أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن طائرة مسيرة أوكرانية استهدفت مطارا عسكريا في منطقة "نوفجورود" الروسية، مما أدى إلى نشوب حريق وإلحاق أضرار بطائرة حربية.
وقالت الوزارة إن الهجوم لم يسفر عن إصابات وإن الحريق سرعان ما أخمد. وتقع منطقة "نوفجورود" شمال غربي العاصمة موسكو وتبعد مئات الكيلومترات عن الحدود الروسية مع أوكرانيا.


وأضافت الوزارة، في بيان "نتيجة للهجوم الإرهابي على منطقة المطار العسكري، نشب حريق في ساحة اصطفاف الطائرات وسرعان ما أخمده رجال الإطفاء. وتضررت طائرة".
ونقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها، في بيان منفصل، إن طائرة مسيرة أوكرانية أسقطت فوق منطقة "بيلجورود"، التي تقع على الحدود مع أوكرانيا. وأضافت الوزارة أن الحادثة لم تسفر عن وقوع ضحايا أو خسائر مادية.
تزايدت هجمات الطائرات المسيرة على مناطق في عمق روسيا خلال الشهور القليلة الماضية. واصطدمت إحداها بمبنى في وسط العاصمة الروسية موسكو، أمس الجمعة، بعد أن أسقطتها الدفاعات الجوية الروسية، مما تسبب في تعطيل حركة الملاحة الجوية في جميع المطارات المدنية في العاصمة الروسية لوقت قصير.
وقالت وزارة الدفاع، في وقت سابق اليوم السبت، إن قوات الدفاع الجوي الروسية أسقطت صاروخا أطلقته أوكرانيا خلال الليل فوق شبه جزيرة القرم التي شهدت أيضا تزايدا في الهجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ.

أخبار ذات صلة أوكرانيا تستهدف مواقع حيوية في العاصمة موسكو الجيش الأردني يسقط طائرة مسيرة محملة بمواد متفجرة المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: طائرة حربية طائرة مسيرة قصف

إقرأ أيضاً:

انقطاع إمدادات المياه بمدينة أوكرانية بعد هجوم بمسيرات روسية

نقلت وسائل إعلام عن مسؤولين أوكرانيين قولهم إن هجوما بطائرات مسيرة روسية على مدينة سومي، في شمال أوكرانيا، في وقت مبكر اليوم السبت أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن شبكة المياه المحلية وانقطاع إمدادات المياه.

وذكرت إذاعة سوسبيلن أن المدينة، الواقعة في شمال شرق العاصمة كييف، شهدت سلسلة انفجارات.

ونقلت الإذاعة عن مسؤولين بالبلدية قولهم إن إمدادات المياه انقطعت مؤقتا.

ولم تتمكن رويترز من تأكيد الهجمات بشكل مستقل.

 وتتعرض منطقة سومي لقصف شبه يومي من مواقع روسية عبر الحدود.

ونفذت القوات الروسية توغلا عبر الحدود في مايو في منطقة خاركيف المجاورة، وأشار مسؤولون إلى تعزيز دوري للقوات بالقرب من منطقة سومي.

مقالات مشابهة

  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • بعد هجوم روسي.. انقطاع إمدادات المياه بمدينة أوكرانية
  • انقطاع إمدادات المياه بمدينة أوكرانية بعد هجوم بمسيرات روسية
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب إلى حد الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك