد في أوكرانيا. وعلاوة على ذلك، يواصل فلاديمير زيلينسكي رغم هذه المشاكل طلب إمدادات جديدة من الأسلحة.

إقرأ المزيد بلجيكا.. يجب على أوكرانيا احترام حقوق الإنسان من أجل قبولها في الاتحاد الأوروبي

ويحدد الشركاء الغربيون الذين تعتمد كييف على مساعدتهم، "مكافحة الفساد والشفافية في إنفاق الأموال المخصصة" كأحد شروط استمرار الدعم لكييف، ومع ذلك ووفقا لمحللين، فإن مستوى الفساد في أوكرانيا لا يزال مرتفعًا للغاية.

ويقول سياسيون من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إنهم سيفرضون رقابة صارمة على إنفاق الأموال المخصصة لأوكرانيا.

وقد اعترفت دائرة التدقيق الحكومية في أوكرانيا بأن العديد من المسؤولين اعتبروا الوضع الذي كانت تعيشه البلاد في فترة القتال فرصة للإثراء الشخصي على حساب الدولة.

وأشارت الوكالة الوطنية لمكافحة الفساد إلى أن العديد من المسؤولين المتهمين بجرائم الفساد تمكنوا من التهرب من المسؤولية بسبب قصور التشريعات.

المصدر:RT

مقالات مشابهة

  • القاضي (حيدر حنون) يؤكد رغبة النزاهة العراقية في التعاون مع جهاز الشرطة الماليَّة والهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة
  • إيطاليا تشيد بدور الأجهزة الرقابية في العراق: تسير بالاتجاه الصحيح
  • رئيس مكتب زيلينسكي ينتقد المواطنين الأوكرانيين الذين يثيرون مشكلة الفساد المستشري في البلاد
  • رئيس هيئة النزاهة يؤكد على أهميَّة مكافحة الفساد وتقليص نفوذ الفاسدين
  • الفساد في أوكرانيا يثير توترات بين واشنطن وكييف
  • مكافحة المخدرات تقبض على 3 مواطنين بالقصيم لترويجهم مواد مخدرة
  • سماحة المفتي يستقبل في مكتبه المدير العام للتعليم بالطائف
  • بلجيكا.. يجب على أوكرانيا احترام حقوق الإنسان من أجل قبولها في الاتحاد الأوروبي
  • تفاصيل التحقيق مع متهمتين بالاستيلاء على 3.6 مليون جنيه من مواطنين
  • رئيس هيئة النزاهة يعلن عن ستراتيجية جديدة لمكافحة الفساد