المسلة:
2024-06-29@23:49:31 GMT

تزوير واختلاس أموال في دائرة حكومية بكربلاء

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

تزوير واختلاس أموال في دائرة حكومية بكربلاء

19 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشفت هيئة النزاهة عن ضبط اختلاس مالي ومسؤول قانوني قام بتزوير توقيع محافظ كربلاء، في إحدى الدوائر البلدية بالمحافظة.

واوضحت دائرة التحقيقات في بيان ورد لـالمسلة، أن مكتب تحقيق النزاهة في كربلاء بادر إلى تأليف فريق عمل للتحري والتدقيق في معلومات تلقاها حول اختلاس مبالغ مالية في مديرية بلدية الحسينية في المحافظة عبر التلاعب والتزوير في كتب تثمين الجهود والموافقات والهوامش الصادرة عن الجهات المختصة.

وبينت أن الفريق انتقل الى مديرية البلدية، وبعد إجراء عمليات التدقيق والتحري، توصل إلى حصول عملية اختلاس لمبالغ مكافآت موظفي المديرية عن طريق تزویر هامش وتوقيع محافظ كربلاء الحالي على الطلب المقدم من قبل مدير بلدية الحسينية، وذلك بالاتفاق والتواطؤ بين مسؤول الشعبة القانونية السابق وأحد المهندسين في البلدية.

وتابعت أن الفريق قام بضبط المهندس مع الأوليات المتضمنة قائمة الأسماء المهمش والموقع عليها باسم المحافظ بالتزوير ومطالعات تثبت قيام المتهم بتقديم الكتاب المزور إلى مدير البلدية، فضلاً عن القبض على مسؤول الشعبة القانونية السابق ومستندات الصرف، إذ أفاد المتهم الأول بقيام الأخير بجلب الكتاب والهامش المزور.

وفي السياق، تمكن فريق المكتب أيضاً من كشف عملية اختلاس أخرى تمت عبر تنظيم مطالعات مذيلة بتوقيع يعزى إلى مدير البلديات؛ لغرض تثمين جهود موظفي مديرية البلديات في المحافظة وصرف مبالغ مالية لهم، وتنظيم قوائم بأسماء الموظفين واجراء تواقيع إزاء كل منهم والاستحواذ على مبالغ المكافأة المصروفة لهم من حسابات مديرية بلدية الحسينية.

وأضافت أن العملية أسفرت عن ضبط أصل 8 من الأوليات التي تضمنت مخاطبات لتثمين جهود مقدمة من قبل مدير بلدية الحسينية تحمل هامش المحافظ بصرف مكافآت مالية إلى موظفي بلديات كربلاء، ومطالعات باسم المحافظ وسكرتيره، ومطالعة معاون مدير البلديات إلى محافظ وغيرها، فضلاً عن ضبط قوائم الصرف الأصلية وقوائم استلام الموظفين لمكافآتهم.

ونوهت بتنظيم محاضر أصولية، وعرضها على السادة قضاة التحقيق؛ الذين قرروا توقيف المتهمين في العملية الأولى على ذمة التحقيق، واستكمال الإجراءات القانونية في القضية الأولى وفق أحكام المادة 315 من قانون العقوبات.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

ضبط مندوب تحصيل متهم باختلاس أموال من عمله بالقليوبية

ألقت مباحث القليوبية القبض على مندوب تحصيل بإحدى الشركات بالقليوبية لقيامه بالاستيلاء على أموال من العملاء واستولى عليها لحسابة الشخصى وعدم توريدها للشركة تم تحرير المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية إخطاراً من اللواء محمد السيد مدير مباحث المديرية يفيد ورود بلاغاً من مدير بإحدى الشركات الخاصة لسداد الفواتير الإلكترونية كائنة بدائرة قسم أول بنها بقيام مندوب تحصيل بذات الشركة بالإستيلاء على مبلغ مالى قام بتحصيلها نقدياً من العملاء، وعدم توريدها لحساب الشركة محل عمله.

وفى أحد الأكمنة ألقى القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بالإستيلاء على المبلغ المالى الخاص بالشركة عمله على النحو المشار إليه، وبإرشاده تم ضبط جزء من المبلغ المالى المستولى عليه وإنفاق باقى المبلغ تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • بلدية الغبيري: ننأى بأنفسنا عن أي مسؤولية جراء سقوط أبنية ضمن نطاقنا
  • تفعيل ميكنة منظومة الغسيل الكلوي بمستشفى الحسينية في الشرقية
  • صحة الشرقية: بدء تفعيل مشروع ميكنة الكلى بمستشفى الحسينية المركزي
  • بلدية تبريز الايرانية تبحث الدعم الخدمي التطوعي لزوار كربلاء
  • ملف أمانات الضرائب و تعويضات ضحايا الإرهاب..الإجراءات البطيئة تعرقل القصاص من سارقي المال العام ..
  • القبض على مندوب تحصيل لاستيلائه على أموال من العملاء بالقليوبية
  • ضبط مندوب تحصيل متهم باختلاس أموال من عمله بالقليوبية
  • بوادر استقالات مزدوجة الإتجاه في بلدية زحلة