شفق نيوز/ كشفت هيئة النزاهة، يوم السبت، عن ضبط اختلاس مالي ومسؤول قانوني قام بتزوير توقيع محافظ كربلاء، في إحدى الدوائر البلدية بالمحافظة.

وأوضحت دائرة التحقيقات في الهيئة، ببيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن مكتب تحقيق النزاهة في كربلاء بادر إلى تأليف فريق عمل للتحري والتدقيق في معلومات تلقاها حول اختلاس مبالغ مالية في مديرية بلدية الحسينية في المحافظة عبر التلاعب والتزوير في كتب تثمين الجهود والموافقات والهوامش الصادرة عن الجهات المختصة.

وبينت أن الفريق انتقل الى مديرية البلدية، وبعد إجراء عمليات التدقيق والتحري، توصل إلى حصول عملية اختلاس لمبالغ مكافآت موظفي المديرية عن طريق تزویر هامش وتوقيع محافظ كربلاء الحالي على الطلب المقدم من قبل مدير بلدية الحسينية، وذلك بالاتفاق والتواطؤ بين مسؤول الشعبة القانونية السابق وأحد المهندسين في البلدية.

وتابعت أن الفريق قام بضبط المهندس مع الأوليات المتضمنة قائمة الأسماء المهمش والموقع عليها باسم المحافظ بالتزوير ومطالعات تثبت قيام المتهم بتقديم الكتاب المزور إلى مدير البلدية، فضلاً عن القبض على مسؤول الشعبة القانونية السابق ومستندات الصرف، إذ أفاد المتهم الأول بقيام الأخير بجلب الكتاب والهامش المزور.

وفي السياق، تمكن فريق المكتب أيضاً من كشف عملية اختلاس أخرى تمت عبر تنظيم مطالعات مذيلة بتوقيع يعزى إلى مدير البلديات؛ لغرض تثمين جهود موظفي مديرية البلديات في المحافظة وصرف مبالغ مالية لهم، وتنظيم قوائم بأسماء الموظفين واجراء تواقيع إزاء كل منهم والاستحواذ على مبالغ المكافأة المصروفة لهم من حسابات مديرية بلدية الحسينية.

وأضافت أن العملية أسفرت عن ضبط أصل 8 من الأوليات التي تضمنت مخاطبات؛ لتثمين جهود مقدمة من قبل مدير بلدية الحسينية تحمل هامش المحافظ بصرف مكافآت مالية إلى موظفي بلديات كربلاء، ومطالعات باسم المحافظ وسكرتيره، ومطالعة معاون مدير البلديات إلى محافظ وغيرها، فضلاً عن ضبط قوائم الصرف الأصلية وقوائم استلام الموظفين لمكافآتهم.

ونوهت بتنظيم محاضر أصولية، وعرضها على السادة قضاة التحقيق؛ الذين قرروا توقيف المتهمين في العملية الأولى على ذمة التحقيق، واستكمال الإجراءات القانونية في القضية الأولى وفق أحكام المادة 315 من قانون العقوبات.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد كربلاء هيئة النزاهة اختلاس اموال

إقرأ أيضاً:

أحكام مشددة للمتهمين في قضية اختلاس مستشفى أم المصريين بالجيزة

قضت الدائرة 23 بمحكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة المتهمين في قضية اختلاس وتزوير وإهمال داخل مستشفى أم المصريين بالجيزة، بالمشدد 10 سنوات للطبيب و2 آخرين مع عزل الطبيب من وظيفته، والسجن 5 سنوات للعاملة.

أحالت النيابة العامة المتهمين لمحكمة جنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليهم تهمة اختلاس وتزوير وإهمال داخل مستشفى أم المصريين بالجيزة.

ووجهت النيابة إلى المتهمين ع. ح طبيب مقيم بمستشفى أم المصريين، ن. ر ممرضة، م. ع فني عظام، ر. أ، تهمة اختلاس ورقة علاج الطفل سليم طارق، والتي وجدت في حيازة المتهم الأول، وارتبطت تلك الجريمة بجريمة تزوير في محررات رسمية.

كشف والد المجني عليه، إنه حال محاولة نجله سليم السير على قدميه سقط على كف يده اليسرى فتورمت، فتوجه مسرعا لمستشفى الهلال الأحمر للعظام وأجرى أشعة لنجله واكتشفوا عقبها أن نجله مصاب بشرخ بالعظم في يده اليسرى وأشار عليه الأطباء بأن يذهب لمستشفى بها طبيب أخصائي أطفال، فتوجه بالطفل رفقة الشاهدة الثانية إلى مستشفى أم المصريين العام.

قام المتهم الثالث بالتوقيع علي الكشف الطبي على نجله ظنا منه أنه طبيب بالمستشفى منخدعا بمناداة الجميع له بلقب الطبيب، فناظر نجله واطلع على الأشعة التي بحوزته، لافتا إلى أن المتهم الثالث أخبره بأن الطفل في حاجة لتركيب جبيرة بالذراع اليسرى، وكلف إحدى العاملات بالمستشفى بتركيب الجبيرة له بمساعدته، وعقب ذلك قرر له أن يأخذ الطفل ويغادر وأرشده على علاج ليعطيه للطفل.

وتابع بأن الجبيرة تسببت فى حدوث غرغرينة فى الشرايين، والتى تحتاج إلى إجراء جراحة عاجلة لبتر الذراع لأن الغرغرينة الناتجة عن الجبيرة انتشرت فى الذراع ولا يمكن الانتظار، لأنها ستتسبب فى تسمم الجسم كله، وتم إجراء الجراحة وبتر الزراع اليسرى للطفل، فأبلغ الشرطة بذلك.

مقالات مشابهة

  • سفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري
  • ضبط مدير شركة في القاهرة بتهمة تزوير محررات رسمية
  • تشيع جنازة طالبة وابنة عمتها توفيا إثر سقوط سيارة بترعة في الحسينية
  • أحكام مشددة للمتهمين في قضية اختلاس مستشفى أم المصريين بالجيزة
  • قضية تزوير مستشفى أم المصريين.. معاقبة طبيب وآخرين بالسجن وعزل من الوظيفة
  • ريال مدريد ينتصر قانونيًا على العنصرية ضد فينيسيوس جونيور
  • وزارة الداخلية: القبض على شبكة تزوير خطيرة
  • وصلات مياه منزلية للأسر الأكثر إحتياجًا بقرى الحسينية
  • إصابة شاب فلسطيني بالرصاص الحي واعتقال ثلاثة أشخاص بينهم سيدة من مخيم العين غرب نابلس
  • تسمم مياه الشرب.. قانوني يكشف عقوبة ترويج الشائعات: "فيها غرامة وحبس 5 سنوات"