قرر  الاتحاد العربي للجودو برئاسة القطري خالد بن حمد العطية، منح مصر حق استضافة منافسات البطولة العربية للأندية لمرحلتي البراعم والناشئين بشكل مستمر كل عام، في مدينة العلمين الجديدة.

وجاء قرار الاتحاد العربي للجودو بعد التنظيم المبهر والرائع للبطولة التي اختتمت مؤخرا في مدينة العلمين الجديدة، وشهدت مشاركة أكثر من 600 لاعب ولاعبة من 18 دولة عربية.

من جانبه قال مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري ونائب أول رئيس الاتحاد العربي للجودو، أن مستوى تنظيم البطولة العربية في العلمين يضاهي مستوى تنظيم بطولات العالم للكبار، وأن جميع الوفود اشادت بحسن الاستقبال والاستضافة.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري، البطولة شهدت منافسات قوية بين اللاعبين من أجل حصد المراكز الأولى، وقدم فيها اللاعبين المصريين أداء رائع وسيطروا على الميداليات والألقاب وهو ما يعكس حجم التطور الذي شهده الجودو المصري خلال الفترة الأخيرة.

وقال مرزوق، أن شركة المتحدة بذلت مجهودات كبيرة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة من أجل خروج البطولة بشكل يليق بسمعة الدولة المصرية، وأن الجميع كان على قلب رجل واحد من أجل إنجاز المهمة.

وتابع: "الاتحاد العربي قرر منح مصر حق استضافة البطولة العربية للأندية كل عام، بسبب ثقته في قدرة الدولة المصرية على تنظيم أكبر المناسبات الرياضية، والفترة المقبلة ستشهد استضافة عدد كبير من البطولات الكبرى في مصر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد العربی للجودو البطولة العربیة

إقرأ أيضاً:

تحليل: الهاجس الأمني يترك الملاعب فارغة في بلد يطمح إلى تنظيم مثالي لأبرز المسابقات

مع بداية الموسم الرياضي، شاءت الأقدار أن تشاهد الجماهير مباريات فرقها أمام التلفاز، بعدما كانت تمني النفس في الحضور إلى المدرجات، لتقديم المساعدة بغية تحقيق الانتصارات تلو الأخرى، وتسويق المنتوج الكروي المحلي، خصوصا مع اقتراب احتضان المملكة المغربية لملتقيات هامة، أهمها نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، ونهائيات كأس العالم 2030.

مباريات بنسق متوسط أمام مدرجات فارغة

لم ترق مباريات البطولة الاحترافية في جولاتها الثلاث لتطلعات الجماهير المغربية، في ظل النسق المتوسط المقدم من قبل اللاعبين، ليزيد الطين بلة بعدما لعبت جل اللقاءات أمام مدرجات فاغة، في غياب أية عقوبات مفروضة على الفرق، ما يطرح الكثير من علامات الاستفهام حول منع الجماهير من الحضور للمدرجات، فهل أصبحت الهواجس الأمنية تتحكم في فتح الملاعب وإغلاقها؟.

قرارات تثقل كاهل الأندية المغربية ومدرب اتحاد طنجة « رسالتي هي فْتحُو البيبان لجمهورنا ونْكونُو لاعبين فالبحر غايْجِيو« 

قرارات السلطات المحلية بتغييب الجماهير عن الحضور للملاعب لتقديم المساندة لفرقها بدون أية حجة، « لدواعي تنظيمية » « لأسباب أمنية »، لم تعد تشفي الغليل، كون أن مثل هذه القرارات تثقل كاهل الأندية بالنفقات، كونها لا تستفيد من عائدات التذاكر، جراء الجماهير الغفيرة التي تحضر للمدرجات.

مدرب اتحاد طنجة وبعد تحقيق فريقه لانتصار عريض على الرجاء الرياضي، كان واضحا في تصريحاته التي عقبت اللقاء، قائلا: « رسالتي هي فْتحُو البيبان لجمهورنا ونْكونُو لاعبين فالبحر غايْجِيو »، ما يفسر أن المدربين هم الآخرين اشتاقوا لهتافات الجماهير، والكل لا يزال يتذكر كيف أبدعت الجماهير الرجاوية والودادية في ديربي كأس محمد السادس « البطولة العربية »، وبكأس العالم قطر 2022، دون نسيان إبداعات جماهير الفرق الوطنية بأكلمها، سواء في القسم الأول أو الثاني من البطولة الاحترافية.

واقع يفرض تحديات جديدة على المسؤولين المغاربة

مشاهدة المباريات بدون جماهير تحكم عليها بالرتابة قبل بدايتها، خصوصا وأن نسق الفرق الوطنية يتمحور حول المتوسط والمستحسن، ما يجعل هذا الواقع يفرض تحديات جديدة على المسؤولين المغاربة، ويدعوهم للبحث عن حلول مبتكرة، لتجنب تغييب الجماهير عن المدرجات، كون أن حضورها يعطي رونقا وجمالية للمباريات، فإن غابت المتعة عن رقعة الميدان ظهرت بالمدرجات لنسيان الرتابة.

ويرى العديد من المتابعين للشأن الرياضي، أن هناك حلولًا بديلة يمكن تبنيها لتفادي إقامة المباريات بدون جمهور والإضرار بميزانيات الأندية التي تعول على مداخيل بيع تذاكر المباريات لإنعاش ميزانياتها التسييرية.

هذا، ويساهم الاعتماد على إقامة المباريات بدون جمهور في تراجع الحماس والشغف لدى الجماهير، وهو عنصر أساسي في نجاح أي بطولة رياضية، وفي الوقت الذي يتم فيه استثمار موارد ضخمة في تطوير البنية التحتية الرياضية وتكوين اللاعبين، يبدو من غير المنطقي أن تُقام المباريات بدون الجماهير، فهل من حلول من المسؤولين لتفادي الرتابة التي تظهر بها المباريات.

كلمات دلالية أمن أندية المغرب قدم كرة مشجعون

مقالات مشابهة

  • عمر : سلة الاتحاد تستعد للبطولة العربية بقوة وزعيم الثغر ملك اللعبة
  • الرجال يعلن تفاصيل حضور مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • رئيس بعثة نادي الوحدة: الاتحاد السكندري أقوى المرشحين للقب البطولة العربية للسلة
  • 13 فريقاً يبحثون عن التتويج ببطولة الأندية العربية للمرة الأولى في تاريخهم
  • الاتحاد السكندري سبعة ألقاب ..السجل الذهبي لبطولة الاندية العربية لكرة السلة
  • صربيا وألبانيا تقتربان من استضافة بطولة أوروبية
  • لأول مرة.. تنظيم كأس أمم أفريقيا للمحليين 2025 بملف مشترك
  • تحليل: الهاجس الأمني يترك الملاعب فارغة في بلد يطمح إلى تنظيم مثالي لأبرز المسابقات
  • وصول فريق سلة الاتحاد السكندرى بكأس الوحدة دون إحتفالات استعدادا للبطولة العربية
  • الجولف يدشن مشاركته في البطولة العربية للمراحل السنية.. غدا