يترأس الأب الكاهن برنابا القمص، اليوم السبت، فعاليات برنامج النهضة الروحية بمناسبة صوم السيدة العذراء بكنيسة العذراء والقديس يوحنا الحبيب، بمنطقة جناكليس في الإسكندرية بدءًا من الساعة السابعة مساءً. 
يتناول موضوع العظة لكاهن الكنيسة القبطية هذا اللقاء مفهوم " الوداعة"، وهذا ضمن البرنامج المقرر ختامة يوم الإثنين المقبل، على أن تنظم الكنيسة يوميًا لقاءً روحيًا برئاسة الآباء الكهنة وأحبار الكنيسة والمصلين.

 


يتزامن مع استعدادات الكنيسة للاحتفال باليوبيل الذهبي للكنيسة النهضة الروحية لهذا العام، بمناسبة "صوم العذراء مريم" الذي بدأ الإثنين  7 أغسطس الجاري، ويستغرق 15 يومًا متضمنة إقامة نهضة روحية في جميع الكنائس القبطية بإقامة عيد روحي للعذراء. 


تختتم الكنيسة القبطية مساء الإثنين المقبل، فترة صوم العذراء الذي من العبادات والأصوام التي تحتل مكانة، خصوصًا لدى الأقباط وتعكس قدر محبة تقدير ضخصية السيدة البتول أم النور التي وعانت في سيرتها من الظلم وتحملت بالإيمان صعوبات ترسخًا في النفس أهمية القوة بالله والعقيدة، الذي يعد صوم العذراء من العبادات والأصوام التي تحتل مكانة، خصوصًا لدى الأقباط وتعكس قدر محبة تقدير ضخصية السيدة البتول أم النور التي وعانت في سيرتها من الظلم وتحملت بالإيمان صعوبات ترسخًا في النفس أهمية القوة بالله والعقيدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صوم العذراء مريم صوم العذراء نهضة صوم العذراء الأقباط الأرثوذكس

إقرأ أيضاً:

(الحربوية) مريم سكتت حزناً على عيال (الحبيب) حميدتي

(جرو) الامارات سلك يتباكى خوفاً من تقسيم السودان ، (رشوة) عوض أعمت (أوداجها) عيونها عن فرحة الشعب بإنتصارات جيشه ،وسكتت (الحربوية) مريم حزناً على عيال (الحبيب) حميدتي ، والسودان ما شهد تماسكاً ووحدة في تاريخه القريب كما الآن..

الوطنية والمحنة والوجع والألم والفجيعة جعلت النوباوي يقاتل إلى جانب الدنقلاوي والزغاوي يحمي ظهر الجعلي والمشتركة كتفها في كتف البراؤون ، والفاشر قلبنا النابض ، والخرطوم سواد العين..

هذه المحنة مزجت الجيش والشعب في شريان الوطن الكبير..
هذه المحنه كشفت عوراتهم وقصر قامتهم وهم مجرد أقزام يتطلعون لحكم شعب عملاق..

#ام_وضاح

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • فى ذكرى رحيله.. الأنبا بيشوي خادم أمين ورمز للعطاء في الكنيسة القبطية
  • (الحربوية) مريم سكتت حزناً على عيال (الحبيب) حميدتي
  • الكنيسة الإنجيلية تحتفل بمرور 125 سنة على تأسيس مستشفى تابعة لها في طنطا
  • برج العذراء.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر: حاول إرضاء مديرك
  • تذكار استشهاد القديس كبريانوس أسقف قرطاجنة
  • محمد بن خليفة: التعليم ركيزة النهضة
  • الأنبا بولا يلتقي خدام التربية الدينية بكنيسة أم الرحمة بناشفيل
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في الرياضة الروحية لأعضاء الدورة الثانية من الجمعية السادسة لسينودس الأساقفة
  • تسييم 22 شماسا بكنيسة رئيس الملائكة بالمنيا
  • تسييم شمامسة جدد بكنيسة أم الرحمة بناشفيل في الإسماعيلية