لحج (عدن الغد) خاص:

دُشن صباح اليوم الجمعة إفتتاح المرحلة الثانية المتمثل في تعميق بئر سطحية لمياه الشرب بدعم من أولاد الشهيد الشيخ /محسن صالح الرشيدي اليافعي وتنفيذ مؤسسة سمايل عدن الخيرية ممثلة بالأستاذ والناشط /زكي الناخبي نائب رئيس مؤسسة سمايل عدن الخيرية ،بعد مضي أكثر من عدة سنوات من الانقطاع والإهمال والحرمان وسقوط ضحايا في الآبار  من النساء والأطفال رافقتها الآلام والمعاناة في مركز حبيل حنش في مديرية المسيمير بحافظة لحج.

 

وسيستفيد من المشروع الخيري أكثر من ألف نسمه من سكان منطقة حبيل حنش  بالإضافة الى الثروة الحيوانية المتواجدة في المنطقة،والذي سيخفف الكثير من معاناة السكان في المناطق التي يستهدفها المشروع. 

 

وتكفل اولاد الشهيد الشيخ/ محسن صالح الرشيدي في استكمال المرحلة الثانية من المشروع والمتمثل في تعميق البئر ،وخلال الافتتاح توافد السكان من عدة مناطق في حبيل حنش لتعبئة المياه من الخزان الخيري الذي جوار البئىر ونقله إلى منازلهم وغمرتهم الفرحة والسرور بهذا المشروع الخيري والذي سيخفف الكثير من متاعبهم بعد أن كانوا يجلبون الماء من مسافة تصل إلى عشرة كيلو فوق رؤوسهم وعبر الحمير من مديرية ماوية بمحافظة تعز الحدودية مع المنطقة.

 

ويُعرف اولاد الشهيد الشيخ /محسن صالح الرشيدي بأنهم من الشخصيات الفاعلة في المجال الخيري والانساني، وإدخال المسرات في نفوس الفقراء والمساكين في العديد من المناطق الأشد فقر او الأكثر احتياجا للخدمات،فهم دوما السباقون لأعمال الخير ومساعدة المحتاجين.

 

و في نفس السياق أكد الشيخ/ نصر محسن صالح الرشيدي أحد أبرز الداعمين للمشروع الخيري في رسالة بعثها من المملكة العربية السعودية إن الهدف من الدعم و المشروع الخيري الحصول على المياه النظيفة للشرب والتخفيف من معاناة النساء والأطفال الذين يحضّرون المياه من مسافة تبعد عن القرية بحوالي عشرة كيلو، مشيرآٓ إلى أن المشروع سيسهم في تجنب سقوط الأطفال والنساء في الآبار في أوقات اليل الدامس وهم يبحثون عن المياة وكذلك تجنيب سكان المنطقة الأمراض والأوبئة والاضرار النفسية والجسدية جراء تلوث المياه الغير صالحة للشرب نتيجة قلة المياه في أبار المنطقة.

 

من ناحيته قال الناشط المجتمعي في المنطقة /مختار القاضي أن عودة مشاريع المياه للمنطقة دليل كاف على صحوة الضمير وحب الخير والحرص على نفع المنطقة وأهلها من قبل القائمين على هذا المشروع الخيري والأنساني، فالمياه حلمً يحلمُ بتحقيقه الجميع وغاية يتمنى الكل أن يصل إليها ويبلغها.

 

وأكد القاضي أن المشروع سيخفف الكثير من الأعباء التي كان المواطن يتحمل تبعاتها ومشاق الترحال للبحث عن الماء إلى مناطق بعيده جدا فتحية حب وشكر لكل الداعمين وأهل الخير من أبناء الضالع ويافع وخاصة الشيخ /نصر محسن الرشيدي وكذالك الشيخ /عبداللة محسن صالح الرشيدي ابوتركي وكذلك الأستاذ والناشط /زكي الناخبي الذين أعطوا من وقتهم الكثير والذين أسهموا وبشكل كبير في خدمة هذا المشروع والمنطقة.

 

كما ناشد سكان المنطقة  كافة رجال المال والأعمال أن يحذوا كحذو أولاد الرشيدي لأجل إستكمال المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع والمتمثل في مد المواصير البلاستيكية لمناطق بعيدة من البئر وبناء خزانين اسمنتية سعة 25 الف لتر من المياه.

 

حيث أن الصور التي رفعها أهالي المنطقة للشهداء الشهيد الشيخ / محسن صالح الرشيدي ونجلة الشهيد الشيخ / علي محسن صالح الرشيدي والذين نالت منهم ايادي الغدر والخيانه في سوق 14 اكتوبر في يافع قبل عام تأتي كرد للجميل ورسالة شكر لأسرة الرشيدي والتي تستجيب وتتفاعل لمعانات الأهالي،وتخفف من معاناتهم في العديد من المناطق الفقيرة في كل مكان.

 

حضر التدشين عددا من الشخصيات المجتمعية والمشائخ والأعيان من أبناء منطقة حبيل حنش بمديرية المسيمير محافظة لحج إضافة إلى حضور مجتمعي لأبناء المناطق المستفيدة من المشروع.

 

يذكر أن المشروع الخيري كان قد تم تجهيز المرحلة الأولى منه بدعم من فاعلي خير من أبناء الضالع ويافع وخاصة أبناء الجالية الجنوبية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية والمتمثل في تجهيز البئر وشراء مضخة وبناء خزان للمياه.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الشهید الشیخ من المشروع

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 256 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع لــ640 عريساً وعروساً بعمران

يمانيون/ عمران

دشن محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ووكيل اول المحافظة عبدالعزيز ابوخرفشة اليوم، مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 640 عريساً وعروساً الذي ينفذه مكتب الزكاة بالمحافظة بتكلفة 256 مليون ريال.
وفي التدشين أشار المحافظ جعمان، إلى أهمية إقامة الأعراس الجماعية ورعايتها لتحصين الشباب وإكمال نصف دينهم وتخفيف معاناتهم جراء الأوضاع التي تمر بها البلاد.. لافتا إلى أن مثل هذه المشاريع التي تنفذها هيئة الزكاة لمساعدة الشباب تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة بصرف الزكاة لمستحقيها وفق المصارف الثمانية ومن خلال هذه المشاريع الخيرية والإنسانية، الهادفة إلى تعزيز روح التكافل والتعاون بين أبناء المجتمع.
ودعا المكلفين من التجار وغيرهم إلى دفع ما عليهم من زكاة اموالهم إلى الهيئة باعتبارها الولي الشرعي المخول باستلام الزكاة وصرفها لمستحقيها .
فيما نوه وكيل أول المحافظة جهود الهيئة العامة للزكاة واستهداف الشباب الفقراء والمحتاجين وإكمال نصف دينهم.. مشيدا بالخطوات التي اتخذتها الهيئة في إلغاء مظاهر الفرح والابتهاج تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
من جانبه أشار مدير مكتب الزكاة بالمحافظة محمد الشهراني إلى أن عملية صرف المبالغ المالية المقدمة من الهيئة للعرسان تتم عبر مختلف مكاتب البريد في مركز المحافظة والمديريات.. مشيرا إلى أن الهيئة مقبلة على تنفيذ مشروع عرس جماعي آخر بعد ثلاثة أشهر.
من جانبهم عبر العرسان عن شكرهم للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة الهيئة العامة للزكاة، واهتمامهم بالفقراء والمساكين والمحتاجين والمعسرين. #العرس الجماعي الرابعً#اليمنالهيئة العامة للزكاةعمران

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 256 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع لــ640 عريساً وعروساً بعمران
  • بمبلغ 264 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع بالحديدة لـ660 عريساً وعروساً
  • القطيف.. ترسية مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري
  • أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  
  • افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي
  • جامعة كفر الشيخ تبدأ قبول ترشيحات رؤساء وأمناء وأعضاء لجان قطاعات التعليم
  • أمير جازان يوجه بإطلاق مشروع الزواج الجماعي الـ 16
  • طارق صالح يدش مشروع ضمن المرحلة الثانية من كسر الحصار الحوثي على تعز.. تفاصيل
  • طارق صالح يعلن عن مشروع لتوحيد تعز وربط المحافظة بعموم مناطق اليمن
  • وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية